منوعات

شركة رويال الوطنية:تشيد مركزا لايواء اليتامى بإقليم النيل الأزرق


اعلنت شركة رويال (في،اي،في) الوطنية عن تشييد مركز لايواء اليتامى بإقليم النيل الأزرق ، جاء ذلك فى الإجتماع المشترك الذى عقد مساء الخميس بمول العفراء بالخرطوم بين الشركة برئاسة مديرها أبايزيد عبيد واللجنة القومية لاسناد الحكم الذاتي بإقليم النيل الأزرق ، برئاسة باكاش طلحة، حيث بحث الإجتماع المشاريع التى يمكن أن تنفذها الشركة بالاقليم.

وقال أبايزيد وفق ( سونا) أن الشركة ستعمل على انشاء كليتان بجامعة النيل الأزرق بعد التنسيق مع الجهات المعنية بمايسهم فى دعم تنمية وتطوير الاقليم ، وأوضح أن الشركة ترغب فى شراكة ذكية مع حكومة الاقليم لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بالاقليم فى مقدمتها تطوير وتحديث مطار الدمازين وتشييد فندق ملحق بالمطار لربط السودان بشرق ووسط افريقيا وانشاء مطار خاص بالصادر إلى جانب المشروعات الخدمية والتنموية.

مطالباً اللجنة بضرورة العمل على تسهيل مهام الشركة بما لديها من علاقات على المستوى المركزي والاقليمي للاسراع فى تنفيذ المشروعات وأكد استعداد اللجنة وكامل حرصها لتسهيل مهمة الشركة بدء بالترتيب مع حاكم الاقليم ومن ثم مع عضو المجلس السيادي الفريق مالك عقار.

واستعرض امكانيات الاقليم الزراعية والمعدنية والغابية التى يمكن ان تسهم في تنمية الاقليم اذا ماتم إستغلالها بالصورة المثلى.

كوش نيوز