سياسية

القوات المسلحة تعيِّن مفوضاً عاماً وتفتح بلاغات ضد ناشطين وإعلاميين


أعلنت القوات المسلحة السودانية، عن تعيين مفوض عن القائد العام وعن القوات المسلحة ضابطاً متخصصاً في جرائم المعلوماتية لفتح البلاغات ومتابعة الشكاوى في شهر مايو من العام الجاري.
وأكدت القوات المسلحة في بيان لها اليوم السبت، أن المفوض ضمن فريق بإشراف المدعي العام العسكري وعضوية ضباط قانونيين من القضاء العسكري، تتمثل مهامهم في رصد كافة الإساءات التي تمس القوات المسلحة بكل مكوناتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وأشار البيان إلى أن اللجنة رصدت عدداً من المخالفات والإساءات للقوات المسلحة، مؤكدة مباشرتها فتح بلاغات مع النيابات المختصة تأسيساً لدولة القانون ووفقاً للقانون الجنائي – الجرائم الموجهة ضد الدولة وقانون الصحافة والمطبوعات وجرائم المعلوماتية الذي اجيزت تعديلاته مؤخراً بعقوبات رادعة، ولفت البيان إلى أن الإجراءات طالت مجموعة من الناشطين والإعلاميين وغيرهم داخل وخارج السودان سيتم تمليك تفاصيلها بانتظام للرأي العام.
وقالت القوات المسلحة، إنها اتخذت الخطوة بعد أن تجاوزت الإساءات والاتهامات الممنهجه حدود الصبر، من ضمن مخطط يستهدف جيش البلاد ومنظومته الأمنية، ونوهت إلى أن القوات المسلحة تلتزم ناصية القانون، ولا تحاول تقييد الحريات أو المساس بحرية الرأي، وإنما تنافح وفق الدستور لصون حقوق أكبر مؤسسة قومية وطنية بالبلاد مصدر فخر وإعزاز شعبنا الأبي الغيور.

السوداني


‫2 تعليقات

  1. تاخرتوا كثيرا.. بعد ما شبعتوا إساءات من صبيان قحت والله كنت ظننت ان الجيش قد خسفت به الأرض وظننت ان الكاكي بقي لبسه مزلة. بعد ما كان عزة.
    المهم ان تأتي متأخرا خير من أن لا تاتي..
    اولا البت القالت الجيش اولاد حرام. لازم نسمع عنها شممتوها البوت
    وتاني نسمع اولاد مرا يقول الجيش ما جيش السودان.

    الجيش كرب بالقانون.

    1. براكم سويتوا في نفسكم بانحيازكم لهؤلاء الصعاليك وانجاحكم لهذه الثورة المصنوعة التي تقف وراءها المخابرات العالمية. ولذلك قضيتوا على هيئة الجيش واحترام الشعب لهذا الجيش الذي كنا وما زلنا نعتز ونفتخر به