رأي ومقالات

على قيادة الجيش ان تعلم انها ان اعادت حمدوك للحكم فقد حكمت على نفسها بالموت وضياع السودان


عودة حمدوك ونهاية السودان
يصر الغربيون خاصة الأوروبيون ( المانيا / فرنسا / بريطانيا )، على عودة عبدالله حمدوك …لرئاسة الوزراء ، وتعلم قيادة الجيش ان الغربيين طلبوا من رجلهم أخيراً الموافقة على كل شروط الجيش وحلفائه وتولي المنصب لشهر على اقصى حد، يكتب خلاله خطابًا للامين العام للامم المتحدة بصورة لمجلس الامن ملحقاً لخطابه السابق الذي طالب فيه بوضع السودان تحت الوصاية والذي تراجع عنه تحت ضغط الجيش والشرفاء .

مطلوب من العميل حمدوك الان خطاب ثاني ، يطالب فيه بوضع البلاد تحت البند السابع بدعوة حدوث فوضى كبيرة بسبب انقلاب عسكري اطاح بالديمقراطية ويهدد الاستقرار …ويطلب تدخل المجتمع الدولي لانقاذ الديمقراطية والدولة المدنية بالسودان.

على قيادة الجيش السوداني ان تعلم انها ان اعادت حمدوك للحكم فقد حكمت على نفسها بالموت ..البرهان / حميدتي وعبدالرحيم دقلو/ قيادة الاركان ..كبار الضباط…الجيش نفسه لن يفكك فقط بل سيحل كما حدث بالعراق…وجهازي الشرطة والامن…كذلك .
عودة حمدوك يعني ضياع السودان …وحينها باطن الارض خير من ظهرها

الخبير العسكري ابو احمد


‫10 تعليقات

  1. ايه رايك يا سيادة الخبير العسكري -والاستراتيجي طبعا- .. مافي داعي لي منصب رئيس وزرا أساسا . يكفي البرهان يكون هو الرئيس الذي يجمع كل السلطات . بلا مدنية بلا ملكية .. بلا قلة حيا …

  2. أن شاء الله الكلام
    يكون العساكر فاهمنو…. القحاتة ديل اكبر خازوق في السودان… والشباب هم الضحية لانهم مغيبين عن الوعى
    ربنا يحفظك يا سودان

  3. والله تمام انت خبير بطيخ ياابو احمد .البلد بعد اصلح جيتوا ياناس صفة وانتباة ودمرت اابلد فى ٣ اسابيع .شوف الغاز من ٨٠٠ الى ١٢٠٠ ج والبنزين زاد ٤٢ ج للتر ومعة الجاز انت عاوزين توصل البلد دا لوين كلمونا عديل كدة علشان نفهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

  4. كلام صحيح هي البلد دي الا حمدوك انتو بتفهمو كيف.
    حمدوك اساسا ماموهل اي عندو دكتورا علي الراس لكن مااي واحد عندو شهادات معناتها بيعرف الاداره عشان كده القحاته فشلو لانهم اختارو بشر عاوزين يتشفو في الاسلاميين وهدي النتيجه فشل في فشل. نعرف الحزب الشيوعي به دكاتره ووو في الاقتصاد. لكن اعماهم الانتقام والدول لاتبني بالانتقامات.

  5. وانت البرهان وحميدتي وعبدالرحيم وكبار الضباط ديل اخوانك؟؟
    خليهم يتحاكمو زي ما قاعدين يقتلو في الشباب
    خبرا عسكريين ما ظهرتو إلا بعد الانقلاب
    كللللكم خوازيق الله لا بارك فيكم

  6. قِصَر نظر البرهان سوَّل له عمل هذا الإنقلاب الفطيس فأستسهل عواقبه..وبذات قِصر النظر هو يعتقد أن إسكات الشارع والتخلص من حمدوك سيجعل الأمر يستتب له، وهو لا يدري أنَّ أيَّ شهيد يقتله هو وحده شارع متفجِّر، وهو وحده حمدوك !!

  7. والله انا بستغرب من كلام البعض ومن طريقة تعاطيه مع الأوضاع ومن انه شعب يحتقر في جيشه ليل نهار. كأنه العساكر ديلا ما ابناء هذا البلد وجاين من كوكب تاني وفقط اعداء للشعب ويترقبو الفرص للتنكيل به. ياخ فتحو زهنكم ده شويه وقيسو الأمور بحكمه وبمقياس أوسع من كده. العسكر ديلا من صلب الوطن ده وهم الفدوه بأرواحهم في كل الأزمان والحقب المرت. يكاد كل بيت سوداني فيهو عسكري أو ضابط زي مافيهو قحاطي. المشكله وين لو حكمو في الوقت الراهن ده وفي ظل الانشقاق الحاصل ده لو بتتصلح الأمور والبلد تستقر وبعد سنتين يعملو الانتخابات عامه الوعدو بيها!؟؟ نحن يا اخوانا جربنا طول الحقب الفاتت ديمقراطيات كتيره. قسما بالله الأحزاب طوال حقبها خور واحد ما حفرته. خليك من أنها تبني ليكم بلد. غير المشاكل والحفر لبعضهم والمناطحه والكرسي ما عندهم شي. ولا بهمهم وضع البلد ولا المواطن ولا معيشته.مافي نضج سياسي ابدا مع الأسف للنخب السياسية في السودان بس لديهم التنظير والجعجعه الفارغه. وده حالها من السودان استقل.غالبية الدول فيها أحزاب ومعارضه وبينهم خلافات في الرؤى ولاكن لما يكون في مهدد حقيقي للبلاد تلقاهم اتحدو وركنو كل الخلافات جمب. إلا السودان ده. فجووور في الخصومه وتصلب حاد في الرأي وكل زول عايز ينفذ ألفي راسه بس. حتى لو البلد تخرب ويعمها الدمار والموت للشباب ما عنده اي مشكله ولا ذرة احساس بي مسؤولية!!! يا اخوانا فوقو شويه. اتعظو وشوفو الحصل في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وبالأمس جارتكم إثيوبيا القريبه دي. نسأل الله السلامه من الشرور والفتن ونستودع الله السودان من شر بعض أبنائه.