رأي ومقالات

محمد السر: فرصتنا قادمة لحكم السودان وسنستفيد من الدروس والأخطاء التي صاحبت حكم قادتنا


الظلم يولد القوة
لا خوف على أسرة الأستاذ/ علي عثمان محمد طه فلن يتركهم الحزب او التنظيم السياسي الذي يتبع له وهو أحد قادته.
هو زعيم المعارضة السابق في البرلمان السوداني والوزير لعدد من الوزارات ومن ثم نائب اول لرئيس الجمهورية سنوات عددا.
كل الذي حصل هو أثبات حكام اليوم من العسكريين والمدنيين أنهم لا يشبهوننا كسودانيين فلا نخوة ولا مروة ولا رجالة نرأها فيهم، وأكدوا للشعب السوداني أن في عهدهم لا توجد نظم حاكمة او قانون يتحاكم من خلالها المتخاصمين.
فعلياً نحن حالياً في دولة الغاب، من يحمل السلاح يحترم ومن له القدرة على حمل السلاح ولا يحمله لأنه ليس بأسلوب او نهج للتنافس السياسي تتم إهانته.

أطمئنكم لو صادرتم جميع بيوت القيادات لإستفزاز عضويتنا لحمل السلاح ضدكم، فلن يحدث ذلك أبداً، فأننا ندرك تماماً أن نظام حكمكم هو سيء للغاية وهو اؤهن من بيت العنكبوت.

لذلك لن نكتب في تأريخنا السياسي أننا حملنا السلاح ضد حكومة ظلمت قيادات وعضوية حزب هو الأكبر عدداً وتنظيماً سياسياً في السودان من باب إضعافه او إستئصاله كما تتوهمون.

سنشاهد سقوطكم يوماً بعد يوم وإن تحاربتم فيما بينكم أيضاً سنشاهد ذلك فقط لكن مؤكد حينها سنحمل السلاح لحماية أسرنا من أي تهديد لهم لكننا لن نتدخل لإيقاف اي معركة عسكرية فيما بينكم وإن تقاتلتم لأخر رجل .

تركنا قيادة السودان لكم عدلاً او ظلماً فمن الصحي والمفيد أن يجرب الشعب السوداني غيرنا في حكم السودان، وإن سقط نظام حكمنا بفعل صراع قياداتنا فيما بينهم فهو أمر الله، وفرصة لنا للمراجعة الطويلة والعميقة في الأخطاء لتجنبها مستقبلاً فلا يوجد لدينا أدنى شك أن المستقبل السياسي لنا وليس لسوانا ولكن بعدما يقول الله لها كوني لتكون.

صبرنا السياسي طويل جداً ولأكثر مما تحتملونه كحكام اليوم ليس مهم لدينا أن نحكم ولو بعد عشرات السنين (تبرطعوا) في جهل حكمكم كما تشأؤون فتأكدوا نحن لن ننزع عنكم الحكم ليس لضعف منا ولكن لوعي فينا.

فرصتنا القادمة لحكم السودان مؤكد سنستفيد من الدروس والأخطاء التي صاحبت حكم قادتنا سنبني نظام أساسي ضابط لا يسمح لإنفراد شخص بسلطة التنظيم او الحزب او الدولة، استقرار السودان بإعداد دستور دائم له من خلال انتخابات برلمانية لنواب من عامة السودانيين تمثيلاً ليكون أم القوانين السارية في السودان فإن كان الجيش السوداني العمود الفقري للسودان فالدستور الدائم هو الشريان في جسد السودان فإدارة الدولة يأتي بإقامة العدل أولاً.

يشرفنا أننا أفضل تنظيم سياسي في السودان وما زلنا وما سيكون بإذن الله، ونحمد الله أن الشعب السوداني تأكد من تلقاء التجارب الحاضرة أمامه ما الفرق بيننا وبين من يحكمون اليوم.

نحن مع تحقيق السلام مع الحركات المسلحة ولكن سلام يضمن عدم تكوين حركات جديدة فهذا أسلوب لا نهاية له.
ترك كل القوانين والإتفاقيات المصيرية للبرلمان المنتخب وإن لم يفعل ذلك كما يحدث الان، اول دورة برلمانية منتخبة سوف تلغي كل هذه الإتفاقيات لأن ما يحدث الأن هو لعب الجاهلين.

سنهتم أكثر بتطوير وتأهيل عضويتنا داخل السودان وخارجه وأن نركز في المشروعات والأعمال ودفعنا للإقتصاد الذاتي والعام في السودان، كما قوتنا السياسية من قبل في الحكم سنصنع قوة اقتصادية لا يستهأن بها لخدمة عضويتنا وبلدنا.

تأهيل وإنتداب عضويتنا خارج السودان للتأهيل والتطوير في شتى المجالات للإستعداد مستقبلاً لقيادة السودان في مختلف المجالات فالسودان دولة غنية الموارد تحتاج إلى جاهزية من سيقودوها مستقبلاً ليس كما العشوائية التى نرأها اليوم.

محمد السر مساعد


‫16 تعليقات

  1. وغدا لناظره لقريب وبعدين ماعندنا سجون وكوبر وكده لانها مابتشيل امسك واقطع واللسته كترت بااسامي المتملقين والهوانات الكانو عاملين اسلاميين وقلبو والحاله المسكو قروش وبقو يلبسو بدل من الصحفيين المتملقين انا شخصيا عندي كراس بالاسامي.

    1. فعلا دي اخلاقكم استسهال القتل دون محاكمة..قاتل الروح من ربه وين يروح..ولسه بتسمي نفسك اسلامي؟ انت ما إنسان اصلا خليك من الدين

      1. انت يا ابو السره لمن يسألوكم من ظلمكم بتقولوا الشرعية الثورية
        الجز دا برضو بالشرعية الثورية و انتو برضو ما قصرتو في الاغتيالات و كمان بتغتالوا اولاد لجانكم
        انتو فهموكم انو ديل اخوان مسلمين بتاعين مصر يستنوا العلمانيين الزيكم يحفروا ليهم و بعدين يقتلوهم في رابعة العدوية و يقعدوا للبكيات!
        معليش دا نظام الخيابة و طريقة حماس لمن طردت فتح من غزة بالحسم العسكري و صنفوها ارهابية و كل مرة بتزيد قوة و دي طريقة الاسلاميين في السودان

  2. وغدا لناظره لقريب وبعدين ماعندنا سجون وكوبر وكده لانها مابتشيل امسك واقطع واللسته كترت بااسامي المتملقين والهوانات الكانو عاملين اسلاميين وقلبو والحاله المسكو قروش وبقو يلبسو بدل من الصحفيين المتملقين انا شخصيا عندي كراس بالاسامي. .

  3. انسان ثلاثون عاما لم يستفيد من أخطائه ويبحث عن فرصة أخرى ليستفيد منها الزول دا اما اهبل او عوير او جاهل
    لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين واى كوز ندوس دوس
    بلا كيزان حرامية مجرمين بلا بطيخ وتشموه كشنة والكوز الرمة تحت الجزمة

  4. 30 سنه الما جربتوه شنو . تسلخو جلدكم كل فتره حتي تضمنو الاستمراريه مره توالي و مره حوار مجتمعي و مره موتمر وطني . كنتم اقله في الجامعات منبوذين تتواجدون في ركن قصي . كثرت عضويتكم ب الارهاب و التخويف و المؤلفه بطونهم لن نصدقكم و لن تخدعونا بعد اليوم. قال السودان دول غنيه غنيه ب الطماطم و لا ب الصوص . حلم العوده شيلو من راسك. انتم غير مؤهلين ل تتحدثو عن الدين والوطنيه و الحكم الراشد . قتلتم و سرقتم و فسدتم و ظلمتم و ان لكم حياء اخرجو من حياتنا حتي ننعم ب الامل بان تكون لنا دوله و لو بعد حين.

  5. بس جماعة ازالة التمكين صادروا المكان السجلتو فيه بيانكم الاول دااااك طيب حتسجلوا البيان بانقلابكم وين ؟وين ؟ اهه مافي حل الا عند الشيخ عبدالحي وامكانياتو الدولاريه (. خمسه أرنب يارجل نضيفه غير الفكه) وممكن يزيد بدعم جهادكم المنتظر بفتوي حاره بالضبح من الأضان للتانيه بدون توقف

  6. مسكين… انت ما لقيت فرصة بقيت وزير ولا تزوجت مثني وثلاث وعملت لاخوانك كم شركة… غايتو لو ما عملت كده تاني تشمها قدحة… حلم ابليس في الجنة

  7. انت اكيد بتحلم ترجعوا وين يا انجاس. بعدين لما صادروا بيت عمر نور الدائم و المرغني كنت لسه لابس بامبرس؟

  8. كتب سيد شباب المؤتمر الوطني محمد السر :
    (صبرنا السياسي طويل جداً ولأكثر مما تحتملونه كحكام اليوم ليس مهم لدينا أن نحكم ولو بعد عشرات السنين)
    …..
    لو كان الصبر من شيمكم لما اغتصبتم السلطة بقوة السلاح حين قمتم بالإنقلاب العسكري على الديمقراطية التي كنتم تتمتعون في ظلها _كبقية الأحزاب_ بكامل الحرية لممارسة عملكم السياسي بلا أي قيود .
    ولكن كعادتكم تزكون أنفسكم وتنسبون إليكم الصلاح وكل مكارم الأخلاق .. بينما أنتم على النقيض تماماً من كل خلق كريم .
    ________________________
    * كل الاسلامويين (مؤتمر وطني/شعبي) الذين انقلبوا على الديمقراطية واستولوا على الحكم بالانقلاب العسكري _الذي يعني قمة الإقصاء لكل القوى السياسية وأعلى درجات القمع ومصادرة الحريات .. ويعني قبل ذلك الانتهاك الكامل لكل قانون ودستور وممارسة قانون الغاب_ ثم عاثوا في الأرض فساداً … قتلوا الأنفس دون أي وجه حق .. نهبوا المال العام .. ملأوا المعتقلات بالمعارضين لنظامهم ومارسوا عليهم أقسى وأقبح وأفحش أساليب التعذيب جسدياً ونفسياً .. قاموا بفصل كل من يشتبهون فيه عدم الولاء لهم من الخدمة عسكريين ومدنيين فقطعوا مصدر كسب عيشهم ظلماُ واستبدلوهم بالموالين لهم في ما سموه بالتمكين بصرف النظر عن المؤهل والخبرة .
    أولئك الاسلامويون ليس من حقهم الآن بعد الثورة الشعبية التي أطاحت بنظامهم .. الحديث _متظلمين ومستكرين_ عن الإقصاء السياسي ولا عن غياب العدالة ولا عن كبت الحريات ولا عن الظلم بالفصل التعسفي من الخدمة . لأن هذه الافعال التي يستنكرونها اليوم هي عندهم مباحة بدليل ممارستهم لها طوال فترة حكمهم
    .. علماُ بأن هذه الأفعال لا وجود لها الآن في ظل حكومة الثورة

  9. أقسم بالله العظيم أنا ما قادر أفهم العقلية المتخلفة والمتحجرة بتاعت الكيزان وأذنابهم ومراكيبهم ديل، ياخي انتو البل البلاكم ليو الشعب السوداني من الاعتصام لحدي 30 يونيو ما قادرين تعتبروا ودايرين تحكموا؟

    والله ما رأيت أسوأ من الحمار إلا الكوز

  10. كلامك صاح يا محمد السر مساعد و لا عزاء لجداد قحت الدولاري و الاهم لمن ترجعوا للحكم ان شاء الله و دا مؤكد عايزين ابادة للقحاتة و اليساريين زي ابادة العباسيين للامويين يعني بالمختصر المفيد كان صديق يوسف اتوفى لمن ترجعوا تشيلوا الجثمان من القبر و تجلدوهوا و تحرقوا و تفكوا الرماد في الهواء و البحتج يحصلهم بس ما دايرين اي مجمجة و لازم تنتقموا لأنو ضنب الكلب عمرو ما ينعدل
    الله يرحم نميري جز الشيوعيين ريح السودان من شرهم 48 سنة و نحنا عايزين تريحوا السودان من شرهم 600 سنة

  11. تلاتين سنة عملوتنا حقل تجارب وطبقتوا فينا كل نظرياتكم القذرة الرديئة و النتيجة حروب و ابادات و فصل وفقد أكثر من ثلث تراب الوطن, مهما يحدث ولكن من الموءكد من يسمون بأسلاميين لن يحكموا السودان ولا حتى بعد مئة سنة, فيا محمد السر لا انت فى حياتك و لا فى حياة أحفاد أحفادك سيعود ما يسمى بألاسلاميين لحكم السودان و سيسدل الستار على آخر مشهد لهم بمحاكمات قياداتهم على جرائمهم و سيرتاح هذا الوطن بل العالم أجمع من شرورهم, فأصحى من أحلام السذاجة هذه.