جرائم وحوادث

إبعاد موظف ببنك عقّد انسياب بيع وشراء العملات الأجنبية


التزم بنك الخرطوم بشراء العملات الأجنبية من المواطنين دون تعقيد، وحدد نافذتين في كل فرع لإكمال المعاملات، واستثنى الراغبين في بيع العملات الأجنبية من الوقوف في صف العملاء.

فيما أكدت مصادر مطلعة أن البنك أبعد موظفاً في أحد فروعه عمل على تعقيد شراء عملات أجنبية من مواطنين.

وكانت إحدى العميلات قد طالبت عبر صفحتها بـ(فيسبوك) بتدخُّل عاجل بعد تعقيدات واجهتها عند مُحاولة بيعها عملات أجنبية لبنك الخرطوم، وقام أحد الموظفين بمطالبتها بملء فورم والحضور غداً لإكمال معاملتها.

وتزامنت رسالة العميلة مع زيارة كان ينفذها وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، ووزير المالية جبريل إبراهيم، ومحافظ بنك السودان محمد الفاتح زين العابدين للمرور على بعض البنوك، فكان أن لبُّوا نداءها وحضروا لفرع بنك الخرطوم وتم إبعاد الموظف من موقعه في الحال.

وأصدر بنك السودان أمس، مُوجِّهات لجميع فروعه لاستقبال وشراء العملات الأجنبية تنفيذاً لسياسة بنك السودان التي قامت بتوحيد سعر العملات الأجنبية مع السوق الموازي.

وأوضح السيد محافظ البنك المركزي في تصريح صحفي، أن الزيارة التي قاموا بها لعدد من البنوك اختصت بتطبيق الإجراءات الجديدة المتعلقة بسعر الصرف والتعرف على مشكلات الجمهور، وأشار إلى أن العمل ينساب بطريقة ممتازة باستثناء بعض المشكلات البسيطة والتي صدرت بشأنها توجيهات من بنك السودان بحلها فوراً، وتضمنت المعالجات العمل المسائي وتبسيط الإجراءات والتعاون مع الجمهور لإنجاح السياسات الجديدة.

صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *