بيانات ووثائق

بيان للجان الحلة: توضيح ملابسات إطلاق النار ووفاة شخصين بمنطقة الحلة الجديدة


توضيح ملابسات إطلاق النار و وفاة شخصين بمنطقة الحلة الجديدة
لقد تابع الكثير منكم تفاصيل ما حدث من إطلاق نار بالمنطقة ادت إلى وفاة شخصين نسأل لهم الله الرحمة و المغفرة و اليكم تفاصيل ما حدث حسب إفادة شهود عيان :
انه في حوالي الساعة الثامنة و النصف مساءا و اثناء فترة الحظر المعلن و في الإرتكاز الواقع في تقاطع ابو حمامة تم إيقاف ركشة تحمل شخصين بالإضافة للسائق بواسطة القوات النظامية بالإرتكاز و حسب إفادة شهود العيان رفض السائق التوقف و لاذ بالفرار و تمت مطاردته الى داخل حي الحلة الجديدة جنوب وسط ذهول سكان الحي و قام احد افراد الإرتكاز بمطاردته داخل الحي و إطلاق الرصاص بإتجاه الركشه مما ادي إلى إصابة و مقتل سائق الركشه و احد سكان الحي الذي كان متواجد امام منزله و نجاة الشخصين اللذان كانا بالركشة و جرت محاولات لإسعاف المصابين التي باءت بالفشل و فاضت روحهم الى بارئها قبل الوصول إلى المستشفى و تم تحويل الجثامين الى المشرحه و فيما بعد تم إتخاذ الإجراءات الجنائية و اخذ إفادات الشهود في مسرح الحادث.
و كما علمنا لاحقا بأن النظامي مطلق النار يتبع للقوات المسلحه ” الجيش ” و قد قام بعد الواقعه بتسليم نفسه للضابط المسئول عن القوة.
و هنا ننتهز الفرصة و نعزي انفسنا في فقدان المدرب و المربي صلاح سليم الملقب ب” صلاح قرض ” و قد كان طيب الخلق و المعشر نسأل الله له الرحمة و المغفرة و ان يلهم ذويه الصبر و حسن العزاء.
نحن في لجنة مقاومة الحلة الجديدة – الخرطوم نؤكد الآتي:
✅ ندين و نشجب إستخدام القوة المفرطة و المميتة تجاه اي شخص و في اي موقع و تحت اي ظرف و على الجهات العدلية أتخاذ الإجراءات القانونية التي تحفظ لكل ذي حق حقه.
✅ نطلب من سكان الحي و الشباب بصورة خاصة ضبط النفس و التعامل بوعي و مسئولية تجاه مثل هذه الأحداث و تفويت الفرصه على دعاة الفتن و عدم الإحتكاك مع القوات النظامية.
✅ نطلب من كافة المواطنيين الإلتزام بتوجيهات و إرشادات وزارة الصحة الإتحادية و الإلتزام بتوجيهات القوات النظامية بالأرتكازات خلال ساعات الحظر المعلنة.
✅ نطلب من القوات النظامية المختلفة التعامل بحكمة و مرونة و الإلتزام بروح القانون و إلزام افرادها بضبط النفس تجاه مثل هذه الأحداث.
لجان الحلة الجديدة
إعلام اللجنة
١٧ مايو ٢٠٢٠



تعليق واحد

  1. لهم الرحمة.
    و تصرف سليم من الجن ي نعم اي واحد ما يسمع تعليمات القوات النظامية معناها مجرمين يخططون لجريمة أو قد نفذوا بالفعل جريمة.
    فكنا من مقاومة و لف و دوران ما وريتنا ليش الجماعه كانوا هاربين بالركشة!!!!! ؟؟؟
    شاااااايلين شنووووو؟؟؟؟؟؟
    و المع السواق منو؟
    و ليش ما قالوا السواق توقف و اسمع تعليمات الارتكاز؟؟؟؟ ؟
    ما تخمونا بكلام خارم بارم…

    العسكري تصرف سليم و صحيح مئه بالمئه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *