منوعات

هيئة الارصاد: الفرصة سانحة للامطار بجميع انحاء البلاد


توقعت الهيئة العامة للأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في مناطق الشمال بينما تحافظ على قيمها في معظم انحاء البلاد مشيرا الى ان الفرصة سانحة لهطول امطار بمعظم ولايات البلاد مضيفا إحتمالية تأثر منطقة شمال ساحل البحر الاحمر وشمال البلاد بالغبار المثار اليوم .

وأشار التقرير إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة 44 درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة 21 درجة مئوية وأن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم 35 درجة وأدناها 28 درجة مئوية.

وأضاف التقرير أن البلاد تسودها رياح شمالية الى شمالية شرقية متوسطة السرعة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري وشمال البلاد وجنوبية الى جنوبية غربية رطبة خفيفة الى متوسطة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري مشيرا الى ان الفاصل المداري يمر اليوم شمال ابو حمد ودنقلا والولايات الغربية ويتوقع ان يحافظ على موقعه الحالي.

واشار التقرير الى ان كمية الأمطار التي هطلت يوم أمس وحتي صباح اليوم كانت في الدويم 26 مم، أم بنين 13 مم، ودمدني 20 مم، أبونعامة 8 مم، حلفا الجديدة 4 مم، شندي 3 مم، القضارف 3 مم، سنار 2 مم، كوستي 2 مم، وخفيفة في كسلا والجنينة .

سونا