طب وصحة

صحة الشمالية : الاعتداء على الكوادر اسهم في عدم الاستقرار


أقرت وزارة الصحة بالولاية الشمالية بأن الإعتداءات المتكررة على الأطباء العاملين بمستشفى وادي حلفا ودون تدخل الجهات الأمنية لحمايتهم أسهم في عدم إستقرار الكوادر ،وفى الاثناء كشفت إدارة ولجنة تطوير المستشفى عن جملة من المشاكل تواجه المستشفى تتطلب الحلول العاجلة والتدخل السريع من حكومة الولاية وتتمثل في عدم استقرار الكوادر الطبية، والإسعاف بجانب تدهور البنى التحتية في المشرحة والمغسلة ونقص الإمداد الدوائي.

وتعهدت والي الولاية الشمالية امال عزالدين بحل كافة الإشكاليات بالمستشفى وبصورة عاجلة على أن تحال القضايا التي تفوق إمكانيات الولاية للمركز لمعالجتها موجهة ببناء مشرحة جديدة مع مراعاة المواصفات الهندسية والطبية، معلنة تخصيص مليون جنيه لمقابلة الإحتياجات العاجلة.
وأكدت خلال جولتها التفقدية على المرافق بالمحلية حرصها على معالجة كافة القضايا الصحية وإعادة بناء وتأهيل النظام الصحي وتوفير الخدمات الطبية والصحية والعمل على توطينها.

وفى ذات السياق نوه مدير التأمين الصحي د. سر الختم الطيب ،إلى برنامج المنصة المشتركة لتحديد الإحتياجات لتأهيل سكنات الأطباء بالمستشفيات إضافة إلى مشروع الإمداد الموحد لضمان استقرار الإمداد الدوائي ومستهلكات العمليات.
من جهته أقر مدير عام الصحة د.ابوذر محمد علي، بجملة من التحديات تواجه الوزارة للمستشفيات التي يجري حصرها وتقييمها خلال هذه الزيارات الميدانية لتحديد الحاجة اللازمة ومعالجة الخلل جذريا ، ولفت إلى محاسبة الأطباء الذين غادروا المحلية دون أخطار الوزارة.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *