رأي ومقالات

السودانيون الأن يعرفون أن هولاء القحاتة لا يصلحون للحكم ولا للمعارضة.. وأن العملاء مكانهم هو المحاكم والسجون


جلس ضباط اللجنة الأمنية علي مقاعدهم المريحة .. أبتدر قوش النقاش بأن البلد لا يمكن أن تضيع لأجل شخص واحد .. وأن التغيير ضرورة لم تعتد تحتمل التأخير ..

أيدى بقية الضباط أرتياحآ لهذه الكلمات .. عقد أبنعوف العزم على الأطاحة بالبشير .. وأعطى شارة الصفر ..
دارت الدوائر .. ومر عام ونيف علي الأنقلاب .. فض الأعتصام جريمة تكبل عنق البرهان وحميدتي وأخرين .. ولذلك فأن نقطة الضعف هذه ستكون أداة لآبتزاز هولاء الضباط بأستمرار .. والبعثة الأممية هي ليست أول ملف ولن تكون الأخير ..

السودانيون الأن يعرفون أن هولاء القحاتة لا يصلحون للحكم ولا للمعارضة .. وأن العملاء مكانهم هو المحاكم والسجون وليس المناصب والمؤتمرات الصحفية ..

ما الذي يمنع المؤسسة العسكرية .. أن تجتمع مع البرهان وأخرين .. تخبرهم بأن هذه البلد أكبر من نربط مصالحها بمصالح أفراد .. خمسة أفراد أو أقل ؟ .

علي القادة العسكريين الموجودين في المجلس والذين تحولوا الي “ساسة ” وبذات المنطق الذي تطلب تنحى البشير .. أن يتنحوا ويفسحوا المجال للمؤسسة العسكرية كي تدير فترة أنتقالية قصيرة تنتهي بأنتخابات .. بعدها السودانيون هم الذي سيقررون عبر ممثليهم ما يريدون .. أن كانت علمانية أو بعثة دولية أو غير ذلك ..

عبد الرحمن عمسيب



‫6 تعليقات

  1. فرحان شديد يا بتاع قيم أوفر انت قايل الجنائية شايلة همك
    مسكين السودان

  2. هههههه. انت كدي اول حاجة ورينا ال ٣ شهور الحددتها لسقوط الحكومة علي ايدك الطاهرة الشريفة العفيفة قبل سنة وشوية اخبارها شنو يالصاري وشك وانت قاعد في رصيف شارع احمد عزابي؟ نديك من الآن كم شهر وتسقط الحكومة يا ورع؟ ( الورع في لغة السعوديين الطفل ) واذا نكرت حكاية الثلاثة شهور حتخلينا نجيب الارشيف. كلها ايام وبعثة الامم المتحدة حتكون هنا وبعدها اي صعلوك اي كوز اي قليل ادب اي زاحف وحتي اي قحاتي ما عايز الامم المتحدة يدخل جحره.

  3. علي الموسسه العسكريه الاجتماع والعمل بما قاله هذا الشريف
    فانه الراي الصواب…والوقت لايسمح بالتفكير في امور كلها لن تاتي ثمارها…تهديد البرهان وحمدتي والاخريين من قبل قحط سوف يؤدي الي تنازلات ضد الوطن …وبعد التنازلات لن يربح بيع البرهان وحمدتي….لان التاريخ لايكذب…والخواجه والشيوعي واليسار غدار…افضل حل للبلاد ولكم يا برهان ويا حمدتي يا تقلبوها وتسلتموا من الشيوعيه والالحاديه والعلمانيه…يا اقلبوكم ويستلم الجيش…سبق وقلنا هذا الكلام للبشير ان استلم لوحدك وعين حكومه كفاءات مستقله وحدد انتخابات…فلم يستبين النصح الا ضحي الغد..
    اغلب الشعب معكم اليوم…لكن ان لم تتحركوا فسيكون ضدكم
    انتهي..

  4. فتشوا عن الفريق عدوي هو رجل المرحلة! و يجب اولا القبض علي القحاطه و المجلس العسكري و حميدتي و وجيشه و دخول البهم و القطيع الي حظائرهم وربطهم بالحبال حتي لا ينفكوا تاني..و قيام انقلاب حقيقي من الضباط الوطنيين الشرفاء بقيادة الفريق عدوي

  5. الحمد لله الذى اماط عنا الاذى وعافانا
    الحمد لله الذى الزم الفئران جحورها
    الحمد لله الذى جمع حشرات حشد وزواحف بنى كوز على الباطل غيض لهم ثوار الثورة حتى يدخل كل فار وزاحف وحسرة الى جحره فيموت غيظا وكمدا
    نحمد الله الذى مكننا من ان نرى فى بنى كوز يوما اسودا ونساله ان يكون اكثر سوادا عليهم من يوم عاد وثمود لانهم اكثر سوء من عاد وثمود بنى كوز اهل النفاق والضلال والتجارة بالدين قانلهم الله اينما حلوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *