رأي ومقالات

جولة في شوارع الخرطوم تكفيك لمشاهدة حجم التخريب


تكفيك جولة في شوارع الخرطوم لتشاهد الاحتجاج السلمي يكفي أن ترى إيمان المحتجين بالبناء وانت تشاهد حجم التخريب الذي لحق بهذه الشوارع يكفيك أن تحاول فتح طريق مغلق لترى إيمانهم بالسلمية والديمقراطية والرأي الآخر وحقه في الوجود..

مات المعتقلين في زنازين قحت بالإهمال الطبي المتعمد فكانت صفحات ناشطيهم تكتب نفق الكوز فلان هلك المجرم علان هكذا كما نحدثكم ثم تجدهم زاتهم يهتفون حرية سلام وعدالة..

المؤمنون بالتحول الديمقراطي وعلى رأسهم فكي منقه المعتقل الان قالو في خطب جماهيرية انهم فقط من يحق لهم الاحتجاج وهم فقط من يحق لهم التظاهر هذا في سودان الديمقراطية المتخيل عندهم..

يا عزيزي نحن ضد التفاهة التي مثلها هؤلاء ضد استبدادهم مفتقد المشروعية وأدوات الصمود ضد أن يعود هؤلاء إلى المشهد الا بصندوق الاقتراع ومن كان مؤمنا بهم فليعلم أننا لن نسمح بأن يعود هؤلاء السواقط بفوضى الشوارع من كان مؤمنا بهم فليعنهم على الفوز في الانتخابات وحينها يكون لهم مشروعية الحكم لا الظلم.

الصديق محمد احمد


‫5 تعليقات

  1. نقول دائمآ وتصدقنا الأحداث والواقع ان قحت وتوابعها ولجانها ومقاومتها ليس لديهم مشروع بناء او تنمية بل فقط هدم وتخريب وفوضي وتدمير وهذا نتاج عدم فهم الواقع وعدم وجود فكر و خطط وبرامج بل نقول أبعد من ذلك ونتحداهم ان قحت تنشط كرد فعل وظل للأحداث وكل من يبدا عمل او برنامج او يشرع في البناء قحط لكم بالمرصاد وما رفض عودة حمدوك رغم فشله الا دليل .علي قولنا /
    اذا لم تعترف قحت بالآخر وتعتذر عن شعار لاءات الثلاث فلا خير فيهم ولا امل يرتجي منهم.
    حقيقى قحت نكبة السودان

  2. امشي شاهد حلقات بيوت الأشباح او حلقات دمار السودان

  3. الحرية للشرفاء لا للكيزان و الدمار اصاب البلد ٣٠ عام وحقيقة لا يموت الكوز بل ينفق لانه ما انسان