منوعات

د. علي بلدو: التاريخ السوداني مزور و مليء بالمغالطات


عاد الطبيب المعروف علي بلدو الي ممارسة هوايته المحببة في اثارة الجدل مجددا و ذلك عبر استضافته في سهرة (استديو فايف) التي بثتها قناة النيل الازرق و قدمها الفنان طه سليمان و استضاف الى جانب علي بلدو كلا من داليا الياس و الجاكومي محمد سيد أحمد و الفنان أحمد الجقر. واشار فيها الدكتور علي بلدو بحسب صحيفة السوداني، الى وجود تزييف متعمد و تزوير في احداث مهمة في التاريخ السوداني و انه مليء بالمغالطات و اﻻجواء اﻻحتفالية دون تمحيص للحقائق ،مضيفا أن منهج التاريخ الذي يتلقاه الطلاب ﻻ يساوي الحبر الذي كتب به.

و من ضمن الاشياء الصادمة للكثيرين التي قالها إن يوم استقلال السودان لم يكن اكثر من حفل شاي لوداع اﻻنجليز الذين زعم انهم لو ارادوا ان يبقوا في السودان الى يوم القيامة لبقوا فيه ، بجانب قوله إن مملكة الفونج تأسست قبل سبعمائة عام قبل تاريخها المعروف الى جانب اشارته الى أن جيش الغزو في معركة كرري كان نصفه من السودانيين ممن يعادون الخليفة عبد الله ، و اختتم تصريحاته المثيرة بذكره أن الحزب الشيوعي السوداني و الجمهوري السوداني هما فقط من دعوا الى الاستقلال الحقيقي.

هذا و قد ضجت اﻻسافير و اشتعلت مواقع التواصل اﻻجتماعي بصورة غير مسبوقة و تم تداول فيديو السهرة على نطاق واسع كما هي العادة في كل البرامج التي يكون طرفا فيها الدكتور المثير للجدل علي بلدو.

الخرطوم: (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *