رأي ومقالات

إلقاء القبض علي صلاح مناع في مكتبه وفي يوم عطلة رسمية، شكل ضربة موجعة علي نافوخ لجنة التفكيك


منّاع .. النائب العام .. صراع المصالح !!
• الأخبار والتقارير التي حملتها صحف الخرطوم الورقية الصادرة صباح اليوم تكشف بجلاء حقيقة المستور بين الرموز والأسماء القانونية وتلك التي إرتدت ( الزي القانوني) بالحق الثوري وظنّت نفسها سلطة فوق السلطة .. وقانوناً فوق القانون .. وأسوأ مثال تجسده هذه المجموعة المهرجون في لجنة التمكين بقيادة وجدي صالح ، الفكي محمد الفكي وثالثهم صلاح مناع !!

• شكل إلقاء القبض علي صلاح مناع في مكتبه .. وفي يوم عطلة رسمية ، شكل هذا الحدث ضربة موجعة علي نافوخ لجنة التفكيك وتصعيداً لم تكن تتوقعه .. ولكنه حدث فعلاً .. وقولاً !!

• وجد صلاح مناع نفسه وجهاً لوجه أمام بلاغات جنائية وأوامر قبض متلاحقة .. فقد الرجل سلطته المدعاة وتأثيره الوهم .. فلم يعد أمامه غير الإستنجاد بمعارفه في حكومة حمدوك وصديقه ساطع الحاج المحامي لإنقاذه من ( مبيت محقق) في حراسات النيابة وفي ذات المواقع التي لطالما سعي وببشاعة لإذلال رموز سياسية وعلمية وتربوية في قامة البروفيسير إبراهيم أحمد عمر وغيره من الرجال الأفاضل الذين تجهّم مناع في وجههم وتعالي صوته بالسباب والشتائم والتهديد بالويل والثبور وعظائم الأمور .. قال مناع بلسان الفعل : أنا السلطة وكل الدولة .. ظنّ الرجل في لحظة هياج ثوري أن الفرصة التاريخية قد واتته لبسط سيطرته وتنفيس كل حقده علي من يري فيهم ( نفسياً) مصدات رياح ومعيقات أمام تحقيق طموحاته ومعالجة نقاط ضعفه التاريخية

• الذين قصدوا إذلال صلاح مناع كخطوة أولي في خطة إحراجه قبل إخراجه من المشهد السياسي ، نالوا ما أرادوا .. وزيادة !!
• كشف القبض علي صلاح مناع من داخل مقر لجنة التفكيك والتمكين أن هذه اللجنة صارت يتيمة ولابواكي لها .. الصراخ والعويل الذي حملته البيانات الكلامية الصادرة عن تجمع المهنيين وقوي الحرية والتغيير وغيرها من الأجسام واللافتات السياسية التي إنتهت مدة صلاحيتها وفعاليتها .. تلك البيانات الكلامية المناصرة للجنة وجدي ومناع والفكي محمد لم تترك أي أثر و(شالا الهوا) كغيرها من أوشاب وهتافات قلة قليلة من مؤيدين ومناصرين خاطبهم وجدي بطريقة جنائزية لا تقل عن المسيرة التي حملت مناع إلي مقر لجنة التمكين بعد إطلاق سراحه بعربات فارهة يعرف أعضاء لجنة التفكيك من أين أتوا بها وهم الذين لطالما صرخوا مطالبين بتوفير المعينات ووسائل الحركة التي تعينهم علي أداء واجبهم الثوري في تفكيك شبكات النظام البائد !!

• صحيفة الحراك السياسي التي عانق عددها الأول أرفف المكتبات صباح اليوم أوردت خبراً له أكثر من دلالة وفيه ( النائب العام : مناع وراء حملة إقالتي ) ..

• وملخص الخبر أن الضجة الإسفيرية والثورية التي تطالب بإعفاء النائب العام من منصبه يقف خلفها وبقوة صلاح مناع .. وفي متن الخبر يورد النائب العام توضيحات يكتشف المراقب الحصيف بين سطورها أن النائب العام قررالدخول في معركة كسر عظم مع مناع وهي معركة لايري فيها الحبر حرجاً الإستعانة بالمكون الأمني والعسكري في مجلس السيادة ..

• في صحيفة السوداني قال مدير الإعلام بالنيابة العامة إنهم يعلمون بأسباب وخلفيات الأجندة الخفية لهجوم مناع علي النيابة والنائب العام ..
• ومالم .. ولن تورده صحف الخرطوم أن للخلاف بين مناع والحبر خلفيات ولوبيات تتعلق بصراع المكاسب والمغانم والنفوذ داخل المجموعات والأحزاب واللافتات التي توافقت علي إسقاط الإنقاذ ..

• لم تكن قواعد هذه الأحزاب وكثرة من جماهيرها المغلوبة علي أمرها .. لم تكن تعلم أن قياداتها هذه تحرص علي المصالح والمطامع بأسوأ مما كان يفعل أنصار النظام البائد والذي تحولت اللجنة التي شكلوها لتفكيكه إلي ( الصامولة) التي ستفكك تروس ماتبقي من فلول الثورة المصنوعة !!

عبد الماجد عبد الحميد


‫9 تعليقات

  1. خليك في جحرك يا كوز….ستصلك هذه اللجنة يوم…ذي ما كنا بنقول ليكم أول ايام حمكم يا ابودقن مصيرك السجن…

    1. ياتو لجنة
      الاستقال رئيسها و لا الاعتقلوا الجعجاع بتاعا
      هي اللجنة النائب العام الحاميها ما قادرين عليهو و اللستك بتاعا ضرب يعني ح تصل عبد الماجد عبد الحميد كيف؟
      اللهم ان المتوفى لجنة ازالة التمكين كان فاسقا فاجرا فنسألك ان تجعله في قاع جهنم

    2. كاتب المقال الذي يعيش في غيبوبة اثر الصدمه التى اصابته من الثورة الطاهرة التى صنعها شباب ورجال وكنداكات هذا الوطن الطاهر الذي لا يشبهه هو وأمثاله من فلول وسدنة النظام البائد الفاسد كفساد عقله يقول في ختام مقاله… الثورة المصنوعه…اقول لك يا جاهل هذه ثورة شهد لها شرفاء العالم ان كان لك عداء مع صلاح مناع عار عليك ان تسب ثورتنا ثورة الشرفاء من شباب ورجال ونساء وكنداكات واطفال هذا الوطن الذي مزقتوه انت ورموز ك …مووتووا غيظا فالثورة مستمرة للقضاء على كل فاسد وحاقد على هذا الوطن الشريف والبرئ من امثالكم براءة الذئب من دم يوسف

  2. هيااا الشليق انت
    لا حدس ولا حدث
    كافي البلاء انت بقيت كاتب كيف وكمان اتشالقت كمان عايز تحلل قراءت مختلفه … لا لا دي كبيرة عليك..
    استدعاء و محاوله ازلال اللجنة في شخص مناع اتي بنتيجه عظيمه للجنة خاصة و للثورة عامه وازل وحرق كل الراجفين و الزيول و الابواق ….
    اخرص ياصغير وامسي العب بعيد

  3. اضرب القحط المعفن
    اااااخ تووووووف
    ابو اليوم الجابكم لينا يا قحط قحطوها علينا
    زول كتتتتتتتاب عديل عبد الحميد وزول فاهم مافي زول من القحط بعرف اكتب زيو
    راجل يا عبد الحنيد

  4. ثورة مهرت بدماء الشباب اوجدت لتعيش كبحا للظلم والقهر والفساد والافساد قمة الانتهازية والجهل ان تستغل الحريات التى بسطها الشعب باقلام الماجورين الذين لا يعيشون الى فى الظلام انك تدا فع عن الباطل والظلم والظلام فى وقت تكشف فيه الطريق الى تعافى المجتمع اين كنت عندما قتل وحرق وشرد اهلك الى معسكرات التيه والحرمان اين كنت عندما دمر مشروع الجزيرة وبيعت اصوله ودمرت السكك الحديدية والنقل النهرى وشرد اللالف من المواطنين من عملهم اين كان قلمك ايها المأجور ان الدفاع عن الباطل يعد مشاركة فيه . ان كل حر وشريف يجب ان يدعم الحق ممثلة فى لجنة التمكين التى هى الخط الامامى لاسترداد مال الشعب الذى نهب بليل وكنتم انتم باقلامكم وحناجركم الصدئة تدعمون الفساد ان ثورة ديسمبر فرصة مواتيه لك ولغيرك بالتوبة والرجوع الى الحق فالثورة ماضية بامر ربها ثم حماية الثوار ( قال تعالى قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ،

  5. لجنة تكافح الفساد ، تقف ضد الثراء الحرام وتعمل على استرداد المنهوب من المال العام .. لا يقف ضدها إلا فاسد ميت الضمير وفي الدرك الأسفل من الإنحطاط الأخلاقي .