رأي ومقالات

تعيين الوزراء الإتحاديين وشاغلي المناصب العليا للدولة ..ستكون محاصصة من طراز رفيع


قبل أن يجف حبر توقيع حمدوك علي قرار تعيين وكلاء مكلفين للوزارات الإتحادية ..هاهو الفريق البرهان يصدر قراراً بتعيين نائب عام جديد ..

قبلها بأيام عيّن حمدوك مديراً عاماً جديداً للشرطة ونائباً له وبعد ساعات من التعيين الصادر من رئيس الوزراء تمت ترقية مدير عام الشرطة ونائبه إلي رتبتي الفريق أول والفريق بقرار من البرهان !!

بموازاة هذا التعيين صدر قرار آخر بتسمية مدير عام جديد لجهاز الأمن .. الفريق مفضل كان ولايزال قريباً من حميدتي قائد الدعم السريع .. وليس سراً ما تتداوله مجالس الأمن والسياسة أن قائد الدعم السريع هو من ضغط قبل مدة لتعيين مفضل نائباً لمدير الجهاز وهو ماحدث طيلة الفترة الماضية حتي لحظة ترفيع مفضل لمنصب المدير العام لجهاز الأمن !!
لهذا وغيره لا أري داعياً للصراخ والعويل والميل لتصنيف الوكلاء الجدد للوزارات ..(القصة)كلها تبادل أدوار ..يتم تعيين مدير جهاز مقرب من حميدتي مقابل تمرير تعيين مدير عام للشرطة مع الصمت عن صلته بهذا الطرف أوذاك !!

وفي أمر وكلاء الوزارات تم تمرير أكثر من وكيل لاعلاقة له بالحرية والتغيير وهو عين ماسيحدث في ملف تعيين الوزراء الإتحاديين وشاغلي المناصب العليا للدولة ..ستكون محاصصة من طراز رفيع .. أما الكفاءات في بلادي فلا بواكي لها ..ولا وجيع!!

عبد الماجد عبد الحميد



‫6 تعليقات

  1. هذه لأتحدث بجمهوريات الموز هل من يعين مجلس السياده ام رئيس الوزراء حسب علمنا بأن التعيين يتم عن طريق السلطه التنفيذيه ولمجلس السياده الإشراف فقط علي المرحله الانتقالية دونما تدخل لاحول ولا قوه الا بالله اول الغيث قطره !

    1. السلطات القضائية لا يتم تعينها بواسطة السلطة التنفيذية يا جمهورية الموز انت…

  2. اذا استمرت تعيينات حمدوك علي طريقة شيوعي علماني جمهوري لا رجاء فيه ولا في برهان

  3. حمدوك امره انكشف وظهر علي شيوعيته وعمالته الحقيقية وغدر بالشعب والبرهان لذا لا امل في وزراء يختارهم حمدوك بطريقة اختياره للوكلاء ..
    الغرض سيكون مواصلة برنامج الاتحاد الأوربي لتغيير هوية الشعب السوداني الذي اصبح لا يملك من امره شئيا
    . حمدوك خازوق الثورة.
    حمدوك نكبة السودان

  4. كلمات تم استهلاكها ..
    المحاصصة .. الكفاءات .. الإقصاء .. الناشطين …
    أصبح يرددها كل من هب ودب من أعداء الثورة .. كيزان + إنقاذيين + قادة حركات مسلحة
    …..
    من المضحكات المبكيات أن يحدثنا حميدتي عن اختيار ذوي الكفاءة المستقلين للوزارة .. ولا ندري ماهي كفاءته هو التي أهلته للمنصب الذي يشغله .. نايب رئيس البلد !
    أهي شهادة المرحلة الإبتدائية .. لو كان أكملها ؟

  5. إرتضى الإسلاميون الإنتهازية المذلّة ، و إنتظار فتات العساكر.. يسميها الإسلاميون نفاقًا.. تقدير مواقف!.
    هي الدنيا يُبتلى بها صاحبُها فتورثه الهوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *