سياسية

مسؤول: تزايد حركة الشاحنات المحملة بالسلع في معبر اشكيت


كشف مسؤول حكومي, عن ارتفاع حركة دخول الشاحنات عن طريق معبر اشكيت الحدودي بين السودان ومصر, بينما قالت الغرفة القومية للمستوردين إن نسبة استيراد البضائع ارتفع إلى 200% خلال أسبوعين.

وقال مدير معبر اشكيت عباس الكردي لـ”سودان ترببون”, إن المعبر يشهد تزايداً في حركة الشحنات القادمة من مصر ويتراوح يومياً ما بين 80 – 85 شاحنة مُحمّلة بكافة السلع خاصة الدقيق مُقارنةً بنحو 40 شاحنة قبل الإغلاق. وأشار الكردي إلى أن الأيام الماضية شهدت وصول نحو 650 طناً من الدقيق إلى الخرطوم قادمة من مصر، متوقعاً دخول مزيد من الشحنات خلال أيام. وأضاف “نسبة حركة دخول الشاحنات ارتفعت إلى 160% مُقارنةً بنحو 120% خلال الفترة الماضية, كما يتراوح عدد البصات ما بين 10 إلى 20 بصا يومياً”.

ولفت إلى أنهم يعولون على دخول المزيد من شحنات السلع الاستراتيجية للمواطنين للحد من ارتفاع أسعار السلع. ونوه مدير المعبر إلى أن هيئة الجمارك سمحت للمواطنين القادمين من مصر على متن البصات السفرية بحمل السلع الغذائية بصحبتهم والتي كانت ممنوعة في السابق مراعاة للظروف الاستثنائية حالياً، مردفاً “كما أن الجانب المصري متجاوب جداً في ذلك”.

في الأثناء, قال رئيس غرفة المستوردين شهاب الطيب لـ”سودان ترببون”, إنه خلال الأسبوعين الماضيين فقط ارتفعت نسبة استيراد البضائع عبر موانئ مصر إلى 200% مُقارنةً بشهر بسبتمبر الماضي. وتوقع أن تصل إلى نحو 400% مع نهاية الشهر الحالي، وقال إن هناك كميات من الدقيق وصلت إلى البلاد, كما تم التنسيق بين وزارة التجارة وشركات مطاحن الدقيق في ذلك.

صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *