جرائم وحوادث

النيابة تكشف عَن تلقِّي الشهيد محجوب التاج (18) ضربة


كشفت النيابة العامة للمحكمة، عن تلقِّي الشهيد محجوب التاج (18) ضربة يوم الحادثة أمام جامعة الرازي جنوب الخرطوم مطلع العام 2019م .

ويواجه (11) من منسوبي جهاز المخابرات العامة، بينهم ضباط برتبة مختلفة، الاتهام بقتل الشهيد محجوب.

وأوضح المحقق الثالث والأخير، وكيل نيابة الخرطوم شمال محمد إبراهيم، اليوم الاثنين، للمحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي- الديم برئاسة القاضي زهير بابكر، أنّ الشهيد محجوب التاج تلقّى (18) ضربة، إضافة لضربتين بعصا كهربائية.

وكشف المحقق للمحكمة، عن وجود متهمين هاربين على ذمة القضية يتبعون لجهاز الأمن بينهم (7)، كشف عن أسمائهم للمحكمة وأفادها بتعذر القبض عليهم لهروبهم .

وقال إنه وحسب التحريات فإنّ طلاب جامعة الرازي في يوم الحادثة هتفوا لإدارة الجامعة قائلين “لا تعليم في وضع أليم”. وذلك أبان إخراجهم من مباني الجامعة بواسطة الحرس الجامعي بتوجيهات وأوامر من مديرها، وأوضح أنّ الطلاب كانوا بصدد الانخراط في اجتماع بإدارة الجامعة لإغلاقها وتعليق الدراسة نسبةً للأحداث والتظاهرات التي كانت تشهدها ولاية الخرطوم وقتها .

ونفى المحقق، هتاف طلاب جامعة الرازي ضد قوات الأمن لحظة وصولها أمام بوابة الجامعة، وأكد أنهم لم يهتفوا عند سقوط الشهيد محجوب التاج على الأرض.

من جانبها، أمرت المحكمة، المحقق الثالث بأداء القسم المُغلظ وذلك لطلب تقدّم به المحامي جعفر كجو، ممثلاً للدفاع عن المتهمين من الأول إلى الخامس، لعدم اطمئنان موكليه لشهادته في القضية.

وألزمت المحكمة، ممثل الاتهام عن الحق العام بإحضار نسخة من محضر التحري وإيداعه بمحضرها وذلك لسلامة الإجراءات، وقرّرت انعقاد جلستها يوم الاثنين المقبل لسماع أقوال الشاكي عم الشهيد المجني عليه.

الخرطوم- محمد موسى
صحيفة الصيحة



تعليق واحد

  1. ( قال إنه وحسب التحريات فإنّ طلاب جامعة الرازي في يوم الحادثة هتفوا لإدارة الجامعة قائلين “لا تعليم في وضع أليم”.)
    يا حليلهم لو شافوا الالم الحالي ولو عارفين ما كان طلعوا الشارع اصلاً , ضحكوا عليكم و سرقوا الثورة وباعوا دمكم بثمن بخص , عليهم من الله ما يستحقون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *