سياسية

ترك : البرهان لن يسمع تحريض بعض الوزراء بضرب مواطني الشرق


قال رئيس المجلس الأعلى للبجا والعموديات المستقلة، سيد محمد الأمين ترك، لـ(السوداني)، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، لن يسمع لتحريض بعض الوزراء باستخدام القوة ضد مواطني شرق البلاد؛ بحجة أنهم أغلقوا الموانئ، وأضاف: “إذا أغلقنا الموانئ يوماً واحداً البلد دي بتنتهي”.

ووصف ترك لـ(السوداني) الحكومة بأنها حكومة نشطاء، لا يعرفون شيئاً عن مواطن الشرق، ويتعاملون معه كأنه مواطن درجة ثانية، معتبراً أن رئيس حركة جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، يفهم قضية الشرق، ومهموم بضرورة إيجاد حل لها، وقال إنه لم يمنع مرور الشاحنات التي تحمل الدواء والدقيق والمشتقات النفطية، مشيراً الى أن المواطن لا ذنب له.

الخرطوم : وجدان طلحة
صحيفة السوداني


‫5 تعليقات

  1. مشكلة السودان في الساسة الذين ابتلانا الله بهم – لا يميزون بين الوطن والمواطن وبين الحكومة – والمتتبع لتاريخ هذا البلد منذ الاستقلال يدرك ان اي بلوي واي دمار حاق بهذه البلاد هو نتاج هذه الشخصيات المريضة بداء السلطة والتسلط والمنافع الشخصية الضيقة .

  2. البرهان لن يضرب أي صنيعة للكيزان حتى لوكانت ضد تطلعات الشعب…لذلك قوله بأنه يحمي الثورة يذكرنا بمقولة.. أسوأ رذيلة هي إدعاء الفضيلة.!

  3. ما يحدث من المجلس الأعلى للبجا والعموديات رغم الإقرار بمطالبهم العادلة لشئ فوق التصور ويتجاوز إرادة الضمير الوطني الحر، فصاحب الفجر الجديد والسودان الجديد المرحوم الدكتور جون قرنق رغم اتساع أفقه وممارسة اساليب الحرب والتفاوض لترجمة ما كان يحلم به لم يبلغ من الشطط والتطرف مثل ما يحدث الآن فالاستقلال والانفصال مسائل لا يمكن إعلانها من طرف واحد، لا أدري كيف تفكرون.