منوعات

استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة في السابع والعشرين من سبتمبر


أجاز مجلس عمداء جامعة الجزيرة في اجتماعه صباح اليوم برئاسة بروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة مقترح استئناف الدراسة التدريجي بالجامعة الذي دفعت به أمانة الشؤون العلمية وحدد المقترح أن استئناف الدراسة لطلاب البكلاريوس الدفعة 42 لكل كليات الجامعة في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل لتكملة الفصل الدراسي الأول ليبدأ التسجيل للفصل الدراسي الثاني عقب الفصل الدراسي الأول مباشرة.

ويبدأ التسجيل للفصل الدراسي السابع للدفعة 39 لكليات (اللغات والآداب والعلوم الإنسانية وعلوم الإتصال والقانون وعلوم وتكنولوجيا الغابات والتربية حنتوب والتربية الحصاحيصا والإقتصاد والتنمية الريفية والدراسات التنموية) في الثاني والعشرين من سبتمبر على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد 27 منه.

والدفعة (38) بكليات (الصيدلة والإنتاج الحيواني والعلوم الرياضية والحاسوب والعلوم الصحية والبيئية) تبدأ الدراسة أيضاً الأحد 27 سبتمبر لتكملة الفصل الدراسي الثامن ثم التسجيل للفصل الدراسي التاسع مباشرة عقب الانتهاء من الفصل الدراسي الثامن.

فيما يبدأ تسجيل الدفعة 38 بكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية علوم المختبرات الطبية يوم الأحد 27 سبتمبر لتكملة الفصل الدراسي الثامن.. والدفعة 38 لكليات (العلوم والعلوم الزراعية وهندسة وتكنولوجيا الصناعات والهندسة والتكنولوجيا والإقتصاد التنمية الريفية) ويبدأ التسجيل للفصل الدراسي التاسع يوم الثلاثاء 22 سبتمبر لتبدأ الدراسة يوم الأحد 27 منه.

والدفعة 38 والدفعة 37 بكليتي الطب وطب الأسنان تبدأ الدراسة يوم الأحد 27 سبتمبر لتكملة الدراسة للفصلين الدراسيين السابع والتاسع على التوالي على أن يبدأ التسجيل للفصل الدراسي الثامن والعاشر بعد الانتهاء مباشرة من الفصل الدراسي السابع والتاسع.

والدفعة 38 والدفعة 37 بكلية الدراسات التجارية تبدأ الدراسة يوم الأحد 27 سبتمبر لتكملة الفصلين الدراسيين الثامن والعاشر على التوالي.

والدفعة 38 والدفعة 37 كلية الدراسات التنموية سيبدأ التسجيل للفصول الدراسية التاسع والعاشر على التوالي يوم الثلاثاء 22 سبتمبر على أن تبدأ الدراسة يوم الأحد 27 سبتمبر المقبل.

ولفتت الشؤون العلمية بجامعة الجزيرة إلى أن إعادة استئناف الدراسة لبقية الدفعات (بكالوريوس ودبلوم تقني) سيتم بالتناوب أو التدريج حسب ما تسمح به ظروف الجامعة مع التقييم المستمر للظروف الصحية للبلاد في ظل جائحة كورونا، ودعت لضرورة مراعاة الموجهات الصحية التي ستعدها إدارة الخدمات الصحية بالجامعة.

وقد حددت الشؤون العلمية العدد الكلي للطلاب المقرر إستئنافهم للدراسة (11.770) طالباً وطالبة.

سونا