عالمية

الرئيس السيسي: فوجئت إن ليا بطاقة تموين في المنيا باسمي وحد بيصرف بيها


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية الرقمنة لما لها من دور في ضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدا على أهمية ضبط البطاقات التموينية.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته في افتتاح عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة بمدينة ٦ أكتوبر، “عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس، بياناتنا مش واضحة، فحصل استقرار لواقع غير دقيق، وبه الكثير من الفساد”.

ونوه الرئيس إلى أنه نتيجة لهذا الوضع وجدت بطاقة تموين تحمل اسمه في محافظة المنيا، ويتم صرف المواد التموينية بها.

وأوضح الرئيس السيسي أنه عندما اطلق بناء مدن جديدة تم شن حملة من مغرضين سواء كان هدفهم التشكيك و عدم الثقة معقبا :” و اللى مش فاهم قضيته معانا”.

و تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي :”يا ترى بعد المدة دى مازلتم شايفينا مهمتين فقط بالأغنياء والطبقة المتوسطة ولا بالكل “.

و اردف الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا : مش بشوف اللى اتعمل انا بشوف اللى لسة متعاملش في مصر ..انا بحلم بـ ٣ مليون وحدة سكنية زي دول”.

من جانبه قال الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق ، إن تحقيق الأمن الاجتماعي ينشأ من أمن الحيازة ، والذي هو حق من حقوق الإنسان الغائب في الأماكن الغير آمنة .

وأكد الدكتور عاصم الجزار ، خلال كلمته بـ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات السكنية بديل العشوائيات بمدينة السادس من أكتوبر ،أن 80 % من ساكني المناطق الغير آمنة لا يملكون حيازة للمسكن ، و100 % لا يملكون حيازة للأرض .

وأكد ” الجزار ” أن الدولة المصرية تمنح الأٍسرة المصرية ملكية الحيازة للسكن في المشروعات السكنية الجديدة ، دون التميز بين الأفراد .

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم السبت ، مجموعة مشروعات إسكان بديل العشوائيات في منطقة السادس من أكتوبر.

صدي البلد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *