رأي ومقالات

الطيب مصطفى: مناع للخير معتد أثيم!


لست ادري من اية محطة ابدأ ارسال زفراتي الحرى بعد تلك الأيام الرائعات التي قضيتها في محبس (مناع للخير معتد أثيم) وصحبه العراة من كل فضيلة!
لا ابالغ أيها الأحبة إن قلت إن ذهني يضج ببحر متلاطم الامواج من الخواطر ، كل يسعى لينال قصب السبق للاطلال على القراء الكرام الذين امطروني بسيل من المشاعر الدافئة ، وكان في وقفة كتاب الرأي من اهل القلم دور بارز في فضح عوار ما اقدم عليه اعضاء لجنة ازالة التمكين الذين ظنوا ان سلاح القهر والتسلط سيلجم الافواه والصحافة والاسافير ويسكتها حتى يخلو لهم الجو فيبيضوا ويفرخوا ظلما وتشفيا واستبدادا وشيطنة لمن يناصبونهم العداء.
لم افقد شيئا يذكر خلال ايام اعتقالي بل ربحت كثيرا فقد كان في المعتقل ، رغم قسوته، خلوة روحية منحت فيها القرآن الكريم وتفسيره ومدارسته مع صحبة الحبس ، ما عز علي ان اجده خارجه ، كما أنني علمت ما جهلت من سلوكيات واخلاق بعض رجال ازالة التمكين – خاصة من اصحاب السوابق – مثل المقدم عبدالله سليمان الذي يوجد اشباهه في ذلك المستنقع الظالم ، فقد علمت كيف توفي الشهيد الشريف احمد عمر بدر وهو يتنقل من مستشفى الى آخر، وكيف يتلذذ بعض الأشرار بالحاق الاذى بالمعتقلين بغية ابقائهم رهن الحبس ، حتى بدون اتهام ، لاطول فترة ممكنة ، بل كيف يتحايلون ، رفضا لقرارات وكلاء النيابة للافراج عن المعتقلين ، وكيف يموت بعض المرضى او يعانون وهم يتجولون بين المستشفيات بانفاس متقطعة ومختنقة بحثا عن السرير او الاكسجين!
لم احدثكم عن كيف حبس الشاب الناشط معمر موسى من قبل الحقود عبدالله سليمان وصودر هاتفه وضرب من شباب قحت وكيف ظل حتى الان حبيسا بلا ادنى سبب ، وكيف هدد عبدالله سليمان وابتز الصحفية الشجاعة هويدة حمزة ، كما لم احدثكم عن مظاليم آخرين .. وبالطبع لا احتاج الى ان احدثكم عما علمتم عبر الاسافير عن كيف خرج عضو التمكين – الممكن في كل العصور – صلاح مناع من مكتب النائب العام خلال (15) دقيقة حرا طليقا بالرغم من أنه متهم في اربعة بلاغات (يعني كل بلاغ عولج في حوالي ثلاث دقائق) في دولة حرية سلام وعدالة التي تعامل الناس على قدم المساواة!!!
اعجب والله من جرأة هؤلاء الظلمة الذين نسوا وعيده سبحانه :((وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلًا عَمَّا یَعۡمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَۚ إِنَّمَا یُؤَخِّرُهُمۡ لِیَوۡمࣲ تَشۡخَصُ فِیهِ ٱلۡأَبۡصَـٰرُ) ..فيا لهم من غافلين وقصيري النظر وطويلي الأمل!!! فهل بالله عليكم تثقون في افاداتهم الاسبوعية المبثوثة عبر اعلام الدولة المحتكر لقحت والتي يشيطنون بها خصومهم المعتقلين والمصادرين ظلما وعدوانا ام انكم تتقيؤون عند الاستماع اليهم ، وفيهم بالطبع (ولي الله) صلاح مناع؟!
اعلم ما قد يجره علي هذا القول ولكن من يخشى الله تعالى لا ينبغي أن يفتقر الى من هم دونه من الأقزام ، فما عند الله خير وابقى ، ولن نتوقف ان شاء الله قبل ان نزيح هذا الكابوس القحتي الظلوم الكفور الجاثم على ارضنا.
أقول ايها الاخوة والابناء من صناع الرأي إن أمامكم تحد عظيم لدفن قانون ازالة التمكين وخاصة المادة (14 د)التي تجرم مجرد الاعتراض على قرارات اللجنة سيما وأن هؤلاء الطغاة الصغار يسعون الان لمنح انفسهم حصانة من المساءلة حتى يفلت الرويبضة صلاح مناع من العقاب عن التهم الاربع التي اقر أنها تطارده ومنها جريمتا التهرب الضريبي والتهرب من الخدمة الوطنية ثم تهجمه على مؤسسة زادنا ذات التاريخ الناصع بالانجاز والاعجاز.
اقول لمناع .. هل تظن أن قيامكم باعتقالي في المرة السابقة بذلك القانون الظالم الذي يتعارض مع الدستور والقوانين الاخرى ومع المواثيق الدولية سيخيفني ويصدني عن مواصلة حربي عليكم وعلى افاعيلكم ؟!
لا والله ، بل إنني أعلنها داوية انني مستعد لبذل دمي في سبيل دفن قانونكم المعطل للحريات وجميع قوانينكم الاستبدادية الاخرى بل ودفن حاضنتكم السياسية الاقصائية العلمانية الظالمة.
إنني لاطلب من اهل القانون والصحافة التصدي لطغيان اولئك الطغاة الجدد من خلال تنظيم مختلف اساليب الرفض والاحتجاج مع رفع تلك المواد المكرسة للظلم للمؤسسات الحقوقية الاقليمية والدولية ذلك انهم لا يعترفون الا باولياء نعمتهم الذين يدبجون لهم خطابات الوصاية الدولية وغيرها.
كم انا حزين لسقوط بعض القيادات السياسية التي سكتت عن تلك المخازي القانونية بل إني ازعم أنها هي من مرر تلك المواد الاستبدادية التي فضحتهم وعرتهم من ورقة التوت ، ذلك أن القوانين لا تجاز الا بالمجلسين السيادي والوزاري وحاضنتهما السياسية التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي السوداني وواجهاته الحزبية.
اعلم ان عددا من القيادات الحزبية في قحت تشارك في بعض مجموعات الواتساب المهمة
مثل (صحافسيون) ومن اولئك مثلا عمر الدقير وابراهيم الشيخ ومحمد وداعة وساطع الحاج وغيرهم وقد اطلعوا على (الردم) الذي ووجه به تصرف مناع ولجنة ازالة التمكين سيما وان القروب يضم عددا من القيادات الصحفية التي قالت في قانون ازالة التمكين وفي اعتقال شخصي الضعيف ما لم يقل مالك في الخمر وللاسف ظل معظم اولئك القحاتة صامتين ولم ينبسوا ببنت شفة ، ولست ادري لماذا يتجاهل اولئك الساسة قضايا حرية التعبير والحريات الصحفية وهم الذين ظلوا يملؤون الدنيا ضجيجا وزعيقا خلال النظام السابق في المطالبة بالحريات؟!
لقد بانت الحقيقة وعرفنا مواقف كل رجال الصحافة والسياسة والايام دول ، ولكن كثيرا من الناس يتغافلون عن هذه الحقيقة المرة.

الطيب مصطفى
صحيفة الانتباهة



‫10 تعليقات

  1. ياكوز مافي زول بيطيقك وانت مكروه من ال ٤٠مليون مواطن، وجماعتكم انتهت تماما واصبحت تاريخ بس تاريخ من الدماء والدموع والسرقة والنهب

  2. المشكلة ليست في القحاطه و العنبلوك ولا المجلس الخصي المشكلة في البهم و القطيع ذي العينه البترد بغباء و ما عندها راس لان عقولهم عقول بهم. ما لم يتم جمع هذا القطيع من البهم و السخل و العطالة و ادخالهم الحظائر وإعطائهم البرسيم ما راح ببطلوا صياح! ما بهم.

  3. قد ربح البيع و الحرية
    اردم الطغاة المغفلين
    لن يقدر عليك أحد بعد اليوم.

    الان يرتجفوف من اقلامكم الجريئة كالسيوف في أعناقهم .
    قد كشف المخبأ والمخبي

  4. المشكلة مافي القحاطه و العنبلوك ولا المجلس الخصي المشكلة في البهم و القطيع لو دخلوهم الحظائر ما راح ريحوا الناس بنبحيهم صباح و مساء ما بهم عادي ماعندوش شغله غير النباح و الصريخ واكل البرسيم

  5. لكم غفور رحيم وعلى غيركم شديد (وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلًا عَمَّا یَعۡمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَۚ إِنَّمَا یُؤَخِّرُهُمۡ لِیَوۡمࣲ تَشۡخَصُ فِیهِ ٱلۡأَبۡصَـٰرُ)
    يستدل الخال المخلوع بقجة بن بقج البقجاتى بتلك الاية الكريمة على لجنة ازالة التمكين وحكومة الثورة وحكومة بنى كوز فعلت الافاعيل ثلاثون عاما وكأن هذه الاية الكريمة نزلت على هذا الاهبل في محبسه قبل اسبوعين ولم تكن موجودة بالمصحف الشريف طوال حكم ابن اخته المخلوع المجرم البشير فبالله عليك اين كانت هذه الاية الكريمة عند اغتصاب الاستاذ الشهيد احمد الخير حتى الموت دعك عن باقى جرائمكم التى تملأ جهنم التى لا تمتلئ ابدا ما هذا السخف الذى يخرج علينا به هذا الاهبل الارعن السفيه وعندما وبدأ يتحدث عن ايام حبسه حسبته انه سيخرج علينا بما تشيب له الولدان من بيوت اشباح واغتصاب وتعذيب بالصعق بالكهرباء
    انما ذكره هذا الاهطل لا يساوى ذرة من جرائم جهاز امنكم وكتائب ظلكم وان عاملتكم الثورة بمبدأ العين بالعين والسن بالسن لوجدنا امثالك فطيسة تنهشها الاسماك ان لم تكن الكلاب لانكم اشبعتم الاسماك باجساد الشهداء الطاهره والكلاب الضاله نالت نصيبها من لحومهم الطاهرة ايها الوغد الحقير
    والله والله واقسم بالله ان الشيوعيين اطهر وانقى من الكيزان دينا وخلقا وسريرة فقط هم غير منافقين مثلكم فانتم تفصلون الدين على مقاسكم تخرجون الايات الكريمة منه عند اللزوم لتحقيق مصالحكم الرخيصة لم يوجد اسوأ واندل وارخص من الكيزان فكلمة كوز هى اكبر عار يستحى منها صاحب كل عقل وضمير فالكوز هو الشيطان الاعظم والعياذ بالله من الكيزان والشياطين
    من الذى منحكم حق توزيع صكوك الايمان فمن هو معكم مؤمن ومن هو مناهض لكم كافر فهل انتم انبياء ام ان الخالق منحكم وحدكم دون غيركم الوصاية على الدين ونحن نعلم ان الرسول الكريم قد اوصد هذا الباب لعلمه بان منافقين امثالكم سوف ياتون لينالوا من هذا الدين بنفاقهم قد قفل الرسول الكريم الطريق امام وصايتكم على الدين وتوزيعكم لصكوك الايمان ومفاتيح الجنان عندما قال عليه الصلاة والسلام بان العبد يعمل عمل اهل الجنة ويكون بينه وبينها ذراع ويدخل النار ومنهم من يعمل عمل اهل النار ويكون بينه وبينها ذراع فيدخل الجنة وهذآ دليل ان الله وحده يعلم بما فى صدور خلقه وليس للخال المخلوع بقجة بن بقج البقجاتى وصحبه دراية بهذا الامر ولكنهم يريدون المتاجرة بدين الله وحسب فاصبحوا يوزعون مفاتيح الجنان على المنافقين أمثالهم كفاك نفاق ووصاية على الدين ايها المنافق الحقير فالاسلام لم يدخل السودان على يد حسن البنا وسيد قطب فهؤلاء هم من دنسوا الدين وعلموكم النفاق والضلال وجعلوا الدين سلعة يتكسب من ورائها ضعفاء النفوس امثالكم

  6. الخال المخلوع بقجة بن بقج البقجاتى يصر على جرح مشاعر الشعب السودانى بتمجيده للخونة سارقى قوته من ازلولوه واذاقوه الويلات الصعاب انظروا اليه يصف الشريف عمر بدر بالشهيد الشريف الذى باع خط هيثروا ودمر مشروع الجزيرة هو شهيد فى فقه المنافقين

  7. ايام ثورة ديسمبر تم اعتقال طلاب بجامعة الجزيرة وحجزوهم باسرايا الامن بمدنى خرج احد الطلاب ليتوضأ ليصلى وزجره رجل الامن بان يرجع وقال له بالحرف الواحد بعدين قول لى الله بتاع الامن منعنى اصلى هذا حدث ف في عهد حكومة الكوز الخال المخلوع بقجة بن بقج البقجاتى
    الخال المخلوع بقجة بن بقج البقجاتى تم حبسه فى ظل حكومة الشيوعيين كما يصفها هو وقضى فترة حبسة فى دراسة القرآن مع صحبه كما ذكر بلسانه بالله عليكم الحكومة الكافرة ياتا حكومة الكيزان ام حكومة الشيوعيين

  8. ﺻﻔﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ
    ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﺻﻔﺎﺕٌ ﻳﻌﺮﻓﻮﻥ ﺑﻬﺎ ﻭﺗﻤﻴﺰﻫﻢ، ﻭﺗﺘﻠﺨّﺺ ﻓﻲ ﺍﻵﺗﻲ :
    ﺃﻥّ ﻣﺎ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﻣﺨﺘﻠﻒٌ ﻋﻦ ﻇﺎﻫﺮ ﺣﺪﻳﺜﻬﻢ .
    ﻣﻔﺴﺪﻭﻥ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻗﻮﻻً ﻭﻓﻌﻼً .
    ﻣﺨﺎﺩﻋﻮﻥ ﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ .
    ﺩﺍﺋﻤﻮ ﺍﻻﺳﺘﻬﺰﺍﺀ ﺑﺎﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ .
    ﺍﻟﺤﻠﻒ ﻛﺬﺑﺎً ﻟﻴﺴﺘﺮﻭﺍ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﺑﻌﺪ ﻓﻌﻠﻬﻢ ﺍﻟﺴﻴﺌﺎﺕ .
    ﻳﻮﺍﻟﻮﻥ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ ﻭﻳﻨﺼﺮﻭﻧﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ .
    ﺧﺬﻻﻥ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻭﺇﺿﻌﺎﻓﻬﻢ .
    ﺍﻟﻤﺆﺍﻣﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮﺓ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ .
    ﻣﺮﺟﻌﻴﺘﻬﻢ ﻟﻴﺴﺖ ﻟﻠﻪ ﻭﻻ ﻟﺮﺳﻮﻟﻪ .
    ﺍﻟﻜﺬﺏ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻬﻮﺩ ﻭﺍﻟﻮﻋﻮﺩ .
    ﺇﻓﺸﺎﺀ ﻛﻞ ﺍﻷﺳﺮﺍﺭ ﻭﺇﻟﺤﺎﻕ ﺍﻷﺫﻯ ﺑﺎﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﺨﺎﺻﻢ ﻭﻳﺘﺠﺎﺩﻝ ﻣﻌﻪ
    ﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻃﻮﺍﺋﻒ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ، ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻣﻠﺤﻮﻇﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﺎﻡ، ﻭﺃﺧﺬﺕ ﺃﺷﻜﺎﻻً ﻋﺪﺓ ﻫﻨﺎ ﻭﻫﻨﺎﻙ، ﻭﻛﻞ ﻣﻨﻬﺎ ﺗﺪﻋﻲ ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﺔ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻖ، ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﻭﺗﺠﺐ ﻣﻘﺎﻃﻌﺘﻬﺎ .
    ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺣﺬﺭ ﻣﻦ ﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﻐﻴﺮ ﺩﻟﻴﻞ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺃﺣﺎﺩﻳﺚ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﺩﻟﺖ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﻤﻞ ﻣﺤﺮﻡ، ﻓﻔﻲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻨﺒﻮﻱ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ : ” ﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻛﻘﺘﻠﻪ ” ‏( ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ‏) .
    ﻭﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﺁﺧﺮ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ” ﺇﺫﺍ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻷﺧﻴﻪ ﻳﺎ ﻛﺎﻓﺮ ﻓﻘﺪ ﺑﺎﺀ ﺑﻬﺎ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ” ‏( ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻭﻣﺴﻠﻢ ‏)
    ﻧﻼﺣﻆ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻵﻭﻧﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﻌﻴﺶ ﻓﻴﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳُﻜﺜِﺮﻭﻥ ﺍﻟﻠﻌﻦ ﻭﺍﻟﺴﺐ ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ :
    ﻓﺒﻌﻀﻬﻢ ﻳﺴﺐ ﻭﻳﻠﻌﻦ ﻟﻤﺎ ﻳﺤﻤﻠﻪ ﻣﻦ ﺣﻘﺪٍ ﻭﻏﻞٍ ﺩﻓﻴﻦ، ﻭﻣﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻳﻠﻌﻦ ﺃﻭ ﻳﺴﺐ ﻷﻥ ﻫﺬﻩ ﻫﻲ
    ﺍﻷﺧﻼﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﺑﻰ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺼﻨﻒ ﺍﻵﺧﺮ ﻳﺴﺐ ﻭﻳﻠﻌﻦ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻷﻧﻬﻢ ﻻ ﻳﻮﺍﻓﻘﻮﻥ ﻋﻘﻴﺪﺗﻪ ﺃﻭ ﻣﺬﻫﺒﻪ ﺃﻭ ﻫﻮﺍﻩ ﻭﻫﺬﺍ ﺃﺧﻄﺮﻫﻢ ﻷﻧﻪ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺟﻮﺍﺯ ﺫﻟﻚ ! ﺑﻞ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺃﻧﻪ ﻳﺘﻘﺮَّﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﻳﺮﺟﻮ ﺍﻷﺟﺮ ﻭﺍﻟﺜﻮﺍﺏ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻠﻌﻦ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ !
    ﻭﻧﺴﻮﺍ ﺃﻭ ﺗﻨﺎﺳﻮﺍ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ : ‏« ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦُ ﺑﺎﻟﻄَّﻌَّﺎﻥِ ﻭﻻ ﺑﺎﻟﻠَّﻌَّﺎﻥِ . ﻭﻻ ﺑﺎﻟﻔﺎﺣﺶِ ﻭﻻ ﺑﺎﻟﺒﺬﻱﺀِ ‏» ‏( ﺍﻟﺴﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ، ﻭﻗﺎﻝ ﻋﻨﻪ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ : ” ﺻﺤﻴﺢ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻁ ﺍﻟﺸﻴﺨﻴﻦ
    يا الاسمك الطيب وانت ما طيب احترم عمرك وانت ماشي علي القبر اعمل لك خير واتقي الله الذي سوف يسالك عن كل الذي تقوله وتكتبه

  9. المشكلة ليست في القحاطه و العنبلوك ولا المجلس الخصي المشكلة في البهم و القطيع ذي العينه البترد بغباء و ما عندها راس لان عقولهم عقول بهم. ما لم يتم جمع هذا القطيع من البهم و السخل و العطالة و ادخالهم الحظائر وإعطائهم البرسيم ما راح ببطلوا صياح! ما بهم.

    كلامك حلو وعجبني … بعدين الزول ساي ده فعلا انت ساي وساهي .. وكمان تحلف بالله انو الشيوعية افضل من الكيزان .. ياخي علي الاقل ديل ما منعوا الصلاة ولا غيرو المنهج ولا حاربوا الدين .. وكلابك الضالة دي ملقطة من اسقاع وقاع وخمارات الدنيا وجاي تملس فيهم … ياخي قوم لف … لو الكيزان ما نافعين ناسك ديل خرا الكيزان

  10. قال اسمو عارف وهو ما عارف اى شئ ببغاء حفظت كلمات قطيع وبهم واخذت تردد فيها وخلاص لم يجتهد الماعارف حاجة دا يقول لى انت فعلا ساى وناسك ديل هم خرا الكيزان ولو ناسى ديل هم خرا الكيزان والله الكيزان اعفن من خراهم يعنى خرا الكيزان احسن من الكيزان
    مع الاعتذار لزوار هذا الموقع فانا اكتب هذا الكلام مخاطب عارف واضطررت لان انزل لمستواه حتى يفهم ويعى ما اقول وذلك لان لكل مقام مقال وعارف دا من مقام ناس ربابة ربة البيت تصب الخل فى الزيت لها عشر دجاجات وديك حسن الصوت فقدرات الماعارف دا العقلية مش ولا بد عشان كده بقى كوز
    مشكلة الواحد لم يكون ببغاء يحفظوه كلمتين يقعد يردد فيهم لغاية ما يلقى زول يحفظوا كلمتين تانى غيرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *