فيسبوك

صلاح التوم من الله يكتب عن حرية التعبير والبطيخ


* حرية التعبير ( كلمة الحق التي يراد بها باطل ) بتغشوا بيها منو؟ ..
* السودانيون والأجانب الذين استنكروا اغلاق قناة الجزيرة مباشر ، لماذا لم يستنكروا قرار حكومة قحط التي أغلقت قناة طيبة وقناة الشروق وصحف : السوداني ، الرأي العام ، سودان فيشن وإذاعة الفرقان .. نعم اذاعة القران الكريم ، وشردت آلاف الصحفيين ؟!
* اغلقت مصر ١٧ قناة فضائية مثل : قناة ٢٥ ، قناة الناس ، قناة الحافظ ، قناة الرحمة ، قناة الشباب .. إضافة إلى قناتي الجزيرة والجزيرة مباشر .. وتسعى القاهرة لإغلاق قنوات تبث من تركيا وبريطانيا واحتجت لدى أنقرة معتبرة ما يجري عملا عدائيا ينتهك ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي ويستهدف المصريون بالاغلاق قنوات : مصر الان ، الشرق ، رابعة ، مكملين ، الحوار ، اليرموك ، التي تبث على القمر الاصطناعي الفرنسي ( اتلانتيك بيرد ) على نفس مدار القمر الصناعي المصري ( نايل سات ) ادارتا ( نايل سات ) و ( عرب سات ) اوقفتا بث قناة الدنيا السورية واوقف القمر الصناعي المصري القنوات الرسمية السورية في مخالفة للعقد المبرم .. تعتزم مصر اغلاق ٥٦ قناة فضائية ..
الغرب الذي يستأسد على السودان ماذا فعل لمصر ؟ يدعمها سياسيا واقتصاديا بمليارات الدولارات !!! وتذهب ( حرية التعبير ) إلى الجحيم .
* وهكذا .. الأمثلة كثيرة لكن نذكر اخيرا العراق اغلق قناة بغداد ، قناة البابلية ، قناة الفيحاء ، قناة العز ، قناة التغيير ، قناة الغربية ، قناة سامراء ، قناة الفلوجة ، قناة الجزيرة القطرية ، قناة العربية ، وعلاقة الغرب مع حكومة العراق ( سمن على عسل ) ..
نكرر ما قلنا .. بلا حرية تعبير بلا بطيخ
صلاح التوم من الله


‫6 تعليقات

  1. السيسي انقلب على الديمغراطيه في مصر وكل العالم هلل له ولم يحرك ساكنا….
    اما عندما اراد البرهان تصحيح مسار الثورة كل الدنيا قامت ولم تقعد ….
    هذا هو الكيل بمكيالين …………….
    فعلا بلا حرية بلا بطيخ…

  2. لماذا لم تذكر ما تقوم به قناة سودانية 24 من جلب الصحفيين الذين يبشرون الشباب بالموت والشهادة من اجل قضيتهم كما يدعون امثال الفاضل والمكاشفي وشوقي عبد العزيز الذين يتحدث ما يريد عن العسكر والانقلاب وانهم يقتلون الشباب في سلميتهم وبغير ذنب وان صحيفة الجريدة صارت لسان حال الاعلان عن المليونيات ومساراتها والدولة ساكته والغريب هم انفسهم يتحدثون عن حرية الصحافة وقناة الجزيرة مباشر التي تم اسكاتها عندما كانت قحت تحكم هل سمحت لكائن من كان ان يصل الى تلفزيوناتها الم يقولوا نحن فقط من يفعل كل شئ وغيرنا فلول سبحان الله السودان كله فلول الا قحط والمطبلين لها لماذا تتباكون على احزاب خراب فاقدة الديمقراطية والسند اليس منكم رجل رشيد الحكم المدني الذين تطالبون به هو فقط حكمكم والشباب الذي يودون موته من رجوعهم الى الكراسي الوثيرة والسيارات الفارهة البزين المجان لهم ولاسرهم

  3. ولو لا حرية الإعلام التي أتاحتها الثورة في السودان .. لما بقيت صحيفة من صحف نظام الإنقاذ المعادية للثورة تصدر الى الآن ولما بقي صحفي من صحفيي نظام الإنقاذ المعادين للثورة يكتب الى الآن .
    …..

    مثال لصحف الإنقاذ : الإنتباهة .. الصيحة

    مثال لصحفيي الإنقاذ : صلاح التوم من الله

  4. السبب هو ضعف الاحزاب وعدم ايمانها الا بمصالحها ولا تتردد في الدفاع عن قضية وتترك اخري فكل الاعلام والحزاب المصرية عدا قلة قليلة وقفت مع السيسي ضد كل تدخل خارجي وصفق الجميع لطرد القنوات المذكورة اما احزابنا فلا تابه الا بترديد شعارات حرية ولا تطبق الا علي الآخر وتنسي مطامع الخارج واعلامه الموجه بوقاحة منقطعة النظير فلا عقلنا يقبل تغطية قنوات العربية والحدث والجزيرة واسكاي نيوز ولا منطق الاحداث يؤيدها..السبب الاخر تردد وجبن البرهان وجلوسه في منطقة وسطي لارضاء اعداء الوطن امريكا والخليج واحزاب قحت التايهة فلا ارضي شعبه وجيشه بطرد القنوات ولا ارضي قحت التي تراه عدو للديمقراطية وتقصد عدو لمصالحها لانه يدعوها للانتخابات وتخاف وتهرب للقوضي

  5. الحربة بس لبرنامج اراضى واراضى .. وليالى السفه المدرمه الثقافية … وهرطقات جمهورية فى تاملات الهالك محمود واويه … الجزيرة شن طعمها … عشان من قطر تبث لينا باعتبارها الحادبة على مصالح السودانيين والاعرف منها بشئونهم … نحن نعيش فى قلب الوجع ومن يعيش الوجع لايحتاج من يصف له كيفية احساسه بالالم باعتباره اخبر واعرف منه حتى وان كان لبيانه سحرا ..