رأي ومقالات

حمدوك.. الزم غرزك إلى أن يقضي الله في أمرك

♦️منً أي الأصناف أنت ؟؟
كتبه ✍🏻 مدثر أحمد الباهي
الأمين العام للاتحاد السوداني للعلماءِ والأئمة والدُّعاة
✔️كلمة حق لايسعنا السكوت عنها،نتوجه بها إلى شخص رئيس وزراء الفترة الإنتقالية (حمدوك)
♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله القائل :﴿أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۖ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (٨)﴾ سورة فاطر
والصلاة والسلام على رسولهﷺ القائل:(مَا مِنْ عَبْدٍ يَسْتَرْعِيهِ اللهُ رَعِيَّةً، يَمُوتُ يَوْمَ يَمُوتُ وَهُوَ غَاشٌّ لِرَعِيَّتِهِ، إِلَّا حَرَّمَ اللهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ”). متفق عليه
أمّابعد :
فلقد أصبت ياحمدوك كبد الحقيقة
ووصفت شعب السودان في جوابك على سؤال (زينب )حول إباحة بيع الخمور فقلت :
(الشعب السوداني أصبحوا ناضجين يعرفون جيداً ماهي معاركهم الحقيقية وماهي مشاكلهم وتحدياتهم الحقيقية)!!!
ولكن ليتك ترتقي لمستوانا في النضج والوعي !!!
حتى يكون في علمك علم اليقين ؛
أنّ معركتنا أبدا ماكانت مع ديننا وشريعة ربنا ولَم تكن مشكلتنا مع هُويتنا الإسلامية ؛ أبداً أبداً
يارئيس الوزراء :
ليكن في علمك علم اليقين ؛
أن مشكلتنا ومعركتنا الحقيقية
مع الملاحدة الذين لايعترفون بالأديان وينكرون وجود الإله الدّيان وفِي مقدمتهم وطليعتهم من يُسمّون بالشيوعيين ومن خلفهم شراذم العلمانيين الماسونيين الذين لاهم لهم إلا مسخ الإنسان من إنسانيته بإغراقه في الرذائل والشهوات المنحطة الدنية من الزنا واللواط والخمر والمخدرات وتسمية كل تلك الخطايا بالحريات وسنّ القوانين وصياغةالإتفاقيات التي تروج للمثليين والشاذين وسائر شرائح الملحدين
يارئيس الوزراء :
ليكن في علمك علم اليقين ؛
♦️أنّ الأصل في الشعب السوداني أغلبه وسواده الأعظم هو دين الإسلام وماعداهم قلةٌ قليلة ً، وإنّ مما يؤسف له أشدّ الأسف أنّك لم تكن على قدر هذا الشعب صدقا وعدلاً ووفاءً وبِراً
♦️يارئيس الوزراء :
معركتنا ومشكلتنا وتحدياتنا التي وعيناها وبلغنا فيها مرحلة النضج الذي لم تبلغه أنت ومن ناصرك وآزرك !!!
هي في : المناداة بفصل الدّين عن الدولة لأنّها اعتراضٌ على القرآن الكريم وما اشتمل عليه من الشرائع والأحكام وردٌ وتكذيب لكلام ربِّ العالمين، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، تنزيل من حكيم حميد؛ قال تعالى: ﴿وَتَمَّتۡ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدۡقٗا وَعَدۡلٗاۚ لَّا مُبَدِّلَ لِكَلِمَٰتِهِۦۚ وَهُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡعَلِيمُ 115﴾ [سورة الأنعام: 115]، صدقاً في أخباره، وعدلاً في أحكامه؛ فمن كذَّب أخباره أوجحد أحكامه أواعترض أوامره أوسخط شرائعه فقد ارتدَّ عن الدين، وكَفَر بالله ربِّ العالمين وحبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين، ليس له في الإسلام من نصيب، وإِنْ صَلَّى وصام وزعم أنَّه من المسلمين؛
يارئيس الوزراء :
ليكن في علمك علم اليقين ؛
أنّ الناس ثلاثة أصناف لا رابع لهم فحدد لنا من أي الأصناف أنت
♦️الصنف الأول هم الذين أمنوا بالله ورسوله فأحلّوا ما أحلّه وحرّموا ماحرّمه وتحاكموا إلى ماشرعه بلا حرجٍ وسلّموا تسليما ؛ وقد وصفهم الله بقوله
﴿ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ ٢ ﴾ سورة محمد
♦️والصنف الثاني هم الذين كفروا بالله ورسوله وكرهوا شريعته وقد وصفهم الله بقوله : ﴿وَٱلَّذِينَ كَفَرُواْ فَتَعۡسٗا لَّهُمۡ وَأَضَلَّ أَعۡمَٰلَهُمۡ ٨ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمۡ كَرِهُواْ مَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأَحۡبَطَ أَعۡمَٰلَهُمۡ ٩﴾ [سورة محمد]،
♦️والصنف الثالث هم المرتدون
الذين ٱتَّبَعُواْ مَآ أَسۡخَطَ ٱللَّهَ وَكَرِهُواْ رِضۡوَٰنَهُ !!!
وفيهم يقول الله تعالى: ﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ ٱرۡتَدُّواْ عَلَىٰٓ أَدۡبَٰرِهِم مِّنۢ بَعۡدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ ٱلۡهُدَى ٱلشَّيۡطَٰنُ سَوَّلَ لَهُمۡ وَأَمۡلَىٰ لَهُمۡ ٢٥ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمۡ قَالُواْ لِلَّذِينَ كَرِهُواْ مَا نَزَّلَ ٱللَّهُ سَنُطِيعُكُمۡ فِي بَعۡضِ ٱلۡأَمۡرِۖ وَٱللَّهُ يَعۡلَمُ إِسۡرَارَهُمۡ ٢٦ فَكَيۡفَ إِذَا تَوَفَّتۡهُمُ ٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ يَضۡرِبُونَ وُجُوهَهُمۡ وَأَدۡبَٰرَهُمۡ ٢٧ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ ٱتَّبَعُواْ مَآ أَسۡخَطَ ٱللَّهَ وَكَرِهُواْ رِضۡوَٰنَهُۥ فَأَحۡبَطَ أَعۡمَٰلَهُمۡ ٢٨﴾ [سورة محمد].
♦️يا(حمدوك) كلمة أخيرة
فعلاً نحن أصبحنا ناضجين وواعين ولسنا مغفلين ونحن أغلبية وأكثرية ولسنا أقلية !!
فالزم غرزك إلى أن يقضي الله في أمرك .

د.مدثر أحمد إسماعيل الباهي

تعليق واحد

  1. طبعا(جميل بثينة محمود آل محمود Radwan Kharaj نمر Dr.Jhon زول ساي …….الخخخخخخم يخخخخخخ وسخخخخخ يخسس) كلها عبارة عن شخص واحد معلوم لمعظم المعلقين وهو شيوعي الهوى وصاحب هوي.
    ولا مش كده يا .. علي …….. ……..؟؟؟؟؟
    المرات القادمة رايح تستخدم ياتو اسم من قاموس (اللغة العربية)؟
    طبعا أمر (اللغة العربية) بالنسبة لك سهل يا علي