ثقافة وفنون

إسراء سلیمان: من وقفوا ضد حسن فضل المولى لایعرفون الوفاء


تعتبر المذیعة إسراء سلیمان من قدامى المذیعین بقناة النیل الأزرق، تنقلت في تقدیم عدد من البرامج، تحدثت إلیھا (كوكتیل) حول عدد من الموضوعات من بینھا إحالة مدیر القناة والكیفیة التي تسیر بھا بعد غیابھ وتفاصیل أخرى.

تأثیر غیاب الأستاذ حسن فضل المولى على القناة؟
یعتبر غیاب حسن فضل المولى عن القناة فقد كبیر، كانت الضیوف وكان ذلك واضحاً في كثیر من البرامج. القناة تسیر بعلاقاتھ ومكانتھ الاجتماعیة حتى على مستوى ھل ظللتم أكثر تماسكاً أم تفرقتم من بعده؟

طوال فترة عدم وجوده تماسكنا بقوة كزمیلات و ظللنا ھذه المرحلة التي جاءت في ظروف صعبة. نعمل رغم الظروف الصعبة بوصایاه بعدم التوقف لعبور ماھو رأیك في زملائك الذین نظموا وقفات احتجاجیة ضده؟

وكان الأفضل لھم بدل ھذا التصرف أن یقدموا استقالاتھم. بالنسبة للذین وقفوا ضده من الزملاء یعتبر عدم وفاء منھم ھل ھذا یعني أن ھناك جمیلاً یجب أن یردوه للقناة؟

عن بقیة القنوات. القناة أعطتھم الحضور والمكانة بجانب موھبتھم میزتھملكن لدیك زملاء في القناة تم فصلھم بسبب المطالبة لا أعلم التفاصیل من بدایتھا لذلك لا أستطیع أن أرد. بحقوقھم خلال الوقفة؟

ماھي رسالة القناة لمواجھة كورونا؟
ظلت القناة تقدم الكثیر من البرامج للتوعیة بمخاطر القرب من بینھا سھرة (بیاض ناصع) التي یتم من خلالھا استضافة عدد من الفنانین والشعراء والملحنین والتشكیلیین عبر الإسكاي بي ولنشر الإیجابیة والتفاؤل وعكس كل ما ھو إنساني ونشر فیدیوھات وصور كاریكاتیریة للاھتمام بالنظافة والوجود بالمنزل،عموماً الفكرة مختلفة.

علاقتك بالمطبخ في شھر رمضان؟
أنا مخلصة جداً في الطبخ وماھرة جداً في عمل الحلویات

حوار:محاسن أحمد عبدالله
صحيفة السوداني