منوعات

الارصاد : انخفاض درجات الحرارة و توقعات أمطار وعواصف رعدية بعدد من الولايات


توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى على معدلاتها في معظم انحاء البلاد .

وتوقعت الهيئة أن تتأثر مناطق اقصي الشمال بالغبار المثار. .

وأوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة متوقعة 44 درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة21 درجة مئوية بمدينة سنار ، مشيرا الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم 37 درجة وأدناها 26 درجة مئوية .
وأضاف التقرير أن البلاد تسودها رياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري وجنوبية إلى جنوبية غربية رطبة وخفيفة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري.

وأشار التقرير الي ان الفاصل المداري يمر اليوم شمال عطبرة، و كريمة وجنوب دنقلا و الفاشر ويتوقع ان يحافظ على موقعه اليوم .

و توقعت الهيئة سحب رعدية التي تؤدي الى هطول أمطار متوسطة قد تتحول إلى غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة مثيرة للغبار والاتربة خلال اليوم وحتى صبيحة الغد في .أجزاء متفرقة من ولايات (، النيل الأزرق، القضارف، سنار، كردفان الكبرى ، وسط وجنوب وشرق دارفور ) .

وناشدت الهيئة مستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة ومصابي الأمراض الصدرية وأمراض العيون توخي الحيطة والحذر وعلى المواطنين مراعاة وتنظيم الأنشطة الخارجية بحسب التنوية وأوضح التقرير ان كمية الامطار التي هطلت يوم أمس وحتى صباح اليوم كانت كالاتي :شندي خفيفة، الخرطوم 3 مللم، سنار 6 مللم، الجنينة خفيفة ،الأبيض 50 مللم، كوستي خفيفة ،أم البنين 9مللم، النهود 12 مللم ،أبونعامة 3 مللم، رشاد 5 مللم، بابنوسة 36 مللم، كادقلي 2 مللم.

سونا