رأي ومقالات

لجنة التمكين تصفع قيادة الشرطة .. ووزير الداخلية !!


• لن تجد بياناً وتوضيحاً أكثر ( سبهللية ) وقمة في السطحية والقدرة والجرأة علي الاعتراف بالجريمة الموثقة أكثر مما صدر عن لجنة التمكين في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 ..

• منذ الساعات الأولي من صباح يوم الأربعاء أوردت صحيفة اليوم التالي خبراً من العيار الثقيل ..وفيه أن السلطات المختصة أوقفت 3 من ضباط الشرطة الذين يعملون مع لجنة التمكين لضلوعهم في شبهات فساد وذلك برصد حركة أموال في حساباتهم الشخصية تجاوزت في حدها الأعلى أكثر من 781 مليار جنيه سوداني !!

• الخبر وقع صاعقةً علي رؤوس بهلوانات اللجنة الذين أصدروا في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء بياناً مفصلاً إعترفوا فيه بحقيقة توقيف الضباط المتهمين .. وأثبت البيان وبالتفاصيل المملة أن الضباط الثلاثة يتبعون للجنة التفكيك ..

• المؤسف والمضحك في بيان لجنة التفكيك أنها اكتشفت هذه المخالفات قبل فترة وتابعتها مع الجهات ذات الصلة .. وهو أمر غاية في الغرابة لأن اللجنة التي ملأت الدنيا ضجيجاً وعويلاً عن فساد زمان الإنقاذ ثبت بياناً بالعمل والحسابات الجارية أن الفساد يضرب اللجنة من الداخل من قمتها إلي قاعدتها ..

فإن كان وزير المالية قد عجز حتي الآن عن محاسبة اللجنة علي تضليلها لكل أجهزة الدولة وتغييبها المتعمد لخبر ووثائق ملايين الدولارات لم تصل حتي لحظة كتابة هذه السطور إلي خزينة الدولة ولا تستطيع لجنة وجدي ومناع والسبعة الذين معهم الإجابة علي السؤال القارص : أين ذهبت ملايين الدولارات التي تمت مصادرتها من الكيزان ؟!!!

• لجنة التمكين ومتحدثها القائم بأوزار التصريح عن كوارثها صلاح مناع وجه صفعة قوية إلي وزير الداخلية وكل ضباط الشرطة .. ليس أمام قيادة الشرطة من خيار غير الخروج إلي الرأي العام ببيان يوضح حقيقة ما جري ويجري حقاً وبلا تزويق .. من يقف وراء حركة الأموال الضخمة بحسابات ضباط الشرطة الذين يعملون مع لجنة التمكين البعثي الجديدة ؟ .. من يقف وراء إفساد هؤلاء الضباط الصغار وكيف وصلوا إلي شبكة العلاقات المعقدة من قطاع المعادن إلي قطاع النفط والتعدين ومجالات أخري تدر ملايين الدولارات كل شهر ؟!
• هل ستصمت قيادة الشرطة علي هذه الإهانة المتكررة من وقت لآخر .. ولماذا لم تبادر لجنة التمكين بكشف حقيقة تورط ضباط الشرطة في حركة الحسابات المهولة قبل أن تكشفهم صحيفة اليوم التالي ؟!!

• أخطر ما قاله مناع في تصريحاته لصحيفة السوداني إن عمليات الفساد التي تم رصدها مرتبطة مع بعضها!! .. وما لن يستطيع مناع الرد عليه ماهي علاقته شخصياً برموز الفساد في العهد البائد كما يحلو له دائما ً؟!

• يمكن لك أن تضحك مع صلاح مناع أو أن تصفق له كما يفعل بعض لاعبي كرة القدم الذين يصفقون للحكام عندما يتخذ أحدهم قراراتٍ يراها اللاعب ظالمة .. الآن المجتمع السياسي والإعلامي يصفق لصلاح مناع الذي قال بعضمة لسانه لصحيفة السوداني : ( لجنة إزالة التمكين ضد الفساد والفاسدين ولايمكن أن تقبل فاسداً في وسطها ) .. نعم هذا ما قاله مناع بعضمة لسانه !!

• بلاغ إلي الشرطة السودانية .. هنالك شبهات فساد داخل لجنة التمكين تم توثيقها ببيانهم الصادر اليوم .. هذه الشبهات تتطلب تحقيقاً مهنياً عاجلاً من قيادة الشرطة التي صفعها صلاح مناع ووضعها في إمتحان عسير .. وعسير جداً

• ما لم يقله مناع ولن يقوله إن لجنة التمكين لا تقبل بالفاسدين وسطها لكنها لا تمانع من التعايش معهم إن لم تكتشفهم عدسات الصحافة السودانية وكواليس وسائل التواصل الاجتماعي !!

عبد الماجد عبد الحميد

عبدالماجد عبدالحميد

‫11 تعليقات

  1. التحية والتجلة والتقدير للأستاذ عبدالماجد عبدالحميد على ما كتب وبشجاعه تندر أن يكتب بها كاتب أو صحفى سودانى فى هذا الزمان السجم !!

    1. هيهه قال تجله وشجاعة .
      شجاعته دي كانت وين وهو وجماعته بيقتلو في العزل ويعتقلوا ويسرقوا دون رقيب ولا حسيب.
      اما لجنة التمكين البيتكلم عن فسادها اهو حاسبت أعضاء غالين معاها ورين كوز أيام الحرامية ماسكين البلد طلعوا فيه بيان وحاسبوه .

    2. فعلا …. الكوز زي القصرية مهما غسلتها ما بتقدر تاكل فيها …. اللهم يا قوي يا عزيز وكلناك وفوضناك امرنا اللهم اهلك من سرقنا ومن قتل ابنائنا ومن ساعدهم ومن ناصرهم ولاحول لنا ولا قوة الا بحولك وقوتك يا قوي يا عزيز

  2. الطقشات أمثال الكاتب والمدعو,, بقال,, دائمآ يتباكون نيابةعن أسيادهم بني كوز. والمعلوم أن بعض الصحفيين إستفادوا من الإنقاذ وملكوا الصحف و القنوات والعقارات والمطابع وديل قد يكون بكاءهم مبرر أما ناس قريعتي راحت ديل شايلين قفة الكيزان وطلعوا سلاقين بيض ساي.!

  3. على بطلاق ثلاثه انت. مش خول كما يحكو عنك انت مره عديل وفاتيه ووقحه الراشدين جماعتك والمرتشين تربيتكم وهم ضباطكم أصحاب الوجوه المضيئه لجنة التمكين ذنبها شنو من ضباط مرتشين وخانوا الامانه… شنو صفعت وما صفعت يا اخي استحي يا مخوزق.

    1. انت زعلان مالك ثورة باعت دم اخواني المعاي في الترس داير يقولو عنهم شنو لجنة فيها حرامية يبقو شنو يعني !!!!!

  4. ((عبدالماجد عبدالحميد)) كوز مندس لاعق الاحزية المنتفع عليك اللعنة…….

    اما الشرطة معروف بها فساد لن ينتهي الا من رحم الله…

  5. الاجهزه النظاميه كلها فساد وغير مستثناه عن بقيه الوزارات ……وانت داتك معروف تاريخك شنو ….. كلكم رضعتم من ثدي الانقاد الاسن …. بلاش الاصطياد في المياه العكره ……. لجنه ازاله التمكين مازالت وستظل احد اركان الثوره المجيده الاصيله ….. ومن تم التحفظ عليهم من فسده باللجنه قوات نظاميه يعني مش مدنيين ….تقول شنو ضعاف نفوس ….

  6. ما هى لجنة التمكين هل هى منزلة من الله بل لجنة ظالمة ظلمت العديد من الأسر وقطعت كثير من ارزاق الناس من غير دليل ثابت كما فى الأية (ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) واعضاءها ليس بأنبياء ولانعرف عنهم شىء ونريد منهم كشف حساب قبل ثلاثين سنة كانت اوضاعم شنو ويمتلكون شنو وبعد قيام الثورة نريد معرفة ممتلكاتهم شنو هل بنو العمارات وركبوا العربات فى عهد الإنقاذ ام لا ومن اين لك هذا .
    اريد ان اقول للشعب السودانى هل الكيزان بس الحرامية وبعدين لمن تسمعوا حاجة فيها فساد حقوا تحققوا فيها الى ان تظهر الحقيقة عشان البلد تمشى لقدام التعليق السلبى ضد مصلحة البلد

  7. عبد الماجد عبد الحميد كوز وكان وزير فى ولاية النيل الأبيض..
    سؤال بسيط : لماذا لم تكن تتكلم عن الفساد أيام الإنقاذ رغم أن الفساد كان فى كل مكان؟؟؟؟ ياخى والله العظيم انت ما بتخجل

  8. كل الكتاب الصحفيين الحاقدين على الثورة هم من دارفور او داركوز كما يسميها اهلها لان معظم الكيزان منها.
    اصلا مايسمي بالحركة الاسلامية الكيزانية قامت علي ابناء دولة دارفور ضماها المستعمر الانجليزى للسودان في يوم الاثنين الاسود الموافق ١يناير ١٩١٧م بعد مقتل زعيمهم علي دينار فى ١٦نوفمبر ١٩١٦م
    ان اقامة دولة البحر والنهر هو واجب الساعة
    يجب علي الشماليين يمين ويسار الاتحاد لفصل دولة وادى النيل من دولة دارفور
    ابناء دولة دارفور يعملوا المصايب ويرموها بعدين في راس الشماليين
    وهم مستفيدين من الكيزان ومن المعارضة في التمكن اكتر واكتر من بلادنا وارضنا
    الحل في الفصل
    دولة وادى النيل او مايعرف بمملكة سنار او مملكة كوش قديما راجعة تاني