سياسية

البرهان يؤكد على عمق العلاقات السودانية المصرية


أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة على عمق العلاقات التاريخية مع مصر والمصير المشترك.
ودعا، لدى لقائه الأحد بمكتبه بالقيادة العامة السيد حسام الدين قاسم عيسى سفير جمهورية مصر بالسودان، إلى التعاون المشترك لتفعيل الاتفاقيات الثنائية والعمل على وضع التدابير المناسبة للحد من انتشار فيروس كورونا بين الشعبين السوداني والمصري الشقيقين .

وأمن السفير حسام الدين على دعم تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، وعبر عن وقوف مصر حكومة وشعبا مع السودان لتجاوز كل الأزمات التي يمر بها .

الخرطوم 29-3-2020(سونا)


تعليق واحد

  1. شي مألوف وشي متوقع من ساسة السودان الذين عودونا على الذهاب في طريق الانبطاح والاستسلام والتخلي عن الحقوق والواجبات والجبن والخوف والسكوت وعدم الجدية وعدم الاهتمام والتفريط في الحقوق وتضييع الممتلكات والأراضي. كل ساسة السودان مالهم هم سواء المصلحة الشخصية والحزبية والقبلية مافيهم خير للسودان عكس ساسة العالم من حولنا لم يفرطوا في حقوق بلادهم وشعوبهم والله لو مرة ثانية احتلوا حلفا القديمة ما أظن يحرك فيهم شعرة وسيظلوا ينسون حقوقهم من عند عدوهم وعدوهم هذا الذي اغتصب أراضيهم يقابلوه بالسلام والإحضان ديل هم قادة السودان مالمسنا فيهم الغيرة والوطنية كل هذا حاصل واتعجب كيف يحدث هذا واراضينا محتلة في حلايب وفي الفشقة وكيف يحدث هذا أليس هذا احتلال؟ لماذا يا ساسة السودان نتعامل بالسماحة مع الاحتلال؟ لو في وطنية وغيرة لا علاقة مع مصر مالم تذهب مصر لمحكمة العدل الدولية او تخرج من حلايب لأن حكام مصر استغلوا ظروف السودان ولو كان السودان قوي بيه رجال يقفوا مصر في حدها ماتجرات مصر وتعنتت في الذهاب لمحكمة العدل الدولية مصر شريرة تريد الحرب ولا تريد السلم ولو كانت تريد السلم لكانت ذهبت لمحكمة العدل الدولي وحتى الواجب المفروض تعملوه وهو ان تمنعوا الشركات التي تعاقدت معهن الحكومة المصرية لينقبن في حلايب وهذا من حقكم وانتم لم تفعلوا ولم تتحركوا ولا أدري متى تتحركوا؟ لا أدري ماذا تنتظرون؟كل يوم تتأخر فيه من صالح مصر المحتلة التي كل يوم يثبت لها الحق في حلايب رغم انكم تقولوا عندكم مايثبت سودانية حلايب و لان القوانين الدولية تحرم التنقيب في اراضي متنازع عليها وحسني مبارك منع شركة كندية تعاقد معها عمر البشير لتنقب في حلايب ورحلت الشركة أليس هذا دليل وطنية حسني مبارك وعدم وطنية ساسة السودان عشان كده كل السودان سوف يضيع أراضي وحقوق .صمت رهيب لم نراي منكم ياساسة السودان احتجاج ولا استنكار ولا مواقف قوية تجاه الاستعمار المصري الجديد على اراضينا تركتم لهم اراضي جدودنا التي سلموكم ليها مليون ميل مربع ضاعت بالجبن والعار والسكوت والخوف من طيران السيسي .جدودنا حاربوا المستعمرين وانتم ترحبون بالمستعمرين والله إهانة وعدم كرامة. أسألو غيري؟