جرائم وحوادث

(الاستئناف) تؤيد قرار المحكمة في قضية مقتل الشهيد حنفي


أيدت محكمة الاستئناف بالخرطوم ،قرار محكمة الموضوع ،شكلا،.
بعد أن رفضت المحكمة سماع شهود الاتهام عن طريق وسائل التكنولوجيا ، فى محاكمة رائد الدعم السريع المتهم بمقتل الشهيد حنفى عبد الشكور الذي لقي مصرعه في (3)يونيو 2019م ، بأمدرمان في حادثة دهس بسيارة المتهم.

وكانت المحكمة في جلسة سابقة رفضت طلبا تقدم به ممثل الاتهام عن الحق الخاص رفعت عثمان ، التمس فيه حماية شهود الاتهام من التهديدات واستخدام وسائل تكنولوجيا تمنع الكشف عن هوية الشاهد.
وافاده القاضي بأن حماية الشهود داخل المحكمة واجب وخارجها اوجب و أن القانون لم يجيز الإدلاء بالشهادة عن طريق الوسائل التكنولوجيا بالإضافة إلى أن معرفة الشاهد للمتهم في هذه القضية امر ضروري لحساسية القضية.

وقُتل الشهيد حنفي في يونيو العام الماضي، عقب فض الاعتصام، حيث تعرض للدهس بواسطة إحدى مركبات الدعم السريع أثناء حراسته لـ”المتاريس” بحي الدوحة بأم درمان،وتسلّمت السلطة القضائية منتصف يونيو الماضي، ملف البلاغ من النيابة.

الخرطوم:آيات فضل
صحيفة السوداني



تعليق واحد

  1. منو القال ليكم مات شهيد واحد قفل شارع ومنع واعاق سيارات الاسعاف والمرضي والامهات والاطفال وعابري السبيل من المرور كيف يموت شهيد المفروض يتم تكريم الجندي البطل بل وترقيته ويتم وضع نص قانوني كل من يمارس عملا عدائيا ضد الدولة والشعب يجوز لرجل الامن ان يطلق رصاصة بين حاجبيه اكرر بين حاجبيه وفي حالة تقاعس رجل الامن عن ذلك يحكم على رجل الامن بالسجن مدة اقصاها سنة مع الفصل من الخدمة
    مفروض من اغلق الشارع يصلب اللهم عليك بكل من عطل مصالح الشعب اللهم عليك بالتمرد والمتمردين الزنادقة اللهم احشر كل من وصف او ايد زنادقة الارهاب المسلح بانهم رفاق كفاح مسلح احشره مع الهالك خليل ابراهيم وجمالي وكوة وشارون وابولهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *