رأي ومقالات

النظام الذي يخلف قحت يرتب حاله وفي انتظار إشارة الشارع


لن تاتي الديمقراطية الا عقب ثورة اخري …
وقبل الثورة الاخري ستحدث احتجاجات تطيح بقحت وتاسس لنظام شمولي اشبه بالانقاذ في شكله ﻻ فكره نظام موالي للغرب منسجم مع محيطه الاقليمي … ولن تاتي الديمقراطية الا عقب الثورة التي اشرت اليها علي هذا النظام الشمولي والله اعلم كم يكون عمر ذلك النظام الشمولي .
*لست عرافا وﻻ منجما وﻻ اقرأ الغيب لكنه تحليل مبني علي شواهد ومعطيات الواقع الراهن واضحة وضوح الشمس واكاد اري ذلك راي العين.
نفس نظرية الصدمة التي طبقت علي الانقاذ واطاحت بها تطبق الان لتطيح بقحت … وذات الذين اداروا ذلك هم الذين يديرونه الان … وتعتمد النظرية ان يتم احداث واقع شديد الصعوبة علي الشعب يدعوه لبعض من كان يؤيدهم …ليخرج الشارع بعدها و يحدث اصحاب النظرية التغيبر المطلوب وحينها يكون مقبولاََ للشعب لانه ينقذهم من الواقع الاليم الذي صنع لهم !!!
تم ضغط الانقاذ في العامين السابقين لسقوطها في العام 2017 و2018 وضيق عليها وحوربت عملتها ومنع منها الكيل، شح في الوقود وشح في الدقيق وعلي الرغم من حنكة الانقاذ الا ان الشارع قد خرج و حدث ما حدث .
الذين تولوا الأمر برافعة الشارع هم ثلة من احزاب علمانية يسارية يساندها ايضاََ موالين لليسار من احزاب اخري … واتفقت رغبات الغرب والدوائر الاقليمية مع رغبات قحت اتفاقاََ مرحلياََ وهو ان يقوم هؤﻻء باضعاف التيار الاسلامي وتشويه صورته وضرب بنيته الاقتصادية والاجتماعية.
وقامت قحت بدور المغفل النافع وكرست كل جهدها لهذه المهمة القذرة … وقصد ان تغفل قحت عن ضروريات وأولويات المرحلة … لان بقاء قحت في السلطة قصد له ان يكون محدوداََ ومع أن قحت نفسها تضمر في نفسها رغبة البقاء الدائم في السلطة وهي اصلاً غير راغبة في الديمقراطية وهي تعلم ان امريكا والغرب والدوائر الاقليمية غير راغبين في الديمقراطية في هذا الوقت خشية ان تفرز لهم نظاماََ غير موالي في ذات الوقت الذي تتضايق فيه الدوائر الاقليمية من نظام ديمقراطي يغري شعوبهم بالسعي للديمقراطية.
وهم اصلاً متضايقون من ديمقراطية تونس والجزائر علي الرغم من علاتها … لكن قحت واهمة اذا راهنت أن النظام الشمولي الذي يطبخ الان سيكون ( ابطاله هم )!
لو ارادت امريكا أن تنقذ قحت لفعلت لكنها ﻻ تريد …
ولو ارادت السعودية والامارات انقاذ قحت وحكومتها لفعلتا … في الوقت الذي كانت تجوب فيه بواخر النفط السعودية عباب المحيطات تبحث عن مشترين للنفط وﻻ تجد بل لا تجد الاوعية التخزينية لحفظ بترولها ووصل سعر برميل النفط لصفر بل دون الصفر في هذا الوقت منع النفط عن قحت… وازدادت صفوف الوقود طوﻻََ وعرضا، وتنافسها في الطول صفوف الخبز الا أن تلك صفوف راكبة وهذه راجلة !!
والان يتم التضييق علي قحت من الخارج وذلك من أجل أن ينسلخ منها الشارع ويخرج في مظاهرات ويكون ذلك مبررا للخارج بأن يدعم التغيبر المراد وحينها لن تبكي علي قحت السماء وﻻ الارض … لن تجد لها بواكي وﻻ داعمين .
وسينصب تاييد الشارع السوداني للقادم الجديد وسيجد هذا القادم الدعم، علي الاقل ستختفي صفوف الوقود وصفوف الرغيف …
وقد يسال سائل لما ﻻ تكون قحت خيار الغرب فهي موغلة في علمانيتها وفي كرهها للاسلام السياسي الاجابة أن قحت عبارة عن متناقضات ليس لها وجود حقيقي دائم في الشارع انما هو دعم مؤقت تحت سكرة الثورة … كما أن قحت وداعمها الرئيسي الحزب الشيوعي غير مرغوب فيهم من الغرب أصلاً.
إذا لن تأتي الديمقراطية الا بثورة أخرى تطيح بالنظام الشمولي القادم الذي يتوقف طول عمره بحسب تعامله مع الواقع الاقتصادي والسياسي ومدي حنكته في ادارة الازمة ….
نحن الان في مرحلة الانفجار الوشيك الذي يطيح بقحت والقادمون الجدد الان يرتبون حالهم لتولي الامر .

✍️ الفاتح_عدوش



‫7 تعليقات

  1. قحط وتجمع المحنيين ولجان المخاومة الثورة دي ضدكم اتخارجوا وما تغيروا جلدكم وتجونا بالشباك والبل جاكم اركزوا وارخوا.

  2. والله يا كيزان السجم.. تحلمو بس… لا عودة للديكتاتورية حتي تطلع الشمس من مغربها… سيدفع شعبنا ثمن حريته وكرامته ولو اكل تراب وطنه

    1. انت موهوم
      اذا كان الثورة المهدية الاستقلال و ثورة اكتوبر و ثورة ابريل انجح بآلاف المرات من هذه الثورة الديسمبرية الفاشلة و رغم ذلك لم تستطع منع الديكتاتورية من العودة فما الذي يمنع الان يا قحاتي يا مغفل و البقلبوك في كل ثورة
      و حكاية حتى تطلع الشمس من مغربها قبلك العباسيين و الكيزان قالوا ح يسلموا الحكم لعيسى فبلاش استعباط يا قحاتة لانو القيم اوفر

      1. بالرغم من مستواك الواطي في الأسلوب واللغة العربية… لكن حاقول ليك انا لا انتمي لاي من أحزاب قحت انا فقط مع شباب هذا الجيل الذي يريد دولة حديثة ديمقراطية بخكومة يختارها الشعب وتكون مسؤولة أمامه مع توفر الحريات والتداول السلمي للسلطة بعيدا عن هيمنة العسكر او اي كهنوت ديني او ايدلوجي… وبالنسبة للمقارنة مع باقي الثورات انظر الي عدد الشهداء في هذه الثورة مقارنة بمن ذكرتهم حتي يتضح لك اصرار هؤلاء الشباب الاماجد علي تحقيق اهدافهم ولن بقف امامهم شئ من قوي الاوهام القديمة والحق والمستقبل لهم ومعهم والله ناصرهم

  3. بالرغم من مستواك الواطي في الأسلوب واللغة العربية… لكن حاقول ليك انا لا انتمي لاي من أحزاب قحت انا فقط مع شباب هذا الجيل الذي يريد دولة حديثة ديمقراطية بخكومة يختارها الشعب وتكون مسؤولة أمامه مع توفر الحريات والتداول السلمي للسلطة بعيدا عن هيمنة العسكر او اي كهنوت ديني او ايدلوجي… وبالنسبة للمقارنة مع باقي الثورات انظر الي عدد الشهداء في هذه الثورة مقارنة بمن ذكرتهم حتي يتضح لك اصرار هؤلاء الشباب الاماجد علي تحقيق اهدافهم ولن بقف امامهم شئ من قوي الاوهام القديمة والحق والمستقبل لهم ومعهم والله ناصرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *