اقتصاد وأعمال

توفير الدفعة الأولى من مبالغ شراء قمح الموسم الشتوي


أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، عن توفير الدفعة الأولى من مبالغ شراء القمح من المزارعين، فيما أشار للجهود المبذولة لإنجاح عملية حصاد القمح في مارس المقبل والخطوات التي تمت لتوفير متطلبات الحصاد.

واستمع مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري، أمس (الثلاثاء) برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إلى إفادات أعمال اللجنة الوزارية المكلفة بإيجاد المعالجات للضائقة المعيشية، التي قدمها وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس اللجنة خالد عمر يوسف.

وأثنى يوسف على جهود اللجنة والاجتماعات المكثفة التي عقدتها، وما نتج عنها من انفراج في الخبز والوقود. ولفت بحسب صحيفة الحداثة، إلى الجهود المبذولة لإنجاح عملية حصاد القمح في مارس المقبل والخطوات اللازمة لتوفير متطلبات الحصاد.

وأعلن يوسف عن توفير وزارة المالية للدفعة الأولى من مبالغ شراء القمح من المزارعين، بينما اطمأن المجلس على جهود اللجنة فيما يتصل بتوفير الجازولين والبنزين والفيرنس، ووجه بمواصلة الجهود لمعالجة الضائقة المعيشية.

كما استعرضت الغرفة المركزية للإشراف على القمح خطتها حتى نهاية العام، التي تمت إجازتها خلال الاجتماع، مع التزام وزارة المالية بتوفير التمويل اللازم للخطة وتوفير مبالغ شراء القمح من المزارعين، بمساحة تُقدَّر بـ 800 ألف فدان قمح، وتوفير بقية الاحتياج القومي.

يُشار إلى أن الغرفة المركزية قد تشكلت بقرار من رئيس الوزراء يناير الماضي، بحيث يكون من اختصاصاتها تحديد الاحتياجات السنوية من القمح والإشراف على عمليات الشراء ومتابعة دعم القمح من الخارج.

الخرطوم: (كوش نيوز)