مداراتجرائم وحوادث

مقتل (10) من ضباط وجنود الشرطة السودانية بعد وقوعهم في كمين على مرحلتين


شهدت وحدة سنقو الإدارية؛ التابعة لمحلية الردوم، إحدى المحليات الجنوبية لولاية جنوب دارفور، استشهاد 10 من قوات مكافحة المخدرات، أثناء تإديتهم لواجبهم، إثر وقوعهم في كمين على مرحلتين من قبل مجهولين، يعتقد بأنهم تجار مخدرات.

وعلمت (السوداني) إن القوة تحركت على متن 8 عربات رباعية الدفع، في أداء مهامها الرسمية، ضمن مجهوداتها في مكافحة المخدرات، إذ أن المنطقة مشهورة بزراعة مخدر الحشيش (البنقو). يذكر أنه وقعت حوادث متفرقة طول السنوات الماضية.

وتورد (السوداني) عددا من أسماء الشهداء:
الملازم/ هنو أبوبكر الزبير
المساعد/ محمد هارون
العريف/ عبد الباقي
وكيل عريف/ علاء الدين
وكيل عريف/ حاتم
وكيل عريف/ تقي الدين
وكيل عريف/ الطيب الجندي يحيى
الجندي/ مالك
وهناك فردان مفقودان هما:
العريف/ بدر الدين
والجندي/ ياسر.

سنقو: محجوب حسون


‫4 تعليقات

  1. يموت عشرات من الشرطة والجيش والقوات النظامية فداءا للوطن ولا احد يخرج في مسيرة دعما لهم او مواساتهم وحين يموت شاب في مظاهرة كل العواطلجية يستغلوا الحدث اسوأ استغلال ويسيئوا للجيش والشرطة والامن .. لان من يقود الشباب هو حزب نصب نفسه عدو للجيش والقوات النظانية الاخرى .. هلا انتبه الشباب المغيب…

    1. يا مرفعبن الليل :الشرطة ديل أبنائنا وكذلك الجيش وهم ونحن في خدمة المواطن وانا مدرس في الستين من العمر ونحب الجميع والفقد واحد ولا نريد إلا كل خير. ولكن حكاية حزب نصب نفسه دي ما جاية، هذا يعني انه حاضر والناس غياب (حضرت ولم أحدكم ) فدي ما مشكلة الحزب دي مشكلة من غاب. بعدين هل توجد أحزاب بهذا المعنى نحن يا دوب (تأتي يا رشا تاتي نحبو -وريقنا يابس ). التعبير من حق الجميع.
      الكلام نريده واضح.. ما هذا الحزب الذي تعني؟ وإن كنت أرى انك تقصد الحزب الشيوعي. اللهم نسالك ان تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا محمد واله كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم واله.

    2. كلامك صحيح تماما يا مرفعين هؤلاء هم الابطال و الشهداء و لكن الشيوعيين و القحاتة لا يهمهم هؤلاء الابطال الذين يفدون الوطن بارواحهم و لكن نقول الله يرحم الشهداء جميعا و يخزي الشرذمة اللمسكة بتلابيب الوطن.

  2. من اصعب عمل الشرطة والأجهزة الأمنية والعدلبة يكون في مكافحة المخدرات حيث أنهم يميلون للعنف ويتصفون بالزكاء الغير مرشد والشجاعة في غير موضعها. لذا وجب التعامل ضدهم بالحذر واليقظة مع الاستعانة بالجيش والعمل الاستخباري الدقيق.
    للشهداء الرحمة والمغفرة ونسأل الله تعالى ان يسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والأنبياء والمرسلين وحسن اؤلائك رفيقا. ويجب مطاردة المجرمين وتقدبمهم للعدالة. المعلوم إذا أخطأ الضعيف أقاموا عليه الحد وإذا أخطأ القوي تركوه.فالعدل لا يتجزأ. (وما يكون كلجنة نبيل أديب.. نريدها كلجان الامتحانات ). اللهم نسالك ان تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا محمد واله كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم واله.