مداراتمنوعات

فيديو.. الإعلامية (سلمى سيد) تستنجد بزملائها قائلة: “منذ فبراير من العام الماضي لا أشعر بالأمان”


وجهت الإعلامية السودانية المعروفة “سلمى سيد”رسالة عبر مقطع فيديو تداولته منصات التواصل الاجتماعي، عبرت فيه عن شعورها بالخوف وعدم الأمان منذ اقتحام رجل عارٍ لمنزلها في فبراير من العام الماضي.

وقالت “سلمى” مستنجدة بزملائها الإعلاميين والصحفيين: ” استهدف برسالتي زملائي الإعلاميين والصحفيين والقادرين على إحداث الأثر وصناعة التغيير لصالح الخير والفضيلة والأفضل في هذا البلد”

وأضافت “سلمى” مُنذ فبراير من العام الماضي، لا أشعر حرفيا بالأمان، مشيرة إلى تعرضها لموقف صادم هي وأطفالها إذ تهجم عليهم شخص مجردا من الملابس تماما، محاولاً تكسير أبواب المنزل والهجوم على أطفالها الثلاثة.

وتابعت “سلمى” منذ ذاك الوقت أصبحنا لانشعر بالأمان، حتى تغيرت مساحة حركتنا وأداء أبنائي للصلوات بالمسجد، أو لعب الكرة في الشارع. والشعور بالرعب عند أي طرق للباب.

وقالت “سلمى” مما يزيد رعبنا وجود هذا الشخص “المتهجم” وممارسة حياته اليومية كالمعتاد، ونحن نراه يدخل ويخرج، مما أصبح يشكل ضغط نفسي في حياتنا.

الخرطوم: محمد الطاهر
السوداني

لمشاهدة الفيديوhttps://fb.watch/3VjnXQb4HD/


‫7 تعليقات

  1. كيف يعنى شخص تهحم عليك ولم تبلغى الشرطة والشخص طليق فى الشارع كلام غير مفهوم
    وانت اعلامية من حقك تتملكى سلاح وترخصي ودافعى عن نفسك واولادك انت اعلامية مشهورة
    اكيد هناك ضعاف نفوس يسعون خلفك لكن رغم ذلك السودان بلد امن وامان والحمدلله

    1. القحاتي قال تتملك سلاح
      هو انتو خليتو فيها سلاح؟
      اي زول عندو سلاح مرخص و دافع بيهو عن نفسو طلعتوهو كوز
      و تاني وينو الامن و الامان؟
      من ما بدت 2021 غير حوادث السلب و النهب ما شفنا شئ

  2. يا أستاذ تدافع عن عرضها بل تتطلق طلقة فى رأسه تدافع عن شرفها قحاطت شنو ومرض شنو زمان يقولوا ليك ده منظم وفوق للقانون الآن قحاته……شيوعيين …………….ناصريين تمكين آخر والله فوضى ما بعدها فوضى اذا القانون مكبل الناس تروح فى الرجلين ياريت لوكنت ولى أمرك والله……والله ما يشوف النور خلى حائم قلت أدب وسقوط الأخلاق وده فاسد وكل من حولوا فاسد .

  3. وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ.
    والله ما في شي بجيب عدم الأمان والخوف والإغتصاب والجوع والضيق وكل المصائب إلا السفور والتبرج كان منك ولا من غيرك…..الله يهديك بس

  4. الشيء الوحيد اللي يجيب ليك المشاكل يا بت الناس هو التبرج هذا …. وليش بتستنجدي بالزملاء هم الزملاء حيكونوا معاك كل يوم وكل ما أنتي كنتي في لبسك غير متزنة حيعاكسوكي و و و إلخ ….. إنتي في السودان يا بت الناس كهرباء قاطعة وشمس ضاربة والخبز صفوف وأدنى أدني مقومات الحياة غير متوفرة والناس نفسياتها زي الزفت ………………من المفترض إنك تتحصني بالدين والزي بتاعك بلاش ((( الخوف وعدم الأمان ))) الواحدة ماشة عريانة كيف ما تخاف هو اللابسات خايفات إنتي ما تخافي ؟

  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال الله تبارك و تعالى: (( إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ (11) )) سورة الرعد

    نسأل الله تبارك وتعالى ان يولى من يصلح حال البلاد والعباد
    وان تنعم كل بلاد المسلمين بالامن والرفاهية والرخاء
    وان يجنب كل بلاد المسلمين شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    جماعة أنصار السنة المحمدية
    ليبيا
    بنغازى