اقتصاد وأعمال

مجلس الوزراء يتخذ إجراءات لمعالجة أزمات المعيشية


بدأ مجلس الوزراء في إجراءات للتعاقد مع بعض الشركات الموردة للقمح لاستلام (200‪) ألف طن، وتجرى خطوات مع برنامج الغذاء العالمي لاستلام (200) ألف طن أخرى، فضلاً عن مراجعة الاستعدادات لحصاد القمح للموسم الزراعي الشتوي لهذا العام.

وأفاد وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، بأن الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء ركّز على مُناقشة قضية المعيشة والقضية الأمنية، مبيناً أن فيما يلي قضية المعيشة متابعة الإجراءات المتخذة مؤخراً من قبل اللجنة المكونة من مجلس الوزراء لتوفير الاحتياج اللازم للبلاد من القمح لفك الضائقة الموجودة في دقيق القمح.
وأعلن في تصريحات صحفية عقب الاجتماع اليوم، عن زراعة ما يقارب (٨٠٠) ألف فدان، مؤكداً مراجعة الاحتياجات المختلفة من جازولين وخيش وترحيل للاعتماد على الإنتاج المحلي في إطار الخطط المتوسطة وطويلة المدى وسيتم التوسع في ذلك لتقليل الاعتماد في غذاء البلاد وحاجياتها على الاستيراد.
في وقت، أعلن فيه وزير شؤون مجلس الوزراء عن مراجعات للوقود والغاز والفيرنس بشأن موضوع الكهرباء، موضحاً أن اللجنة الوزارية اتخذت عدداً من المعالجات وتتم متابعتها عبر وزارة الطاقة من أجل فك الاختناق الحالي بأسرع فرصة ممكنة.

صحيفة السوداني