جرائم وحوادث

(19) شركة لمدير مكتب علي عثمان تحصلت على قروض بأكثر من ترليون جنيه


الكشف عن حصول مدير مكتب علي عثمان محمد طه وضابط الأمن إبراهيم الخواض، على قروض بنكية بقيمة تريليون و(191) ملياراً و466 ألف جنيه. ووصل عدد القروض إلى (26) قرضاً موزعة على (4) بنوك هي: بنك أم درمان الوطني، بنك النيلين، بنك فيصل الإسلامي وبنك الجزيرة السوداني الأردني.

ويمتلك الخواض بحسب صحيفة الديمقراطي، (16) شركة خاصة و(3) مسجلة باسم أحد أبنائه، لكن أوجه نشاط هذه الشركات غير معروف بخلاف ثلاث منها تحمل لافتات العمل الزراعي والإنتاج الحيواني والدواجن، وحصلت شركة دواجن تابعة له على تمويل من (3) بنوك في وقت واحد.

وتمت عمليات التمويل بضمانات وديعة دولارية مُقيدة من شركة تتبع لهيئة عسكرية مساهمة في رأس مال بنك أم درمان الوطني، بينما العملية الأخيرة، تم تمويلها بمبلغ (50.325.000) جنيه بضمان من البنك المركزي نفسه، ومن غير الواضح ما السبب الذي يجعل المركزي يُقدم ضماناً لشركة مملوكة لإبراهيم الخواض.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫4 تعليقات

  1. يخسي عليكم يا ناس النيلين . ممكيجين الزول وفاتحين لون وشه ومنزلين الخبر
    جيبوا صورة جديدة للزول ده عشان الناس تقرأ الخبر في وش الزول . غايتو الفيكم إتعرفت

  2. سنة كاملة ولجنة التمكين تصادر وتحسب والخزينة فاضية …اخبار محبطة لم تعد تثير اي اهتمام …فلم نلمي اي تحسن في اي شيئ تمكين حل محل تمكين حرامية ورثو ا حرامية….لقد فقد الناس الثقة …موعدنا الثورة القادمة

  3. الكلام ده نهديه لجبريل أبراهيم أخ خليل مفوج وقائد مايسمي بالدبابين والمجاهدين قبل تمردهم وبمناسبة حديثه عن لجنة التفكيك ومصالحة الفلول والمجرمين الفاسدين وإطلاق صراحهم وتدوير الوسخ والنفايات بدعاوي التسامح والتصالح كماجثموا قبلآ على صدورنا بإسم الدين..!