سياسية

بداية التقديم للقبول للجامعات السودانية الخميس القادم


أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2021-2022، سيكون اعتباراً من الخميس الموافق 16 ديسمبر، ويستمر حتى الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر الجاري.

وأكد الأستاذ علي الشيخ السماني مدير إدارة القبول أن التقديم للقبول سيكون إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للقبول www.admission.gov.sd ناصحاً الطلاب وأولياء الأمور بالاطلاع جيداً على دليل قبول مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية 2021، ودليل المنافسة للعام 2019م، مؤكداً أن الأخير هو الأقرب لنتيجة الشهادة لهذا العام.

وقال الأستاذ علي الشيخ السماني أن هناك منافذ متاحة ومعتمدة للحصول على الرقم الجامعي، مشيرا إلى أن رسوم التقديم الالكتروني قدرها 200 جنيه للاستمارة الالكترونية، تدفع عبر عدد من المواقع ونقاط البيع وتطبيقات الهاتف السيار، لافتاً إلى أن جميع الجامعات الحكومية والأهلية وكليات جامعة السودان التقانية المنتشرة في ربوع السودان ستكون مراكزاً للتقديم.

وأشار الأستاذ علي الشيخ إلى أن التقديم للطلاب من خارج السودان يتم عبر موقع الإدارة العامة للقبول، معلناً أن هناك مركزاً للاستجابة والدعم سيكون متاحا لكل الاستفسارات، ولمزيد من المعلومات عبر الرقم (2511)

سونا