جرائم وحوادث

احكام رادعة في مواجهة مروج مخدرات تم ضبطه بأم درمان


أصدرت محكمة جنايات الارهاب (2) بمجمع الخرطوم شمال، حكماً بالسجن (10) سنوات فى مواجهة شاب أدين بترويج اخطر نوعين للمخدرات الشائعة بحي أم درماني شهير.

وأدانت المحكمة برئاسة القاضي محمد سر الختم المدان الشاب بالترويج لمخالفته نص المادة (16/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م، فيما غرمت المحكمة المدان مبلغ (50) الف جنيه وبعدم الدفع السجن لعام آخر.

وأمر قاضي المحكمة بابادة معروضات البلاغ عبارة عن (71) حبة كبتاجون مخدرة و (13) حبة أيفافيكس مخدرة. وبحسب الاتهام فإن شرطة مكافحة المخدرات القت القبض على المتهم الشاب اثر مداهمة بحي ام درماني معروف اسفر عن ضبط المتهم على ذمة القضية.

ونوهت التحريات بأن السلطات قامت بتفتيش المتهم وعثرت بحوزته على الحبوب المخدرة، ليتم تحرير بلاغ في مواجهته واخضاعه للتحريات حولها وباكتمالها احيل للمحاكمة.

المصدر :السودان الجديد


‫3 تعليقات

  1. تم ضبطه بأمدرمان/ بحي أمدرماني شهير/ بحي أمدرماني معروف.. والله هذا الخبر بصياغته هذه هدفه الرئيس هو تشويه صورة أمدرمان مع سبق الإصرار والترصد ب8 شرائط
    حبوب مهدئة وليس كمية تجارية بينما كونتينرات المخدرات تأتي وتذهب ولا يتم القبض على أحد ولا (مداهمة حي معروف) ويصمت عنها صائغ الخبر هذا بتاع (السودان الجديد).
    أمدرمان هي السودان يا فطير.

  2. كل من يحمل او يتاجر بهذه الانواع من الحبوب المخدره لازم يحاكم حكم رادع هؤلاء ضيعوا الشباب
    من الجنسين اضربوا بيد من حديد علي هؤلاء المجرمين

  3. يا جميل بثينة الدمر الشباب ما ديل، الشباب دمرتهم العطالة وعدم توفر الفرص والدعم والتمويل وعدم وجود دولة ناهيك عن سياسة للدولة تهتم بهم، الشباب دمرهم الإحباط والحصار وعدم القدرة على السفر للعمل والتعليم في الدول المتقدمة والعودة لبناء بلدهم، الشباب دمرهم تناحر السياسيين والتنازع على المناصب والغنائم بينهم، دي بعض الحقيقة يا جميل.