جرائم وحوادث

فتح ملف جرائم دارفور ومثول البشير للتحقيق الأسبوع المقبل


يمثل الرئيس المعزول عمر البشير ، الأسبوع المقبل أمام لجنة التحقيق الخاصة بجرائم وانتهاكات حرب دارفور . ومن المقرر أن يمثل اليوم وزير الدفاع الأسبق الفريق اول ركن عبدالرحيم محمد حسين .

وكشفت مصادر لـ(السوداني) أن اللجنة سلمت إدارة سجن كوبر خطاباً من مكتب النائب العام يُفيد بإعلان المتهمين في البلاغ للمثول أمام اللجنة، وأوضحت أنّ البلاغ مَفتوحٌ منذ 2006م.

وخضع أمس القيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول أحمد هارون للتحري والتحقيق بشأن قضايا انتهاكات دارفور التي إندلعت منذ العام 2003م، فيما يتم اليوم استجواب عبد الرحيم محمد حسين في ذات البلاغ أمام لجنة التحقيق المكلفة بالتحقيق في بلاغ جرائم الحرب التي ارتكبت في دارفور.

وأوضحت المصادر أن التحقيق مع أحمد هارون في البلاغ إبان فترته وزير دولة بوزارة الداخلية، وعبد الرحيم محمد حسين وزيرا للدفاع، وأضافت” المتهمين في البلاغ كثيرون تم استجواب عدد منهم”
وبحسب المصادر أن اللجنة أخضعت عددا من القادة العسكريين للتحري والتحقيق في البلاغ، وكشفت عن استجواب المتهم المخلوع عمر البشير مطلع الاسبوع القادم في ذات البلاغ .

الخرطوم: أم سلمة العشا
صحيفة السوداني



تعليق واحد

  1. دارفور مش اخدت حقها وقبلت الدية اللي هي 750 مليون دولار على 10 سنين و100 مليون دولار هسة ناو و40 % من عرق جبين جميع السودانيين لمدة 10 سنوات و60% من الوظائف وأكل عيش السودانيين (40+20% موجودة مسبقا)؟ حقو دارفور تعتبر دي دية دفعها كل السودان بما فيهو مرضى السل والأنيميا والسرطان وتعفو عن الجماعة ديل ولازم تتفتح في السودان صفحة جديدة من السلام والخير والعدالة والمساواة في التوظيف والثروة وأنو الناس تعطي الوطن مش تاخد منو زي للجماعة الفاتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *