رأي ومقالات

حملة علي رأسها قناة “الجزيرة” تقود محاولات “لشّيطنة” قوات الدعم السريع إحدي أضلع المنظومة العسكرية في السودان

محاولات “شّيطنة” قوات الدعم السريع إحدي أضلع المنظومة العسكرية في السودان، والتي هي جزء لا يتجزأ من قواتنا المسلحة، وتقود هذه الحملة قنوات إقليمية ومحلية، وعلي رأسها قناة “الجزيرة” فنحن نعرف جيداً سبب هجّمة “الجزيرة” علي #القوات_المسلحة فالقناة إحدي معاول “الهدم” الأمريكية للدول في المنطقة، وما دخلت قناة الجزيرة شأناً لدولة إلا وزعزعت إستقرار وأمن تلك الدولة.

– حيث أن قوات الدعم السريع ليست قوات أفراد إنما هي مُلك للدولة السودانية، قوات قومية إحترافية ذات كفاءة قتالية عالية، تساهم ضمن أضلع المنظومة الأمنية في حماية أمن وإستقرار وسيادة الوطن.

– إزدواجية المعايير للقناة هي أمر واضح تريد أن تخلق رأياً عاماً في السودان ضد منظومته العسكرية، لحساسية القناة ومشغليها من الجيوش الوطنية، فهي لا تعرف معني ذلك، وقد تماها مع القناة البعض جهلاً أو علماً، ولكن ! كل ذلك زبد يذهب جفاء، وما ينفع الناس فيمكث في الأرض، وما ينفع الناس قوة منظومته العسكرية والأمنية، وما ينفع الناس إلتفافهم حول قواتهم المسلحة، وما ينفع الناس والذي يبقي في الأرض ما بقي الوطن، هو أن الجيش صامد قوي متماسك لن تهُزه تلك الفبركات والأكاذيب من إعلام الصدور العارية المأجور.

أسد البراري

‫7 تعليقات

  1. إتق الله مليشيا الجنجويد تديرها أسرة..كيف تقول قومية..!لو وافق آل دقلو بدمجهم في الجيش بتكون قوميتهم دي معقولة نوعآ ما..عمومآ يا أسف البراري عشان تدعم كلامك ده أكتب لينا عن نشأتها والغرض من إنشائها ونشاطها قبل الثورة مستعينآ بالغرابة وتحديدآ،،الزرقة،،لأن أهل مكة أدرى بشعابها.حدثتنا عن إحترافيتهم ولم تذكر لنا سيرة ذاتية لقياداتهم لتزيل بعض ماعلق بنفوسنا تجاههم..فهلا فعلت؟! ما أظنك.!

  2. استغرب ممن يدعون المهنية ولا يأخذون راي الدولة الرسمي الذي حسم الامر بان الدعم السريع جزء من القوات المسلحة وياخذون راي سفهاء السياسية وعملاء الغرب وللاسف جزء منهم يمثل بعض احزاب الخراب السياسي. .الامر واضح وتماهي الجزيرة في هذه القضية وغيرها من القضايا التي تقف فيها بالضد من الدولة والمجتمع وااااضحة وادعاء الراي الاخر والحريه هنا لا مجال له بل اشتراك بقصد او غير قصد في مشروع هدم الدولة السودانية ولاننسي الدور السالب ايضا للعربية واسكاي نيوز فتلك اشد عداوة للبلد وأهلها. .اللهم جنب بلادنا وجميع المسلمين الفتن

  3. كلام صحيح تديرها اسره تديرها الجيش انت جماعتك ركعو لحميتي وسلموه الاقتصاد حسي قلبتو.
    شوفو دعم سريع دعم بطي حركات مسلحه كلهم طلعو ناس اولاد بلد وطنيين والله ياشويعيه وبعثية وجمهوريين ناس بدران ديل خلاص صفرجت محاولاتكم كلها بات بالفشل فشلتم في اي شي والميدان جايتكم والطهير جايكم اتخارجو القاهره واكتبو من بره بعد شويه كده ماحنرد عليكم. نخلي القافله تسير والجريوات تنبح.

  4. نطالب بدعم قوات الدعم السريع بمهندسين وأطباء. بل موظفين في جميع التخصصات حتى تكون دعم سريعا لسد اي نقص في اي مرفق من مرافق الدولة …
    ومن يريدون شيطنة الدعم السريع فقط يريدون خلق جفوة بين الجيش والدعم السريع … اضربوا اعداء الوطن بيد من حديد ….

    الى الامام يا حمدتي …
    حمدتي يمثلني ….

  5. انتا ياكاتب المقال قوات الدعم السريع دي قوات مرتزقة تابعة لشخص وليس للجيش وثانيا انتا لو راجل صح اطلب مت حميدتى انو يدمجه في الجيش ولا خلى برهانك دا يقدر يقول ادمجوها في الجيش

  6. عند نشوب الحرب المؤجلة بين الجيش والدعم سيهرب كل الذين يدعون بان الجيش والدعم يكملان بعضهم البعض

  7. وهل يحتاج الشيطان لشيطنة !؟

    هذا الشيطان جعل الضباط من أعلى الرتب في الجيش السوداني (قوات الشعب المسلحة) يؤدون التحية لقائده وينحنون أمامه بكل ذل وانكسار وهم يصافحونه بينما يقف هو شامخا ينظر اليهم بإحتقار وهو الأمي الجاهل الذي لا علاقة له بالعسكرية.