منوعاتمدارات

صورة تجعل رواد التواصل الإجتماعي يحنون لعهد الرئيس المعزول عمر البشير


بعد أن فشلت الحكومة الإنتقالية في السودان وأصبحت عاجزة عن فتح الجامعات والمدارس، نتيجة للأوضاع الإقتصادية التي تدهورت بصورة لا مثيل لها وحقق التضخم نسبة قياسية وإرتفعت الأسعار لأرقام فلكية، وتدهور الفطاع الصحي وكافة مناحي الحياة في السودان بعد سقوط النظام السابق بقيادة عمر البشير في أبريل 2019.

تداول يوم الجمعة رواد التواصل الإجتماعي بحسب رصد محرر النيلين صورة لشرطي مرور يساعد تلاميذ في عبور الطريق والفرحة والإبتسامة مرسومة على الوجوه تحت تعليق (السودان قبل حكومة قحت.. الضحكة من جوة الجوف والفرحة ما فيها الخوف).

وبحسب التعليقات على الصورة عبر العديد من النشطاء لأشواقهم وحنينهم لعهد الرئيس المعزول عمر البشير ووصفوا أيام حكمه بالزمن الجميل.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫20 تعليقات

  1. معتصم السر اختشي ياراجل ……….قال يحنون قال ومن غيره الذى اوصلنا لهذا الحال

    1. يا كودو
      انظري لدواخلك من غير لون سياسي ستجده نفس ما قاله هذا الكاتب هذه حقيقة ابى من ابى وصدق من صدق

      1. واذا نظرت الى دواخلك بصدق ستعرف من الذي اوصلنا لهذه المرحلة السيئة!! وعليك ان تتذكر حين استلم هؤلاء الحكم كان الدولار (12) جنية فقط (وليس 12 الف)
        يكفي خازوق الدعم السريع الذين مكنهم البشير
        الذين يحنون لعهد البشير هم المنتفعين فقط..

      2. الى دواخلى كمان ….والله داخلى لم يحن الى هذا الزمن الغابر من تاريخنا ابدا ولم يكن لون سياسى بتاتا

  2. ايا كان من يحكم… الان او قبل الان….يجب ان نتعظ….لان الصحة تاج علي رؤس الاصحاء لايراه الا المرضي….. اذا لم يقنع المرء بما قسمه له ربه يجري في البرية كالوحوش ولا يجد الا ماقسمه له ويكون عند الله مزموما…حتي ما تبقي لنا الان من رزق مع قحط ان لم نرض به فقدناه…. اتركوا قحط وغيرها من اوساخ الدنيا وتمسكوا بخالقكم هو من يرزقكم لا قحط ولا كيزان ولا الان ولا زمان.

  3. للأمانة أفضل من العبث الحاصل الأن و لكن ليس بالزمن الجميل .

  4. تحن الى ماذا يا هذا ……………………..
    بقتل الابرياء !!!!! ام لملئ المعتقلتا بالمساكين الابرياء !!!!!!!!!!! أم بالجوعى !!!!!!!!!!!!!!

    والله عيب عليكم ………………………
    ………………………………………… حجرم …………………..

  5. هم الكيزان تركوا مدارس للتعليم الحكومى كثير من ا لمدارس منهارة بعد ان تركوا بنى كوز المدارس الحكومية
    دون عناية او صيانة وفتحوا المدارس الخاصة فى كل مكان فى انحاء السودان الله ينتقم منهم تجار الدين سبب
    عذابنا فى الارض

  6. قال يحنون قال.. والله كان متنا جووع ما نحن ليهم.. كل البهدلة ال نحن فيها دي هم السبب فيها وما زالو وبواسطة البرهان واللجنة الامنيه مازالو يحكمو ويتحكمو في البلاد..

  7. يا كاتب المقال بطل نفاق.. انت كنت في النمسا ولا السويد قال فرحة ما فيها خوف!!!⁦🖐🏽⁩ والله المرمطة الاتمرمطناها في زمن البشير؛ (ازمة مواصلات-محروقات-خبز-غلاء…) أكعب منها ٱناً، إلا شكلك كوز كنت متنعم، لكل علمك من ذاق الحلو في عهد الكيزان هم الكيزان انفسهم و بقية الشعب المغلوب خوف و حزن عليه.
    القحاته عجزوا فعلا لكن مسبب العجز جنازة البحر التروكوها الكيزان، متأكد لو كانوا جكموا الـ٣٠ سنة ما كان حيبقوا وضع البلد كما الٱن.

    1. الظاهر فرقت معاك يا كاتب المقال الكوز.. والله وبالله لن نحن لعهد الكيزان مهما بلغ بنا الحال من سوء في كل مناحي الحياة، لأن الله تعالى سيجعل لنا من بعد ذلك يسرا.

  8. يا كاتب المقال بطل نفاق.. انت كنت في النمسا ولا السويد قال فرحة ما فيها خوف!!!⁦🖐🏽⁩ والله المرمطة الاتمرمطناها في زمن البشير؛ (ازمة مواصلات-محروقات-خبز-غلاء…) أكعب منها ٱناً، إلا شكلك كوز كنت متنعم، لكل علمك من ذاق الحلو في عهد الكيزان هم الكيزان انفسهم و بقية الشعب المغلوب خوف و حزن عليه.
    القحاته عجزوا فعلا لكن مسبب العجز جنازة البحر التركوها الكيزان، متأكد لو كانوا حكموا الـ٣٠ سنة ما كان حيبقوا وضع البلد كما الٱن.

  9. اكيد كان الماضى احلى لكن كان املنا ان يكون احلى بعد الثوره لكن الذين امتطوا الثوره كانوا أسوأ من الكيزان وعلى الجميع الاعتراف بذلك بدون مكابره لأنها لن تنفع فى تحسين الامور.

  10. ما في مقارنة.. و الله زمن الكيزان احسن و الحياة اسهل..اسأل الناس الجاريين وراء الرزق و المواصلات و اتحداك قول ليهم حنعبر لكن الكذب و النفاق اسهل من الاعتراف بالفسل.. امال مليونيات تصحيح المسار دي معمولة ليه اذا البلد عال العال يا قحاتة.

  11. ما في مقارنة.. و الله زمن الكيزان احسن و الحياة اسهل..اسأل الناس الجاريين وراء الرزق و المواصلات و اتحداك قول ليهم حنعبر لكن الكذب و النفاق اسهل من الاعتراف بالفشل.. امال مليونيات تصحيح المسار دي معمولة ليه اذا البلد عال العال يا قحاتة.

  12. الفشل اليوم لا يعني الرجوع للخلف بل باستبدال الفاشلون بكفاءات حقيقية وخبرات ممتده فاطفالنا وشبابنا الذي تعني قد قتلوا برصاص النظام السابق وليس ببعيدون اطفال الابيض بزيهم المدرسي والرصاص يحصدهم

  13. ما في زول غيرك حاني للعهد المباد، قال يحنون قال ( إنت أهبل؟؟؟؟؟؟!!!!)

  14. الكيزان عايزين يلتفو ويدقدفو مشاعر الناس … نحن الحسي ده بسبب منو …. الله لا عادهم مره تانيه … اسال الله ان يخسف بهم الارض … الكيزان الحراميه المناعيل تجار الدين ..