منوعات

الزواج في زمن كورونا.. عروسان يفرضان شرطا مثيرا على معازيم الفرح


أثارت دعوة زفاف تمت مشاركة لقطة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في وقت سابق من الأسبوع الجاري حالة من الاستياء بين عدد كبير من الرواد، حيث طالب العروسان ضيوف حفل زفافهما في هذه الدعوة بعدم ارتداء كمامات واقية، مع الإشارة إلى أنه سيتم توفير “غرفة خاصة للسعال” من أجل المدعوين.

ووفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة “The Sun” البريطانية، فإن أحد مستخدمي موقع “تويتر”، ويُعتقد أنه من الولايات المتحدة الأمريكية، شارك هذه اللقطة عبر حسابه وعلق عليها قائلًا إنه تلقى دعوة الزفاف لتوه في البريد.
وتضمنت دعوة الزفاف تأكيدًا من العروسين أنهما سيقيمان حفل زفافهما في موعده المحدد رغم أزمة كورونا، كما تضمنت مجموعة من القواعد الخاصة بحفل الزفاف وأبرزها عدم السماح لأي من المدعوين بارتداء كمامات واقية وبرر العروسان ذلك برغبتهما في رؤية “أفواه الجميع”؛ وأشارا كذلك إلى وجود غرفة مخصصة للسعال، إلى جانب أنه سيتم التقاط صور عديدة لكبار السن “تحسبًا لحدوث أي شيء”.

وأثارت هذه الدعوة الغضب في البداية، وانتقد عدد من الرواد شرط العروسين الخاص بعدم ارتداء قناع واق واصفين هذا السلوك بكونه غير مسئول، لكن تبين في أعقاب ذلك أنها في حقيقة الأمر عبارة عن دعوة زفاف مزيفة، وأن الأمر برمته كان مزحة أو محاكاة ساخرة، لكن الهدف منها هو تسليط الضوء على حفلات الزفاف المثيرة للجدل التي أقيمت على مدار الأشهر القليلة الماضية بدون اهتمام بإجراءات الوقاية من فيروس “كورونا” المميت، ومن بينها حفل زفاف في ولاية “مين” الأمريكية تسبب في انتشار العدوى بين العديد من الأشخاص وارتبط بثماني حالات وفاة.

ولاقت هذه التغريدة تفاعلًا من قبل العديد من الرواد، وحصدت أكثر من 180 ألف إعجاب، وسرد العديد من المتابعين تجاربهم مع حفلات الزفاف التي أقيمت خلال جائحة “كورونا”، حيث علق أحد الرواد على سبيل المثال قائلًا إنه وخطيبته يعملان في مجال تنظيم حفلات الزفاف، وقد أصيبا بعدوى “كورونا” خلال حفل أقيم الشهر الجاري، حيث لم يكن أي من المدعوين ملتزمًا بارتداء الكمامة؛ وعلق آخر: “استغرقت بعض الوقت لأدرك أن دعوة الزفاف هي في الحقيقة محاكاة ساخرة”.

كانت عروس أخرى، واجهت موجة انتقادات مؤخرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد أن كشفت عن قيامها بدعوة سيدتين مصابتين بعدوى “كورونا” إلى حفل زفافها، ووفاة إحداهما، وهي جدة عريسها، بعد وقت قصير من الحفل.

صدى البلد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *