جرائم وحوادث

صحفي بالخرطوم يروي حادثة نهبه وتهديده بالقتل: حاصرني 15 شخص بالمسدسات والسواطير والعصي


هاجمت عصابة مسلحة الصحفي بموقع (سلا نيوز) عمار حسن، وقامت بنهب دراجته النارية (موتر) ، ومبلغ 75 ألف جنيه، وهددته بالقتل مستخدمة مسدسات وسواطير.

وظل مواطنو الخرطوم يشكون بصورة يومية من التنامي المستمر لمعدلات الجريمة التي تقوم بها عصابة (9 طويلة) المنظمة، وتدل على فشل السلطات الأمنية في حماية السكان.
وقال الصحفي عمار حسن لـ (سلا نيوز) إن حادث الاعتداء وقع نحو الساعة 11 صباح الخميس عندما خرج من منزله بأمدرمان الثورة 29، وفي شارع الثورة 26 ظهر له 10 من أفراد العصابة 9 طويلة، وهم يحملون السواطير والعصي. وأضاف “لحظتها حاولت الرجوع للخلف وحينها برز له 5 آخرون، حيث تم حصاري في شكل صندوق، وتم الهجوم بالضرب، وتم ضربي، ولحظتها تم سحب الموتر وهرب به شخصان، وانهال بقية العصابة بالضرب العنيف بجوار الشارع”.

وأضح عمار أنه قاوم أفراد العصابة عندما حالوا نهبه هاتفه، وعندما فشلوا لاذوا بالفرار.
وأكد عمار تدوينه بلاغاً بقسم شرطة غرب الحارات تحت الرقم 1659 تحت المادة 174، توطئة لقيام السلطات الشرطية بمتابعة ملف الحادث.

وقال عمار إن مجموعات النهب (9 طويلة) صارت ظاهرة منتشرة بغرب الحارات، ونشطت على مدار الساعة، وتقوم بعمليات نهب المواطنين وتدلل على التقصير والفشل الواضح من قبل قوات الشرطة تجاه واجباتها في حماية المواطنين.

بدورهم، أوضح مواطنون لـ (سلا نيوز) أن ما تقوم به السلطات الأمنية تجاه الثوار، وضربهم أثناء الاحتجاجات لو قامت به تجاه عصابة 9 طويلة لحسمتها بصورة نهائية.

الخرطوم: سلانيوز


‫4 تعليقات

  1. ما قلتو ( كنداكه جا بوليس جرى ) خلاص خلى الكنداكه تحسم ليكم عصابات 9 طويله … هؤلاء يشتمون الشرطة ويشوهون سمعتها ويقومون بشيطنتها دون سبب واضح وحينما يجدون أنفسهم ( مزنوقين ) يقولون لك أن الشرطة لا تقوم بواجبها … وما قام به الغوغاء والمخربين ضد شرطة السودان ومنذ يوم 11 أبريل 2019 من عمل سيء وغير مسؤول كانت نتيجته هبوط الروح المعنوية لتلك القوات لأن هؤلاء ناكرى الجميل لا يقدرون ما تقوم به الشرطة بل يريدون إضعافها حتى يخلو لهم الجو ليقوموا بالتخريب وتهديد أمن المواطنين فى الشوارع بمظاهراتهم العبثية والتخريبية والتى لم يسلم منها حتى الحجر والشجر !!

  2. كفارة ليك سلامات ربنا يحفظك ويسترك،،، إحتاط قبل ما تطلع من البيت اولا إتحصن وفوض أمرك لله،، لا تخرج لوحدك،، وسيلة الدفاع لازم تكون فتاكة لأنك ستهاجم بفصيلة من القتلة ومعتادى القتل بصورة يومية،،، ملحوظة:- من ينتظر بلاغ أو حماية من الشرطة والجيش كمن يعاني من الجوع ويتناول قطعة موز في ليلة شتوية باردة،، الشرطة تنازلت عن شعارها منذ حين،، والجيش زادوه موية وفقد عقيدته من زمان (لما كان ق ش م) والآن (ق م) بالأحرى الشين بتاعتكم (الشعب) راحت فى60،،، بمعنى ان القوات النظامية تظهر لكم جلياً في المسيرات السلمية وتقتلكم،، تجوا راجعين متأخرين تلقوا 9 طويلة يكملوا معكم الرسالة وهى أصلا رسالة ما تبقوا أغبياء لأن الشغل حيتم على مقربة من بسط الأمن وهم عاملين رايحين

  3. فشل شرطي لانو القحاحيت رقدو ١٠٠٠ وزياده في يوم واحد
    من خيره الخبرات واعتدا علي مراكز الشرطه وده كلو جهل من القحاته واليسار اذن ماذا تنتظرون من الشرطه ده غير مرتدي الاجرام الفكرهم القحاحيت والشرويعيين.
    ده كلة كوم وغلط لكن حسي الامور مفروض يرجعو الرفدوهم ويدوهم الحصانه عشان اي واحد يقل اديو يرشوه زي ما الشرطه الامريكيه بتفعل بجوك بازرق تصل اديك برشك طوالي نحن نطالب باعاده المفصولين من الشرطه واعظا المخابرات والشرطه والشرطه الشعبيه واعطاهم الحصانه لضرب اي متفلت ماتقول اي رجل مقاومه والثوار ولا ٤ طويله ولا تسعه طويله ولا موز اي واحد يقل اديه رش بس بالقانون.