منوعات

شركة أمريكية تخطط لاستخدام “بلازما الأبقار” في علاج كورونا


تخطط شركة أمريكية لاستخدام الأجسام المضادة المشتقة من بلازما الأبقار في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

ذكرت ذلك شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن شركة أدوية في ولاية داكوتا الجنوبية، تخطط لبدء تجارب بشرية، الشهر المقبل، على علاج لفيروس كورونا مشتق من بلازما الأبقار.
ولفتت الشبكة إلى أن العلماء قاموا بإجراء تحسينات وراثية لأنواع معينة من الأبقار لجعها تمتلك جهاز مناعي قريب من الجهاز المناعي للإنسان، مشيرة إلى أن فكرتها تقوم على إنتاج تلك الحيوانات أجساما مضادة بشرية لمكافحة كورونا يمكن تحويلها إلى دواء لمهاجمة الفيروس.

ولفتت الشبكة إلى قول إيدي سوليفان، الرئيس التنفيذي لشركة “ساب بايوثيرابيوتيكس”: “هذه الحيوانات تنتج أجساما مضادة محايدة تقتل الفيروس التاجي الجديد في المختبر”، مضيفا: “نحن حريصون على التقدم في العملية التنظيمية على أمل تقديم هذا العلاج المحتمل للمرضى الذين يحتاجون إلى حل”.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 8.1 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 443 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

سبوتنيك



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *