جرائم وحوادث

ضبط أكثر من (47) كيلو هيروين بسواكن


ضبطت شرطة ولاية البحر الأحمر عصر امس، بمدينة سواكن كميات كبيرة من مخدر خام الهيروين المعروف شعبياً بــ (كرستال) واوقفت عدداً من المتهمين بالحيازة بينهم إمرأة.

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر العقيد شرطة عماد الدين ابراهيم رمضان إن الكميات المضبوطة تزن (47) كيلو و(800) جرام من مخدر خام الهيروين.

ووصف رمضان المضبوطات بأنها الأكبر والأولى من نوعها. وكشف أن المتهمين الموقوفين سبعة بينهم امرأة، مشيراً إلى أن العملية تمت بناء على معلومات ورصد دقيق من جانب قوات المكافحة لحركة المتهمين بالساحل السوداني في المنطقة بين مينائي سواكن وهيدوب.

واوضح مدير شرطة مكافحة المخدرات إن القوة تابعت المتهمين حتى تسللوا لأحد منازل المدينة ومن ثم تمت مداهمتهم والقبض عليهم وبحوزتهم المخدرات المضبوطة وبندقيتين وعدد من الهواتف المحمولة بينها هواتف خلوية (ثريا) ولشبكات محلية.

هذا ووقف مدير شرطة الولاية اللواء طارق الأمين البدراوي على الإنجاز وقال “نعتبر هذا نصرا جديدا يضاف إلى سجل الشرطة في مكافحة الجريمة”.

وعلمت (السوداني) أن المضبوطات وصلت الساحل عبر قوارب صيد من دولة مجاورة ويتم تهريبها لدولة مجاورة. وقال مصدر عليم إن الكميات المضبوطة ونوع المخدر يكشفان عن أنها لا تستهدف السودان وإنما تهرب عبر شبكات دولية لدول اخرى.

بورتسودان: عبد القادر باكاش
صحيفة السوداني


‫4 تعليقات

  1. الله لا بارك فيهم اخوان الشيطان الله ينتقم منهم دخلوا البلاد الهرويين لدمار الشباب اضربوهم يا ناس
    هؤلاء مجرمين بالفطرة

  2. دا شغل الشيوعيين و اللبنانيين و الأتراك و الليبيين و الأكراد و بعض الفلسطينيين و السوريين قسما بالله مقصود منها السودان اولا قبل كل شيء و المخطط هو دفعه نحو الحرب الأهلية و صدام الشعب مع الجيش و الفئة المذكورة لا تؤمن بالعمل و الراتب الشهري حتى داخل أروبا همها هو المال بأي طريقة و بأسرع وقت و قسما بالله معروفين في الغرب و بعضهم يمتلك بؤاخر.

  3. أريتريا ما فيها مخدرات ولا يجرئون..جيبوتي فيها 3 قواعد اجنبية ولا يحاولون..اليمن أقرب لسواكن من هيا ..اليمن تدير فيها الفوضى ( الاماراااااات) ريع المخدرات عادة لتمويل النزاعات المسلحة ورشي الشخصيات..السوق الكبير في مصر والنزاعات في سيناء وليبيا.