جرائم وحوادثمدارات

الشرطة السودانية تلقى القبض على رجال أعمال بارزين يعملون في الذهب بالخرطوم


ألقت الشرطة السودانية يوم الأربعاء القبض على رجال أعمال يعملون في قطاع الذهب، من قبل نيابة جرائم المعلوماتية في بلاغات الإساءة لشركة الفاخر.

وتم إلقاء القبض على كل من خالد محمد الحاج (خالد الخنجر) وعبد المنعم الصديق المتهمين بإشانة سمعة شركة الفاخر.

وشرغت شركة الفاخر في أكبر عملية قانونية في السودان لمعاقبة جهات ومطالبتها بالتعويض حيث أصدرت شركة الفاخر شركة الفاخر للأعمال المتقدمة في الأيام الماضية بياناً ممهوراً بتوقيع المستشار القانوني المحامي الأستاذ الصافي بشير الصافي، كشفت فيه عن معلومات مثيرة حول نشاطها التجاري وحملات الإنتقادات التي وجهت للشركة، وقامت الشركة بنشر البيان كإعلان في مغظم الصحف السودانية.

وبحسب ما إطلعت كوش نيوز على البيان ، كشفت الشركة عن مساهمتها في التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي واجهتها الحكومة في توفير السلع الإستراتيجية من قمح ومواد بترولية وغاز. وتمثلت آلية مبادرة الفاخر بأن تشتري الشركة من (مواردها المالية الخاصة) الكمية التي يمكنها الحصول عليها من الذهب (المُهدر) الذي كان يجري تهريبه خارج السودان.

وكشفت شركة الفاخر بأنها صبرت كثيراً علي الإساءات والإتهامات التي تعرضت لها، منذ تاريخ المبادرة في 9 ديسمبر 2019م ولم يأتي صبرها ذلك عن ضعف أو خوف، وإنما آثرت توفير وقتها لما يعينها علي تنفيذ المبادرة وعدم إضاعته في مهاترات لا طائل من ورائها. ولكن عندما فاق الأمر حدود إحتمال الصبر، قامت الشركة برصد كل ما نشر عنها من كتابات مسيئة في مختلف وسائل الصحافة والإعلام والتواصل الإجتماعي، وإختارت اللجوء للقانون، وشرعت من في اتخاذ (إجراءات قانونية) ضد جميع الجهات التي قامت بإعداد ونشر تلك الكتابات (تجاوزت) حتي الآن عدد 30 إجراء لدي نيابة الصحافة والمطبوعات ونيابة مكافحة جرائم المعلوماتية تحت المواد الخاصة بجرائم الإتهام الكاذب وإشانة السمعة، ولايزال العمل يجري لتكملة باقي الإجراءات القانونية.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *