منوعات

طيبة وجدعنة .. شاهد كيف وصف طالب سوداني فترة حياته في مصر


“مصر أم الدنيا فعلًا، وغالبية المصريين طيبين وجدعان” هذا ما قاله دوت أتاك، طالب من جنوب السودان، أتي إلى مصر بغرض العمل والإنفاق على دراسته.

وقال ” دوت” في فيديو بث مباشر مع ” صدى البلد” إنه اختار أن يأتي إلى مصر دون أي دولة أخرى؛ لقربها من دولته إضافة إلى حبه لها، مؤكدًا: “طول عمرنا بندرس إن مصر والسودان وحدة واحدة”.

وأوضح ” أتاك” أنه أتي إلى مصر في شهر 9 عام 2017 ليعمل وينفق على دراسته، وبالفعل عمل طيلة 3 سنوات ماضية في عدد من المطاعم والكافيهات و حاليًا في شركة فلاتر للمياه.

ورغب ” دوت” في دارسة التجارة، لكنه قرر في النهاية أن يدرس الإعلام، والتحق بجامعة عين شمس، وذلك لإدراكه أن للإعلام دور كبير في تشكيل الوعى العام للشعوب والأمم، مشيرًا إلى أنه يريد أن يكون شخصًا مؤثرًا في بلده جنوب السودان.

” كل بلد فيها الحلو والوحش” بهذه الجملة أشار دوت، إلى أنه عاني نفسيًا لفترة بسبب حادثة تنمر و سرقة بالغصب أثناء خروجه من عمله، لافتًا أن هو الشيء السلبي الوحيد الذي حدث له في مصر.

واختتم دوت حديثه قائلًا: “مصر بلد مميزة، وتكفل لي الحماية وحرية ابداء الرأى، ونفسي جنوب السودان تكون زي مصر في الوضع الأمني والاقتصادي”.

صدى البلد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *