جرائم وحوادثمدارات

القبض على المتهمين بقتل الطبيب ووالدته بتقنية استخدمها (FBI) في تحقيقات محاولة اغتيال حمدوك


كشفت مصادر رفيعة لـ(السوداني) عن استخدام السلطات الأمنية لتقنية متطورة يملكها جهاز المخابرات العامة، في الكشف عن المتهمين بقتل طبيب الأذن والحنجرة “مجدي” ووالدته في أعقاب العُثور على جثتيهما داخل مقر سكنهما في حي العمارات، شرق الخرطوم، صباح الأربعاء المنصرم.

وألقت المباحث القبض على متهمين بمدينة الضعين وبحوزتهما سيارة الضحية وهاتفه، بعد استخدام لوحات مرورية تخص حركة مسلحة موقعة على اتفاقية السلام ينتمي إليها أحدهما.

وقالت المصادر لـ(السوداني) إن الشرطة استعانت بجهاز المخابرات العامة في استخدام تقنية متعارف عليها باسم (الخلية)، وهي ذات التقنية التي استخدمتها التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (FBI) في تحقيقات حادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، في مارس من العام الماضي.

وكشفت مصادر (السوداني) أن المتهم الرئيس يتبع لحركة مسلحة موقعة على اتفاقية السلام ويحمل رتبة الملازم، وقالت إنه كان يعمل خفيراً لدى الضحية في منزله، قبل نحو سبعة أشهر.

وتابعت: “السلطات استخدمت تقنية (الخلية)، المتطورة، التي تمكن السلطات من تحديد جميع الهواتف المستخدمة لحظة ارتكاب الجريمة في الدائرة القريبة من مكانها، ونجحت في التوصل إلى رقم هاتف المتهم الرئيس، وعند الاتصال به وجد مغلقاً نتيجة لتغيير شريحته الأساسية ووضع أخرى؛ توصلت السلطات إلى رقمها عبر الرقم السري لهاتفه”.

IMG 20210609 WA0009

 

 

الخرطوم (السوداني): محمد أزهري



‫13 تعليقات

  1. طيب من حاول قتل حمدوك ؟….كان الموضوع ساهل كده ومعاه تقنيه اجنبيه واف بي اي …..السودان والمحن

  2. كل الشعب السوداني يتحدث عن خطورة وجود الحركات المسلحة وافرادها داخل الخرطوم ، إلا المسؤوليين في هذه البلاد لا يهمهم الامر ، لان بيوتهم محروسة بقوة مدججة على مدار الساعه ولا يهمهم امر الشعب . لكن هذا الشعب يستاهل ما يحدث له الان

  3. عاوزين مليونية لخروج كل العسكر من العاصمة حتى القيادة العامة كل أنواع الوحدات فقط عاوزين شرطة وبدون سلاح يكون عند مجموعة معينة للتدخل السريع والله من وراء القصد .

  4. نسأل الله الرحمة والمغفرة للطبيب ووالدته … طيب كلام جميل … وما هي النتيجة التى توصل إليها جهاز الإف بى آي بخصوص ما قيل أنه محاولة لإغتيال حمدوك ولماذا السكوت المُريب أم أن الموضوع كله كان تلفيق فى تلفيق ومسرحية سيئة التأليف والإخراج والتمثيل ؟؟؟!!!

  5. كل الشكر للشرطة السودانية ورجال الامن والمخابرات الفين سلام وتحية لا توجد قضية ضد مجهول
    وربنا يتقبل الشهيد ووالدته الشهيدة قتلوا فى مسكنهم وغدر بهم ونرجو الاعدام لهؤلاء المجرمين القتلة

  6. الرحمة والمغفرة للمرحوم ووالدته ونسال الله لهما الفردوس الاعلي … انا اشك في صحة الخبر احتمال للتضليل لان جاء خبر بعد الحادثة مباشرة بان القاتل اجنبي من دول الجوار وتم القبض علية ومعه عربة المرحوم في القضارف ويوم التني جاءت الشرطة نفت الخبر احتمال هذا الخبر يكون من نفس المصدر لتضليل الناس

  7. البلد انفرط عقدها يا خمدوك المورتب اين الامن يا البرهان الحيران هل جيء بالثورة لكي تصلح الحال ام لتدمير الحال قبل وبعد الثورة يا غجر

  8. وانتو لسه مصرين تسيئوا للشرطة السودانية العظيمة يا قحاتة ( كنداكة جا بوليس جرا ) و زدتم عليها قتلكم لاحد افرادها

  9. المجرم كان خفير مع المرحوم قبل سبعة شهور والآن ضابط برتبة ينتمي للحركات المسلحة يرتكب أبشع جريمة.. كدى شوفو الرتب دي رخيصة كيف عند الحثالة ديل..ولو تم دمج هذه النوعية في القوات النظامية دي جريمة في حق الوطن والمواطن والقوات..!

  10. بكره يبادلوهو حركه النهب المصلح ويتم الافراج عنو … انا والله لو من اهل الدكتور ده وبيهمنى امرو .. بدى الاتنين القبضوهم ديل كل واحد طلقه فى نص راسو … لانو من امن العقاب اساء الادب …

  11. طلقة فى راسو شوية ولا يمكن
    ديل جقو يصلبو فى ميدان عام ويقطعو من خلاف ويرفعو فى رافعة لمده اسبوع وكل الناس تتفرج فيهم .

  12. الناس البتقتل معروفين من وين – يجب فصلهم واعطائهم حقوقهم كما فعلت الانقاذ مع الجنوب – فكونا من هذا السرطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *