رأي ومقالات

الإنقلاب العسكري هو إستلام الجيش السلطة من حكومة شرعية جاءت عبر صندوق الإنتخابات


– #شُموخ_الجيش | لا يوجد ما يسمّي بالإنقلاب العسكري، فالإنقلاب العسكري هو إستلام الجيش السلطة من حكومة شرعية منتخبة جاءت عبر صندوق الإنتخابات، وهذه معلومة ربّما يغفل أو يتغافل عنها ذوي العقول المحدودة والتجارب صاحبة “سِن اللبن”، لن تنقلب القوات المسلحة أبداً إنما تنحاز لخيارات شعبها الذي تأتمر بأمره وهو حاضنتها الإجتماعية والسياسية والثقافية .. إلخ، لذلك لكل الأبواق التي تصدع رؤوسنا بعد أن وجدت نفسها في مكان ليس بقامتها أن ترعوي وتلجم لسانها عن العبارات والجمل التي لا تعرف معانيها جيداً.

– محاولات الهجوم الشديد علي المكون العسكري في كل فشل زريع وكل إهمال وتغافل تعمداً أو سهواً، لهو -أي الهجوم – قلة حيلة للفاشلين والعاجزين، فيريدون أن يرموا بفشلهم وقلة خبرتهم علي المؤسسة العسكرية أملاً في خداع الشارع المحتقن والمكتوي بنيران الإقتصاد، فالمنظومة الأمنية إنحازت حقيقة لخيار شعبها أملاً في مستقبل زاهر لوطن شامخ، فلم تتداعي القوات المسلحة للسلطة كما الآخرون، ولم تتسابق للكراسي الوثيرة والفنادق إكتناز الأموال، إنما كان إنحيازاً حقناً للدماء وتلبية لأمر شعبها الذي جاءنا حتي أبواب قيادتنا العامة.

– الهجوم الكبير علي السيد الفريق أول ركن /عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس مجلس السيادة، لهو إحدي الخطط والمُكر الكبير من غرف الإعلام الموجّه التي تريد أن تحدث ضجيجاً بعيداً عن مكّمن الفشل والخلل، ولكن هي محاولات يائسة بائسة فاشلة كما العقول التي تدير هذه الحملات ومصيرها الإضمحلال والزوال، وتبقي القوات المسلحة شامخة لا تهزها ريح الفتن والمكائد، ولا تنجر لمستنقع الإستفزازات والمماحكات، فهي شامخة شموخ الجبال وكل ما عداها قرون طين تحاول عبثاً مناطحة الجبال الشُمّ، وهيهات !، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

– قد يعتلي ظهر الجِياد ذُباب.
ويقود أسراب الصقور غُراب.
ويسود رجّاف بمحفل قومه.
وعليه من حُلل النفاق ثياب.
وترى الأسافل قد تعالى مجدهم.
والحُر فرد ما له أصحاب.
لكن ما يدمي الفؤاد مرارة.
أُسد وتنبح فوقهن كلاب.
#الهيكلة_أضغاث_أحلام.
#من_غيرنا.

أسد البراري



‫8 تعليقات

  1. 🔴 بسم الله حقوق اهل الشرق شرعيه ..وحق كل اقليم اخذ ما اخذه متمردي دارفور.. وما اخذته دارفور 40٪ من الثروه لاهل كل اقليم.. الدراسه ف الجامعات مجاني لكل اهل الاقليم.. تنصيب حاكم للاقليم من اهل الاقليم.. من حق حاكم كل اقليم ان يسافر و يعقد صفقات للاقليم بعيدا عن المركز كما سمح لحاكم دارفور.. الي اخر بنود اتفاق دارفورحرفا حرفا تطبق ع الكل.. من الافضل للقياده العسكريه ان تحل الحكومه العلمانيه العميله وفق ما جاء ف الوثيقه الشيطانيه المسميه دستوريه..انه ف حال الفوضي تحل الحكومه وتقام انتخابات ف اعجل وقت.. بلدنا بلد احرار معا لدحر الاستعمار ثوره شرعيه ف بلاد الانهار 🔴SGS NEwS✔ Sep 19 21 ✒/حر الراي

    ا

  2. البرهان شبكه قحط فااااتحه هدف جيب قوووون اشرطهم ،بطل الدم البارد ده،البلد دي انتهت الا تكون عايز تدفنها
    عسكرااااااييييييياااا ناااااووو

  3. يعني 89 إنقلاب بحق وحقيقة..تمام.. المخلوع ذهب لمذبلة التأريخ بسبب جنس كلامكم ده من بني كوز ولمن وقع الفأس في الرأس دخلوا جحورهم كالفئران شهور ..يبولوا ويتغوطوا وياكلوا ويشربوا من داخل الجحر والماعون واحد..ولمن هبت نسائم الحرية طلعوا ليلعبوا نفس الدور مع البرهان ومغازلة الجيش وهو شريك في الثورة والبرهان هسع رئيس دايرينوا يجيب الكيزان تاني عشم إبليس في الجنة والكلب في موية الإبريق.!

  4. ترك المعتوه كوز نتن وهناك طبخة علي النار بين العسكر وترك العميل قبل فترة كان فى ارتريا مع ملس ضد السودان
    ولا نستيعد ان يدخل سلاح من ارتريا لهذا المعتوه كيف يسمح الجيش لهذا العميل ان يجمع اتباع بالمال القذر الي
    استلمه من الكيزان لنشر الفوضة فى البلاد الا اذا كان هناك اتفاق الرجل حرامى وقاتل ومجرم والدليل طلبه تفكيك
    لجنة ازالة التمكين يجب ان يكون الشعب السودانى والشرفاء والشباب الذين ضحوا وضربوا وعذبوا ان يكونوا علي
    استعداد هناك مؤامرة كبيرة سوف تجر البلاد للدمار والخراب بعد ان اصبح السودان يسير فى الطريق الصحيح
    والله المستعان

  5. حقوق اهل الشرق شرعيه ..و من حق كل اقليم اخذ ما اخذه متمردي دارفور خاصة الاقاليم المغضوب عليها في الشرق و الشمال و الوسط .. وما اخذته دارفور 40٪ من الثروه لاهل كل اقليم.. الدراسه في الجامعات مجاني لكل اهل الاقليم.. تنصيب حاكم للاقليم من اهل الاقليم.. من حق حاكم كل اقليم ان يسافر و يعقد صفقات للاقليم بعيدا عن المركز كما سمح لحاكم دارفور.هل في من يؤيد الحكومة ذرة وطنية الا اذا كان دارفوري يؤمن بالنهب و الابتزاز.. الي اخر بنود اتفاق دارفور حرفا حرفا تطبق على الكل.. من الافضل للقياده العسكريه ان تحل الحكومه العلمانيه العميله وفق ما جاء في الوثيقة الشيطانية المسماة دستورية..انه في حال الفوضي تحل الحكومه وتقام انتخابات في اعجل وقت.. بلدنا بلد احرار معا لدحر الاستعمار ثوره شرعية في بلاد الانهار و البحار
    و شكرا للمعلف كفيت و وفيت

  6. حقوق اهل الشرق شرعية ..و من حق كل اقليم اخذ ما اخذه متمردو دارفور خاصة الاقاليم المغضوب عليها في الشرق و الشمال و الوسط .. وما اخذته دارفور 40٪ من الثروه لاهل كل اقليم.. الدراسة في الجامعات مجانية لكل اهل الاقليم.. تنصيب حاكم للاقليم من اهل الاقليم.. من حق حاكم كل اقليم ان يسافر و يعقد صفقات للاقليم بعيدا عن المركز كما سمح لحاكم دارفور.هل في من يؤيد الحكومة ذرة وطنية الا اذا كان دارفوري يؤمن بالنهب و الابتزاز.. الي اخر بنود اتفاق دارفور حرفا حرفا تطبق على الكل.. من الافضل للقياده العسكريه ان تحل الحكومه العلمانيه العميله وفق ما جاء في الوثيقة الشيطانية المسماة دستورية..انه في حال الفوضي تحل الحكومه وتقام انتخابات في اعجل وقت.. بلدنا بلد احرار معا لدحر الاستعمار ثوره شرعية في بلاد الانهار و البحار و شكرا للمعلق كفيت و وفيت

  7. لا ده مقال لا رايك ده راي …….برهان وكل منظومته اس البلاء …… بطلوا تطبيل للقتله واولهم برهان

  8. وفجأة طفح موقع (النيلين) بترهات الزواحف (الانقاذيين) التي يسمونها مقالات .. ظنا منهم أن عنتريات زعيم فلول نظام الإنقاذ البائد في الشرق ستعيد لهم سطوتهم وقبضتهم ليستبيحوا البلاد ويتحكموا في رقاب الناس من جديد .. بعد أن ثار عليهم الشعب السوداني قاطبة في حراك سلمي جسور مواجها آلتهم الأمنية القاتلة الباطشة وخلع نظامهم الاجرامي الفاسد البغيض …. وهاهم الآن يراهنون على زعيم قبلي عنصري عميل لقوى أجنبية ليكون هو المخلص والمنقذ لهم .. ما أحقرهم وما أضعفهم وما أبأسهم !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *