رأي ومقالات

الحقيقة المرة أن أمر السودان سيبقى معلقاً حتى أغسطس 2021 موعد استلام حكومة الرئيس الأمريكي المنتخب لمهامها


سيكتشف السودانيون بعد أيام قليلة فقط أنهم وقعوا ضحية لسؤ تقدير حكومتهم الانتقالية.. حكومة ترهن مستقبل البلاد على نشاط اسفيري لرئيس أمريكي موتور يجيد لعبة السمسرة والضغط على الضعفاء بقسوة..
لو أراد ترمب أن يرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب لأصدر أمراً تنفيذياً بذلك.. أما تغريداته هذه فليس فيها مايلزم الحكومة الأمريكية بشيئ..
الطريقة التي تعاملت بها حكومة حمدوك مع هذا الملف تؤكد أن الشلة التي تدير ملفاتنا الخارجية مجموعة من الهواة وصغار موظفين بمنظمات دولية تعرف تواضع قدراتهم..

ترامب هو الرابح حتى الآن.. كسب نقاط لصالحه في معركته الانتخابية وضمن إيداع 335مليون دولار في حساب أسر الضحايا الذين اعترفنا لهم بحقوق جرائم لم يرتكبها أي سوداني ولم تثبت عليه!!

الحقيقة المرة أن أمر السودان سيبقى معلقاً حتى أغسطس 2021 موعد استلام حكومة الرئيس الأمريكي المنتخب لمهامها.. سيكون هنالك وزير خارجية جديد.. وكونغرس جديد يحتاج لمدة45يوماً كاملة للنظر في الأمر حال وصله خطاب رسمي من الرئيس الأمريكي الجديد.. وحتي ذلك التاريخ ستبقي خيبة حكومة الثورة المصنوعة وفشلها الذريع معلقاً بتغريدة أطلقها ترامب في فضاء حملته الانتخابية.. ومن عجائب السياسة في بلادنا اليوم أن الحكام.. والمحكومين يبنون مواقفهم وقراراتهم من حساب ترامب الذي تتحكم فيه شركة تويتر بالحذف والتعليق.. بينما يأخذها رئيس وزرائنا كمستند رسمي يعلق عليه بفرح معلق هو الآخر!!.

عبد الماجد عبد الحميد


‫9 تعليقات

  1. الحقيقة المرة أن أمر الكيزان سيظل معلقآ الى الأبد.. كل العالم القنوات المحللين الخبراء أجمعوا على بداية إيجابية بالنسبة لتغريدة ترامب إلا أنت ياغراب الشوم.. الكيزان فصلوا الجنوب وراح الجنوب شمار في مرة وظلت الحال كما هي مسكتوا لترامب في هنايو ماجاب ليكم نتيجة..بعد ده كلوا جائي تبخس وتدهس آمال محمد أحمد السوداني ياكديسة..قالوا الكديسة لمن ماتلقى اللبن بتقول عفن.. ياعفن!

    1. المشكلة الجداد الزيك لا بفهم و لا عايز غيرو يفهم و لذلك الفشل نتيجة طبيعية
      كدي اذكر لينا اسم واحد من الخبراء و اثبت لينا ان امر الكيزان سيكون معلق للأبد(على اساس انكم بتعلموا الغيب)
      و الاهم ورينا الخطأ في كلام محمد عبد الماجد شنو؟
      لذلك ليس بمستغرب ان تنحدر البلاد الى درك سحيق

  2. متى يتولى الفائز منصبه؟
    إذا فاز جو بايدن بالانتخابات، فلن يحل محل الرئيس ترامب في البيت الأبيض على الفور، لأن هناك فترة انتقالية محددة لمنح الرئيس الجديد الوقت لتعيين وزراء في مجلس الوزراء ووضع الخطط.

    ويؤدي الرئيس الجديد اليمين الدستورية رسمياً في 20 يناير/كانون الثاني في حفل تنصيب الرئيس وتسنمه مقاليد الرئاسة، والذي يقام على درجات مبنى الكابيتول (الكونغرس بمجلسيه)في العاصمة واشنطن .

    وبعد الحفل، ينتقل الرئيس الجديد إلى البيت الأبيض لبدء دورة رئاسته التي تمتد لأربع سنوات.

    1. ستموتون غيظا وكمدا يا غربان الشؤم أصحاب الوجوه الكالحة اشباه الشياطين والتي سلطها الله علي هذا البلد الطيب 30 عاما لحكمة يعلمها… مزبلة التاريخ تشتكي انها لم تعد تطيق رائحة نظام الكيزان العفنة وتطالب بنقله فورا الي قعر جهنم

  3. كده قول بسم الله وخلي الهضربة محمد عبدالماجد ده منو ..من المعروف بالبداهة إنه الكيزان عورتهم إنكشفت وماتبقى منهم زي ضنب الغنماية محل ماتوديهو لايستر عورتها..!

  4. دولة مصيرها معلق بمزاج رئيس مجنون زي ترامب …القحاطة استنزفوا ما تبقي من مال البلد زي الدفق مويتوا عشان السراب …لا تحلموا بعالم سعيد ومرحب حميدتي الرئيس القادم بقوة

  5. آه يا مغفل أنت القال ليك الرئيس المنتخب بستلم المهام في شهر أغسطس منو يا صحفي الغفله الرئيس بستلم في شهر يناير يوم يا كوز يا مصدي

  6. اولا هنالك تضليل وتدليس الرئيس الامريكي سيتسلم السلطة في ٢٠يناير ٢٠٢١ ثانيا المبلغ سوف لن يودع بحساب الضحايا انما سيودع في حساب ضمان وسيتم ايداعه في حسابات الضحايا واسرهم بعد موافقة الكونغرس على قرار الرئيس بازالة السودان من قائمة الارهاب ويمنح الكونغرس ٤٥ يوما للقيام بذلك
    الرئيس سيمارس الحالي وكذلك الكونغرس سيمارسان سلطتهما حتى ٢٠ يناير ٢٠٢١ وبالتالي هنالك فترة كافية لتمرير قرار الازالة من قائمة الارهاب

  7. الايام سوف تكشف زيف تغريدة ترمب البلطجي … يا عديمي الفكر