جرائم وحوادث

ارتفاع مساحات حرائق القمح بالجزيرة لـ(236) فدان


قضى حريق أمس على مساحات مزروعة بقمح جاهز للحصاد في مشروع الجزيرة وامتداد المناقل على 22 فدان منها مساحة 14 فدانا ونصف تضررت كلياً، لترتفع جملة المساحات التى طالتها الحرائق بالمشروع التي ما تزال مجهولة الأسباب والدوافع إلى أكثر من 236 فدان قمح بانتظار الحصاد.

وكشف رئيس لجنة الحصاد ممثل المنتجين بمشروع الجزيرة والمناقل المزارع عثمان ابراهيم عن تجدد ظاهرة الحريق بمشروع الجزيرة والمناقل امس بالقسم الجنوبي مكتب قندال ترعة واحد ديم المشايخة في مساحة ٢٢ فدان، وقال في تصريح لـ( السوداني) إن المزارعين قاموا بإغلاق طريق مدني سنار احتجاجا على اندلاع الحرائق دون معرفة الأسباب، مشيرا إلى أن الحريق قضى على مساحات كبيرة بالمشروع تقدر بحوالى (236) فدان قمح جاهزة للحصاد.

في السياق قال المدير الزراعي بالأقسام الجنوبية المهندس عباس رفيدة إن المساحة التي تأثرت بالحريق امس (22) فدان منها مساحة (14) فدان ونصف تأثرت كليا، مؤكدا تبليغهم عن الحريق للجهات المختصة بجانب تشكيل لجنة لتقدير التلف.

الخرطوم: رحاب فريني
صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

  1. و الله مصخرة و استخفاف و بصراحة لا توجد جدية في تطبيق القانون مفترض قبل بداية الحصاد بقليل توجد حراسة مشددة

  2. يمكن الاستعانة بمحققين متخصصين في جرائم الحرائق و حرائق الغابات من امريكا او استراليا و سيتوصلون للطريقة و الفاعل في ساعات
    اهم حاجة اغلاق الجزء المحروق
    التحقيق في الحرائق اصبح علم متطور جدا في امريكا و استراليا

  3. محقيقين من FBI كانو قبل ايام بحققوا في قضية تفجير حمدووك هل توصلوا للفاعل.

    هل سمعت عنهم خبر ولة أثر وما مصير القضية ومن الفاعل.

    حرائق القمح اسالوا عنها الكديس