فيسبوكمدارات

يا قحتي يا معزول.. الا تلاحظ أن ولايات السودان تواصل حياتها بطريقة طبيعية كأن شيئآ لم يكن ؟!


الفيلم بتاع (سخن الفيسبوك ) و نحن بنتفاوض أنا حضرته قبل كده ..
يا عزيزي لم يعد لك غير الفيسبوك ..
القبول بالتغيير يعبر عن نفسه بطريقتين .. الأولى إيجابية و هي أن يعبر الناس صراحة عن تأييدهم لهذه الخطوة .. الثانية سلبية و هي الكاسحة في السودان .. و هي أن يواصل الناس حياتهم بطريقة إعتيادية كأن شيئآ لم يكن .. رافضين دعاوى العصيان و التتريس …
يا قحتي يا بائد .. الا تلاحظ أن الإحتجاجات صغيرة و مشتتة و في الخرطوم فقط و في أربعة أو خمسة بؤر إحتجاج فقط؟!
يا قحتي يا معزول .. الا تلاحظ أن الولايات تواصل حياتها بطريقة طبيعية كأن شيئآ لم يكن ؟!
هذا الموضوع حسم .. و أعتقد أن الوصول لآتفاق فيه لمصلحة قحت و ليس المشير لأنها ستحصل على القليل بدلآ من لا شئ .. لكن إطالة أمد التفاوض يصب في صالح المشير و من الواضح أنه يجيد هذه اللعبة ..
المشير يدخل هذه اللعبة و قد تعلم من درس أبريل و يونيو .. تعلم الدرس تمامآ ..

عبدالرحمن عمسيب



‫9 تعليقات

  1. جع الولايات هل رئيس الانقلاب يمارس سلطته بشكل طبيعي؟؟؟؟؟؟ لماذا لم يكون جكومته ؟
    لماذ ا ما زالت الانترنت ختى الآن مقطوعة ؟؟؟؟؟

  2. قحت أصبحت معزولة بسبب محاولة إيقاف الحياة والإقتصاد والتعليم وقد جرب الناس ذلك وكان خصما من رصيدهم وخصما كبيراوعلي مستقبلهم ومستقبل ابناؤهم.
    ممارسة السياسة علي حساب المواطن مرفوضة تماما.
    اذا أرادت قحت ان تتفاوض مع العسكر بابهم مفتوح وإذا رفضت عليها ان تنتظر الانتخابات اما محاولة إيقاف حياة الناس والاستقواء بالسفارات اصبحت لعبة مكشوفة ومرفوضة في وعي المواطن … اقول ذلك بكل ثقة التماسا براي كل مواطن حولي او حتي في الاسافير.
    عودة قحت او حمدوك اصبحت لا تهم الا فئة محدودة وقد تجاوز الوقت التتريس والمواطن سيكون هو من يأخذ حقه ب نفسه اذا منه من العبور بالشارع وهذا ما راح الجميع.
    لا توجد دولة ديمقراطية ولا أحزاب تمنع الناس من ممارسة الحياة العامة والطبيعية باي حجج من أجل اللعبة السياسية .

  3. هذا المقال يسنده الواقع ولكن حين تقرأ مواقع قحت وتسمع تصريحاتهم تظن انك في بلد غير السودان.
    كل عينهم علي المطار والوساطات وكل تنسيقهم مع السفارات في محاولة قبيحة لاستعداء الخارج ولككن المواطن أصبح أكثر وعيا ويفسر دخول وخروج النشطاء من السفارات كعمالة وارتزاق
    الناس جربت قحت وكأن العشم تبديل ممارسة الأحزاب السياسة إلى عقلانية فإذا بها خلال عامين نسخة كربونية من احزابنا الفاشلة بل بميول يسارية واضحة.
    علي قحت ان تتعامل مع السياسة كما هي لا ان تتوهم ان كل ما يجرب لصالحها .

  4. هل مهمة السياسي قحتاوي او غيره ان يسهل علينا سبل العيش إم يمنع عنا الميناء ويقفل المطار ويترس الشارع ويمنعنا من ممارسة حياتنا العادية؟ اين رأيتم هذه التجربة يا ناس اعقلوا واجلسوا مع المكون العسكري ليس لأجل بعضكم وافكاركم واحزابكم بل من أجل المواطن السوداني.
    اتقوا الله في شعب السودان ولا تزيدوا عليه مصائبه

    اتركوا أسلوب المظاهرات وحركات الكيزان ومماحكات الشيوعيين والبعثيين ونناشدكم الله والبلد ان تجلسوا ووتتفقوا اما ان تعقدوا حياة الناس بالعصيان فلسنا معككم والبلد الفيها مكفيها

  5. لا أعرف من الذي أرشد قحت وترك لمفهوم العصيان والتتريس وإيقاف حياة المواطن هل السياسي دوره تسهيل حياة المواطن ام عرقلتها؟ أليس منكم رجل رشيد ؟ أين وجدتكم هذا العبث والفوضي وأسلوب استخدام الضغط على المواطن بدل التخفيف عنه ؟ لابد أن تجاوب قحت ومن شاكلها على هذه الأسئلة.
    اذا ارادات قحت ان تفاوض العسكر فبابهم مفتوح وإذا لديها خطة غير التفاوض فلتظهرها لنا بدل استخدام قوت المواطن للضغط على حكومة كنتم انتم أسيادها ولم تنجزوا غير الخلافات والفرقة.
    وقد مل المواطن المماحكات السياسية ولذا جاءت قحت واستبشر بها البعض للخروج منها للاسف اصبحت جزء من اللعبة السياسية القديمة مماحكات وبذر خلافات وتمترس في المواقف وصراع مستمر علي السلطة ولعبة كراسي نفسها وكمان نفس الاحزتب بالكربون في استجداء السفراء باسلوب مخجل ومقرف عمالة وارتزاق حد الخيانة .
    علي قحت ان تحدد مواقفها تحكم او تعارض من حقها لكن ليس من حقها إيقاف حياة الناس بالإضراب والتتريس.

  6. اتقوا الله في المواطن، الذي لا يستطيع ات يخدمنا قحت او برهان او ترك او أحزاب نعذره فليمارس سياسته التي يراها فقط ليترك الحياة الطبيعية للناس من تعليم وعلاج ومواصلات واتصالات.وفي كل العالم لا يوجد أسلوب العصيان المدني بصورة مستمرة ولكنه في السودان أسلوب العاجز.
    علي قحت ان ترحل اذا كانت بهذاا الوضع.لا يجب تحمل الشعب لفشل سياسة حمدوك وقحت عليهم ان يتخارحوا او ينجحوا فالفاشل السياسي عليه مغادرة الملعب وترك الخرخرة واللجلجة ..

  7. هههههه اميارح مدني ونيالا طلعت ضد الانقلاب وقالو لا لحكم العسكر وبعدين من جو حقت وولايات السودان كانت عائشة في هدوء لمن انقلب البرهان السودان كلو طلع عرفت الفرق ياكاتب المقال

  8. الم تخجل معك قوة شرطية ومرتزقة محلية واجنبية انهزمت وتاني بتلبد زي ما كنت لابد صبرك ما في حل الا المدنية حكم مدني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *