منوعاتمدارات

شاهد.. فيديوهات نادرة: الشيخ الراحل نورين محمد صديق يمدح المصطفى عليه الصلاة والسلام بــ(الطار) وبصوت عذب وجميل


قد لا يعرف الكثيرين أن الشيخ والمقريء السوداني الذي رجل الجمعة الماضية إثر حادث حركة أليم نورين محمد صديق من أبرز مادحي الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد ظهر الشيخ الراحل في عدد من المقاطع وهو يمدح النبي عليه الصلاة والسلام بصوت عذب وجميل رفقة بعض مادحي الرسول الكريم.

الشيخ الذي اهتزت لوفاته وزملائه مواقع التواصل الاجتماعي اصبح حدث بارز على السوشيال ميديا وحققت مقاطع الفيديو التي يتلو فيها القرآن الكريم مشاهدات فلكية, وقد تفاجأ بعض محبي شيخ نورين بالمقطع التي ظهر من خلالها وهو يمدح بالطار رفقة عدد من المداح.

ووصف المتابعين الشيخ الراحل بصاحب الصوت العذب والمميز وأكدوا أن الراحل كان مبدع في كل شيء, وتمنوا أن يجعل الله الخير في ذريته وأن يسير الأبناء الصغار على خطى والدهم الشيخ الجليل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


تعليق واحد

  1. رحم الله الشيخ نورين وجعل القرآن حجة له.
    سئل الإمام المالكي أبو بكر الطرطوشي ينشدون شعرا زهديا لا شرك فيه مثل :
    يا شيخ تب عن الذنوب قبل التفرق والزلل.
    وكانوا يضربون على الشبابة ويتواجدون. ثم صنعوا طعاما وأكلوا يعني شوية فتة رغيف عليها أرز.
    هل يا إمام يجوز الجلوس معهم؟ أما التواجد فقد كان أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم في مجلسه كأن على رؤوسهم الطير وأما الشبابة (الطار والنوبة) فقد أحدثها الزنادقة يلهون بها عن كتاب الله. فلا يجوز الجلوس معهم وعلى سلطان المسلمين منعهم وهذا مذهب مالك وأبي حنيفة والشافعي رحمهم الله.
    المصدر :تفسير القرطبي الآية 93الكهف : أفعصيت أمري