طب وصحة

رابطة طبية تطالب بإغلاق تام للبلاد وفرض حظر التجول في السودان بسبب كورونا


طالبت رابطة الأطباء الاشتراكيين ( راش ) بالإغلاق التام للبلاد وحظر التجوال الشامل لمدة ثلاثة أسابيع في ولايات الخرطوم، الجزيرة والبحر الأحمر، بسبب تزايد حالات الإصابة بكورونا.

وشددت الرابطة في بيان لها على ضرورة إغلاق أي محلية إغلاقا كاملا فور ظهور أي حالات مرضية. وأكدت ضرورة إغلاق مطار الخرطوم وميناء بورتسودان والمعابر البرية مع كل دول الجوار ومنع السفريات الداخلية من وإلى أماكن الإغلاق.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تطعيم (63.837) بلقاح كورونا في كل من ولايتي الخرطوم والجزيرة للكوادر الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. واعلنت عن انطلاق التطعيم يوم الأحد القادم في 8 ولايات.

صحيفة الصيحة



‫2 تعليقات

  1. يا حلاتكم والله , موافقين بس جيبوا لينا اكل حق تلاتة اسابيع و اضمنوا لينا انه الكهرباء ما حتقطع ونحن مستعدين نقعد في بيوتنا تلاتة شهور , وهم

  2. يا دكاترة الحزب الشيوعي لو بتعرفوا الله عليكم الله ما تدمروا اقتصاد البلد دي اكتر من م اخوانكم الكيزان.. عارفين صراعكم العنيف مع حمدوك وشلته لكن نحن المساكين ذنبنا شنو تقفلوا البلد عشان الجنيه ينهار اكتر والفتريتة دي ما نلقاها وعشان تطفشوا اي مغترب ما ينزل اجازة رمضان والدولار يطير السما منكم لله …أكرم زولكم ما قصر في تدمير الصحة وانتو سايرين من خلفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *